• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024

السركال يدعو للتحقيق في الانتخابات وشراء الأصوات

السركال يدعو للتحقيق في الانتخابات وشراء الأصوات
كفرووتر/ وكالات طالب رئيس الاتحاد الإماراتي يوسف السركال، المرشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتحقيق في مزاعم شراء الأصوات ومسألة التدخل في التصويت التي ظهرت قبل اسبوع من الإنتخابات المقررة في الثاني من ايار/مايو المقبل.
وقال السركال في تصريح إلى وكالة "فرانس برس" في سنغافورة إن مزاعم "جدية" يتعين التحقيق بشأنها، محذراً من أنه قد يتقدم بالطعن في حال فشل في الحصول على منصب رئيس الاتحاد الآسيوي.
وألمح رئيس الاتحاد الإماراتي إلى شكاوى بأن المجلس الأولمبي الآسيوي حاول التأثير في انتخابات عام 2009 لمصلحة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، الذي يخوض السباق حالياً للرئاسة.
وخسر سلمان بن ابراهيم انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للفيفا عام 2019 بفارق صوتين (23 مقابل 21) أمام القطري محمد بن همام الذي كان رئيساً للاتحاد الآسيوي في حينها.
وقال السركال "يجب أن نحقق بهذه المزاعم ... وأدعو الفيفا للتدخل، كما أدعو اللجنة التأديبية في الاتحاد الآسيوي للتحرك، فهذه المزاعم جدية".
وتابع "يجب أن يتم التحقيق بالأمر، وأنا كنائب لرئيس الاتحاد الآسيوي، وكمرشح للرئاسة، أدعو الهيئات المعنية بالتدخل، والتحقيق لمعرفة من الذي يحاول التأثير والتلاعب بالتصويت".
وكان موقع "انسايد وورلد فوتبول" نشر قبل أيام تقريراً من عدة مصادر يتحدث عن تدخل المجلس الأولمبي الآسيوي في الانتخابات السابقة عام 2009، كما اتهم الشيخ سلمان بن ابراهيم بانتهاك حقوق الانسان من خلال التعرض للاعبين في بلاده اثناء التظاهرات التي شهدتها البحرين قبل أكثر من عامين.
لكن رئيس الاتحاد البحريني نفى مزاعم شراء الأصوات وانتهاكات حقوق الانسان التي نشرها التقرير وقال لفرانس برس "لا ادلة موثوقة" في تقرير موقع "انسايد وورلد فوتبول"، كما "استبعد مزاعم توقيف واساءة معاملة لاعبي المنتخب البحريني واداريين خلال الاحتجاجات الدموية التي ضربت المملكة الخليجية عام 2011".
ويتنافس بن ابراهيم مع السركال ورئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي السعودي حافظ المدلج الذي قد يعلن انسحابه من السباق غدا الثلاثاء، وعضو الفيفا التايلاندي واراوي ماكودي في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي، بعد ابعاد القطري محمد بن همام عن مركز الرئاسة بسبب اتهامات بالرشوة.
كما يتنافس الشيخ سلمان مع القطري حسن الذوادي على عضوية المكتب التنفيذي للفيفا ايضا.
لكن السركال يعتبر انه في موقع "قوي" ويعتقد بأنه سيفوز بالانتخابات اذا ذهبت إلى الجولة الثانية من التصويت.
كما اعرب المرشح الإماراتي عن قلقه بشأن انتهاك حقوق الانسان بقوله "انا اؤمن بحرية التعبير".
وقد اضطرت السلطات البحرينية إلى نفي هذه المزاعم بشدة اعتقال عدد من اللاعبين والمسؤولين الذين شاركوا في الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في عام 2011.
من جهة أخرى، قال السعودي حافظ المدلج لفرانس برس أيضاً "بالنسبة لي اتمنى أن تقرر آسيا بنفسها من دون تدخل لأي منظمة مثل المجلس الأولمبي الآسيوي أو الفيفا أو أي منظمة أخرى، فيجب أن يكون شأناً آسيوياً"
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1254
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من المتوقع ان يعتمد الإتحاد السوداني لكرة القدم نتائج ااممتاز حتى ٱخر مباراة وتتويج الهلال بطلاً لبطولة الدوري السوداني الممتاز لموسم 23-24 الذي لم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019