• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024

امام غينيا الاستوائية

تعادل بطعم الانتصار يحمل تونس لـــ(الجولة الفاضلة) المؤهلة للبرازيل

تعادل بطعم الانتصار يحمل تونس لـــ(الجولة الفاضلة) المؤهلة للبرازيل
كفرووتر/ وكالات نجح المنتخب التونسي في اقتلاع ورقة التأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل,وذلك بعد تعادله امس الاحد في مالابو بنتيجة التعادل هدف لهدف في مالابو أمام منتخب غينيا الاستوائية.
وبهذه النتيجة,يضمن المنتخب التونسي رسميا ورقة الترشح إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات الترشح إلى المونديال بتصدره لترتيب مجموعته ب11 نقطة,قبل جولة من نهاية تصفيات المجموعة.
بداية المباراة كانت للمنتخب الغيني الذي بحث عن طريق الوصول إلى شباك الحارس بن شريفية ,وكاد يحقق مبتغاه منذ الدقيقة السادسة بعد هفوة من المدافع عبد النور لكن تصويبة إيفان اصطدمت بالقائم,هذه المحاولة شكلت وجها جديدا للمباراة حيث مسك أبناء معلول بزمام الأمور وهددوا مرمى منافسهم في الدقيقة 11مجددا عصام جمعة الذي استغل توزيعة من صابر خليفة وكرته الرأسية مرت جانبية,ثم كانت الفرصة الأخطر للمنتخب التونسي في الدقيقة 25 ,بعد توزيعة من خليفة ورأسية الدراجي مرت بجانب القائم الأيسر للحارس وضاعت كل هذه الفرص على منتخب نسور قرطاج,مما أعطى الثقة للمنافس ليعود إلى الهجوم وسنحت له الفرصة الأخطر في المباراة لكنها ضاعت بكيفية غريبة في الدقيقة 32 من أقدام المهاجم أوبينا,وفي الدقيقة 35 تحصل منتخب غينيا على ضربة جزاء بعد تدخل عبد النور مع المهاجم نيناجغ ,ونجح في تجسيمها اللاعب إيدوقو مفتتحا النتيجة في الدقيقة 36 .
في الشوط الثاني,بحث المنتخب التونسي عن طريق شباك منافسه,وكاد اللاعب فخر الدين بن يوسف أن يفتتح التسجيل منذ الدقيقة الثانية لكن الحارس دانينو أنقذ مرماه في الوقت المناسب,وفي الدقيقة 62,تحصل المنتخب على ضربة جزاء بعد عرقلة المهاجم صابر خليفة في مناطق الجزاء,وتولى أسامة الدراجي تنفيذها وتعديل النتيجة في الدقيقة 64 .
وفي الدقيقة 74 كاد منتخب غينيا الاستوائية أن يخطف هدف الفوز عن طرق جون أتاس, لكن الحارس بن شريفية نجح بصعوبة في إنقاذ مرماه,لكن في الدقيقة 77 ,سوء تقدير من المدافع عبد النور وإيدوقو كان على بعد صنتمترات من تسجيل الهدف الثاني لولا اصطدام كرته بالقائم.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1076
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بمجهود كبير من لجنة المنتخبات الوطنية ورئيسها الأستاذ أسامة عطا المنان والأمانة العامة للإتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة المحامي مجدي شمس الدين تم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019