• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

اسألوا البرير عن دور الاتحاد في قضية سيدي بيه وهناك اجتماع مع كتلة الممتاز

اسامة عطا المنان يفتح خزائن الاسرار :سيكافا حققت اهدافها ولا اميز صحف بعينها وانا مظلوم

اسامة عطا المنان يفتح خزائن الاسرار :سيكافا حققت اهدافها ولا اميز صحف بعينها وانا مظلوم
كفرووتر/حوار/ محمد سليمان /تصوير عمر الطيب امين خزانة الاتحاد العام في افادات جريئة لاول مرة يعد امين خزينة الاتحاد العام لكرة القدم من الكوادر الاداريين النشطة في مجال الادارة منذ ان كان يعمل عضو بنادي حي الوادي والذي تقلد فيه العديد من المناصب ليتحول بعد ذلك الى الاتحاد ويتقلد فيه منصب نائب السكرتير ومن ثم الرئيس لينجز العديد من الملفات اهمها الاضاءة في النجيل والاستاد ويتدرج عبر كتلة الغرب الى الاتحاد العام ويشغل فيه منصب نائب سكرتير وامين مال ليسطع في سماء الكرة السودانية ويسطر اسمه باحرف من نور انسان بسيط طيب الا وهو الانسان السيد اسامة عطا المنان جلسنا اليه في منزله العامر بنمرة 2 في حوار هادي فماذا قال فيه..؟
سيكافا واهدافها
قال السيد اسامة ان سيكافا مبادرة طيبة من الاتحاد السوداني لكرة القدم والغرض منها ايصال رسالة لعالم اجمع (سلام، ثقافة واستقرار) وبما لدينا من علاقات واسعة اتحاد شرق ووسط افريقيا بان تقام بطولة سيكافا 2012-2013م بولايتي ج كردفان وش دارفور وكانا لهم الاكبر هو عندما يعلن الحكم صافرة الانطلاقة من داخل الميدان ناهيك عن المدافع والمعارك والحروبات مع العلم ان كرة القدم توحد الصفوة دون ان تفرغ بسبب العرق او اللون بفضل ولاة الولايتين (مولانا احمد هارون وكبر) من توفير كل البنيات التحتية وسبل الراحة لبعثات واستطاعوا ان يثبتوا للعالم ان هناك حياة وامن وسلام في اقليم كردفان ودارفور مثمنا جهود النائب الاول لرئيس الجمهورية والذي كان له القدح المعلى في تذليل كافة الصعاب في هذه البطولة والاشادة ايضا بالاعلام الرياضي بكل مسمياته والمكتب التنفيذي لاتحاد شرق ووسط افريقيا مشيرا الى انهم اتخذوا القرار السليم رغم محاولة البعض التأثير عليهم بزعم عدم توفر الامن والسلام في السودان وهو غير صحيح.
تأخير الدورة الثانية
ذكر امين المال لاتحاد بان هناك ليس اي تاخير منوها الى انهم لديهم خارطة لموسم الرياضي مشيرا الى ان الخارطة تبدأ من الفترة الرئيسية للتسجيلات ثم فترة الاعداد ثم انطلاقة الدورة الاولى وبعد ذلك التسجيلات التكميلية لافتا الى ان الدورة الثانية سوف تستأنف في العشرين من اغسطس المقبل مؤكدا ان ليس هناك اي تاخير وان لديهم برنامج واضح صريح من مجلس الادارة واضاف بان المنتخب الوطني مقبل على مباراتين مهمتين تعبتر مؤهلنا لبطولة الشان ببورندي والخرطوم موضحا انهم يريدون اي تداخل في اختيار اللاعبين بالنسبة لفرقهم حتى لا تكون هناك تقاطعات.
الخطة المستقبلية للمنتخب
ابان اسامة عطا المنان بان لديهم خطة طموحة من اجل خلق منتخب قوي متماسك كالبنيان والدليل التغييرات التي حدثت في اختيار العناصر ونشكر الحرس القديم لصقور الجديان الذين كانوا ضمن كلية المنتخبات في الفترة السابقة والذين وضعوا المنتخب في حدقات العيون وحققوا النتائج الباهرة مع المنتخب والشباب الحالي هو امتداد لهم.
احتكارية مازدا للمنتخب
اوضح عطا المنان بان مازدا خبير وطني وهو مدرب بمعنى الكلمة ولا يشق له غبار بعيدا عن الانتماءات الضيقة والمسميات ومن افضل المدربين في القارة الافريقية وهذا يكفي بتربعه على دفة القيادة الفنية لصقور الجديان.
معاداة الاتحاد للهلال
قال اسامة يكفي ان نادي الهلال نادي الحركة الوطنية فكيف نعادي شريك وفي نفس الوقت هو نادي رائد وفريد مطالبا الكتاب بوقف هذه الشائعات المغرضة التي لا تقدم ولن تؤثر في العلاقة بيننا المبنية على الاحترام.
اسامة يدير الاتحاد من وكالته
