• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024

في ليلة رجب

القبض على لاعب كرة شهير وفنانتين في حفل زار ساهر

القبض على لاعب كرة شهير وفنانتين في حفل زار ساهر
كفرووتر/ الخرطوم داهمت شرطة أمن المجتمع ظهر أمس الأول بالخرطوم أحد المنازل ووجدت سيدة في العقد الرابع تقيم حفل " زار " بمناسبة " الرجبية " بحضور أثنين من المطربات ولاعب كرة قدم سابق بأحد الأندية المشهورة ،وتم القبض عليهم وإطلاق سراحهم بعد جلدهم ودفع غرامة مالية .
وتعود التفاصيل بإقامة المطربة " حفل زار " تزامنا مع " الرجبية " في احد المنازل بأم درمان وبرفقتها مطربة أخرى ولاعب كرة قدم سابق وأثناء إقامتهم للطقوس ونحر الخرفان داهمتهم الشرطة وألقت القبض عليهم جميعا وتم إقتيادهم لقسم الشرطة وتنفيذ العقوبة عليهم من أجل محاربة الظواهر الشاذة والبدع التي تتنافى مع الشرع لما لها من إنعكاساتها الخطيرة على المجتمع .
يذكر أن الطرق الصوفية في أرجاء البلاد كافة تحتفل بـ " الرجبية " وهي ذكرى الإسراء والمعراج (27 رجب ) حيث تقام في هذه المناسبة ليالي للذكر والمديح وإلقاء الدروس الدينية التي تتناول قصة الإسراء والمعراج كما تمثل المناسبة موسما للزواج في السودان ويحرص الكثيرون على الصيام في هذا اليوم المبارك ، إلا أن بعض ضعاف الإيمان يأتون ببدع سالبة ومرفوضة لعادات يسعى المجتمع لمحاربتها .

صحيفة فنون
امسح للحصول على الرابط
 6  0  7014
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    السودان فى حدقات العيون 06-10-2013 11:0
    السلام عليكم اهى الفاضل كاتب المقال اولا شكرع لك على اهذا المقال وتحزير الناس من البدع وخصوصا الزار لانه بدعه شركيه وتقرب للجن بالذبح والنذر وغيرها من العبادات اللتى لاتكون الا لله ةحده فقط واما بخصوص الجرجبيه فانه لمن يرد نص واضح فى السنه انها ليله الاسراء والمعراج ولو ثبت ذلك فانه لايعنى ان يخض شهر رجب بعباده دون سائر الشهور لانه بم يرد فى السنه عن النبى صلى الله عليه وسلم وصحايته الكرام ان احتفلوا او زادوا فى العباده وخصوص شهر رجب بها ةكما تعلم اخى ان خير الهدى هدى نبينا صلى الله عليه وسلم وصحابته وكل مالم يفعله نبينا وفعله من بعده الناس فيعتبر بدعه لانه لامجال للزياده فى الدين بعد مأمتمل )اليوم اكملت لكم دينى (
  • #5
    كتوش 06-10-2013 10:0
    دي ليلة مباركة بدل ما تصوموا وتستغفروا وتزيدوا من صلواتكم تمشوا تتراقصوا وتتهابلوا في بيوت الزار!!! والغايظني في الموضوع الرجال عرفنا النسوان كمان جانا دور الرجال الببارو ستات الزار وستات الودع شي عجيب وزمن غريب !!! (هاك ود الصرة ده)
  • #6
    أزرق سماوي 06-10-2013 10:0
    أصــلا .. الإحتفال وحتى تخصيص الصوم للأول من رجب كذلك لايجوز حسب افتاء علماء السنه دعك عن الإحتفالات وخلآفه ... ولامانع من تتناول قصة الإسراء والمعراج وتبصير الآخرين بقصة الإسراء والمعراج
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019