• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

تاجيل تاهل اثيوبيا الى نهائيا كاس العالم لــــ(الجولة الاخيرة)

تاجيل تاهل اثيوبيا الى نهائيا كاس العالم لــــ(الجولة الاخيرة)
كفرووتر/ وكالات اعترف مسؤولون في الاتحاد الاثيوبي لكرة القدم بإشراك لاعب لم يكن يحق له اللعب في مباراة بتصفيات كأس العالم 2014 امام بوتسوانا ويبدو أن الفريق سيواجه خصم النقاط الثلاث لتلك المباراة من رصيده في خطوة قد تعيد جنوب افريقيا وبوتسوانا لسباق التأهل.
وقال صاهلو جيبرمريم رئيس الاتحاد الاثيوبي لكرة القدم لرويترز "قمنا بتقييم الموقف وأدركنا اننا ارتكبنا خطأ."
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الأحد الماضي أنه سيحقق في مزاعم بأن اثيوبيا أشركت بشكل غير قانوني لاعبا في مباراتها بالتصفيات ضد بوتسوانا في الثامن من يونيو الجاري.
وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من فوز اثيوبيا 2-1 على جنوب افريقيا في اديس ابابا وتأهلها للدور الأخير من التصفيات الافريقية في صدارة المجموعة الأولى.
لكن الآن سيعود سباق المنافسة على بطاقة التأهل لتلك المرحلة الأخيرة مفتوحا على مصراعيه لو اتخذ مثلما هو متوقع قرار بخصم ثلاث نقاط من اثيوبيا لوجود لاعب موقوف في تشكيلتها ضد بوتسوانا.
ولو خصمت النقاط الثلاث فسيصبح رصيدها عشر نقاط مقابل ثماني نقاط لجنوب افريقيا وسبع لبوتسوانا مع تبقي مباراة واحدة لكل فريق في الدور الثاني.
ولم يكن يحق لاثيوبيا إشراك مينياهايل بييني في المباراة التي فازت بها 2-1 على بوتسوانا في الثامن من يونيو لأن هذا اللاعب كان موقوفا لمباراة واحدة لحصوله على إنذارين.
واضاف جيبرمريم "نقبل مزاعم ان هذا الأمر لم يكن صحيحا. لن نقدم التماسا."
وفي الجولة الأخيرة من الدور الثاني في السادس من سبتمبر ايلول المقبل ستلعب اثيوبيا خارج أرضها ضد افريقيا الوسطى بينما ستلعب جنوب افريقيا على أرضها ضد بوتسوانا.
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2185
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وطنى 06-19-2013 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم ديل رئيس الاتحاد معتصم ؟؟؟ وطنـــــــــــــــــــى
  • #2
    عاشق الهلال 06-19-2013 08:0
    "قمنا بتقييم الموقف وأدركنا اننا ارتكبنا خطأ." ،،،،، هذا تصريح رئيس الاتحاد الاثيوبى حيث اعترف مباشرة بالخطأ مما يعنى بانه سيعمل على تلافى مثل هكذا اخطاء ،،، ارجو ان نقارن بين هذا الاعتراف و ما ذكره ناس معتصم و الجكومى عند اشراك سيف مساوى و عندها سنعرف لماذانحن نتقهقر
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019