نفى امين الخزانةن ان يكون يدير الاتحاد بالوكالة لافتا الى انه منذ اكثر من عامين لم يذهب لوكالة وانه يدير امور الاتحاد من داخل مكاتبه مطالبا الصحف بعدم خلط الحابل بالنابل.
تمييزك لبعض وسائل الاعلام
اوضح اسامة بانه لا يفرق بين الصحفيين في مختلف الصحف بل يحترمهم جميعا من خلال عملهم والتغطيات الخبرية ومعرفة ونقل الاخبار ان ابوابه مفتوحة لجميع وانه يقدم اي معلومة لمن يريد معرفتها بكل شفافية بعيدا عن الضبابية اما عن احتكارية بعض الصحفيين للسفر مع المنتخب ابان بان هؤلاء ياتون عبر صحفهم بخطابات رسمية ونحن نقدم لهم المساعدة في التأشيرة او الاستضافة خلاف ذلك لا نعرف // مطالبا من الصحف نقل اخبار المنتخب اول باول مثل القمة.
الاتحاد بعيد عن قضية سيدي بيه
في بداية حديثة قال (اسألوا البرير وعثمان خالد) ماذا فعل الاتحاد مع الهلال في هذه القضية وبماذا ساهم؟ والاجابة تجدونها لدى البرير.
لماذا لم نستقيل عقب خصم نقاط زامبيا؟
ذكر اسامة بانهم عندما تم خصم النقاط كان في تلك الفترة بعيدا وتفاجأ مثله مثل الاخرين ومن باب المسؤولية الاحترافية تجعلني اقول وبكل صراحة نحن نتحمل اي خطأ لانني ضمن هذه المؤسسة.
الانتخابات
اشار اسامة الى ان الاتحاد العام ياتي عبر انتخاب الاتحادات والكتل مؤكدا انهم يخططون لمواصلة المشوار ما بدأنها من عمل وانجاز بعض الملفات وليس لدينا اي عداء مع اي شخص.
اسامة ظالم ام مظلوم
قال اسامة انا مظلوم بدليل ما يكتب عني في وسائل الاعلام ويصفوني بالسمسار والتجار وغيرها من الافتراءات الكاذبة ولكنني في اتأثر بالقيل والقال واكترث.
تقييمك لدوري الممتاز
اشار اسامة الى ان الدوري السوداني الممتاز يعد من اقوى الدوريات ويحظى بمتابعة كل الافارقة والعرب ممتاز بمعنى الكلمة وناجح والدليل التطور.
ما سر الخلاف مع القناة الناقلة
قال اسامة بان القناة الناقلة لدوري الممتاز حتى هذه اللحظة لم تقم بدفع القسط الخامس والجملة بلغت 2 مليار و800 بالقديم مما انعكس على الاندية بعدم تسيير نشاطها منوها الى ان هناك اجتماع بين الاتحاد والكتلة لمناقشة هذا الامر والخروج بقرار يحفظ للاندية حقوقها.
نحن بعيدين عن الاحتراف
تحدث اسامة عطا المنان عن دوري المحترفين الذي سيطبق في السودان مطالبا الاندية بالاسراع في توفيق اوضاعها والتحول الى مؤسسات ودعى الشركات لرعاية الانديةوتحول الاندية باسمها مشيدا برعاية الجيش لنادي الاهلي الخرطوم وجهاز الامن والمخابرات الوطني الخرطوم وان ذلك يسهم في تطوير الرياضة ودعمها مطالبا بقية الاندية والمؤسسات بان تحذوا حذوهم.
الكوادر الفنية
اشار اسامة الى ان الاتحاد السوداني لكرة القدم وقبل انطلاق اي موسم يقوم بتأهيل الكوادر الفنية وصقلها جيدا حتى لا يقعوا في اخطاء فردية.. وسعيا لاستفادة من الخبراء المحليين والدوليين وقمنا بعمل عدد من الورشات والدورات بمختلف الاتحادات على مستوى التدريب والتحكيم والمجال الاداري.
في الختام ماذا تقول؟
تقدم اسامة بالشكر لصحيفة عالم النجوم وتكبدها المشاق والحضور بمنزله وطرحها الهادف والبناء تيمنا بشعارها من حق القارئ ان يعرف مشيدا بالصحيفة ونهجها متمني لها التوفيق وان يصعد المنتخب للشان ويتخطى بورندا.

امسح للحصول على الرابط
 3  0  2427
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مازن 07-03-2013 08:0
    أولا الناس بتقول نحن مسئولون عن الخطأ ومستعدون لتحمل النتائج - إنتوا ما اتحملتوا أي نتائج لأنه ببساطة ما كان في نتائج أو عقوبات نزلت علي راسكم الفارغ. عليه الناس بتجلد فيكم في الصحافة والمنابر الإعلامية يومياً ولو كان عندكم كرامة لتنحيتم.
  • #2
    صهيب 07-02-2013 08:0
    طيب لما انتم مسئولين عن نقاط زامبيا ، ما هي العقوبة التي طبقت عليكم.و لا عفا الله عما سلف شعار هذه الحكومة،
أكثر

جديد الأخبار

ينتظر ان يغادر خـال الساعات الـقـادمـة وفــد إدارة نــادي الهالل الى العاصمة التنزانية دار السالم وذلك لوضع النقاط على الحروف بشأن مشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019