• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

ايقافي بسبب عملية مضت عليها 4 سنوات بالإمارات

أبوسن : سأستأنف قرار الايقاف وأشعر بمرارة لتعمد تغييب الحقيقة

أبوسن : سأستأنف قرار الايقاف وأشعر بمرارة لتعمد تغييب الحقيقة
كفرووتر / الخرطوم /عزالدين أرباب  قال اخصائي زراعة الكلى ،كمال ابوسن انه يشعر بالمرارة بتغييب الحقيقة من قرار ايقافه خاصة انه جاء فى توقيت خاطئ اوحى للناس انه تم ايقافه بسبب عملية «الزينة» التى توفيت بسبب مضاعفات بمستوصف الزيتونة بعد اجراء عملية نقل كلى لها .
وكشف ان ايقافه بسبب عملية مضت عليها 4 سنوات بالإمارات، مؤكداً انه سيستأنف قرار ايقافه من قبل المجلس الطبى والقضية المرفوعة ضده ليثبت الحقيقة،
ولفت فى حديثه بصالون الراحل سيد أحمد خليفة امس، الى ان المجلس الطبى فى القضايا يكون «هو الخصم والحكم»، مشيراً الى ان المجلس كان قد اوقفه فى وقت سابق عن طريق الخطأ.
ورفض ابوسن اتهام أية جهة بانها وراء تسرب قرار ايقافه فى قضية سابقة فى توقيت وفاة «الزينة»، لكنه قال ان طيبته ومتابعته للمريض حتى وصوله للإمارات هى التى جلبت عليه الشكوى والايقاف.
وأكد انه سعيد بالايقاف لجهة إراحته من التعب النفسى والجسمانى الذى يبذله ،وقال ان هنالك اناساً فى السودان يستحقون ذلك ولن يندم على الوقوف معهم.
ونوه الى انه كان بامكانه ان يبقى فى بريطانيا ويتقاضى اكثر من 70 ألف جنيه سودانى،لكنه عاد الى السودان لخدمة اهله ولتوطين علاج زراعة الكلى وتدريب الاطباء السودانيين على عملية زراعة الكلى.
ودعا ابوسن الفقراء الذين عالجهم الى الدفاع عنه والوقوف معه لمناهضة قرار ايقافه والشكوى المقدمة ضده.
وأكد ابوسن انه اجرى اكثر من مائة عملية زراعة كلى ،لم يمت فيها سوى شخصين، وانه يبذل اقصى جهده لانجاح أية عملية ، وانه لايقدم على اجراء العمليات المعقدة ، وانه رفض اجراء عدة عمليات بسبب تعقيدات فى المرضى وتجنب المغامرة.
وكشف ان الحاجة الزينة توفيت بسبب المضاعفات، ولفت الى ان المريضة ذهبت للقاهرة بعد عملية زراعة الكلى بالزيتونة واجريت لها فحوصات هنالك وبناءً عليها تلقت مضادات من مصر وعادت مرة اخرى الى السودان،واجريت لها عملية فتاك وتوفيت وهى في الانعاش ، ورأى ابوسن ان الحقل الطبى فى البلاد اصبح طاردا ، مشيراً الى ان الكثير ينقصه .

الصحافة
امسح للحصول على الرابط
 10  0  4314
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د. معز 03-04-2013 09:0
    يا دكتور والله عيب تدافع عن نفسك ما في انسان عاقل بصدق إي كلام عنك فانت يشهد لك العالم اجمع بانك من اميز الجراحين ومن اميز الاطباء في العالم الا انك فاشل في التعامل مع مثل هولاء قوم بلا ضمير يحركهم الحقد والكراهية هم اعداء النجاح فسير فجميع افراد الشعب السوداني الحر يعرف من هو دكتور ابوسن يا جبل ما يهزك ريح
  • #2
    صلاحكو 03-04-2013 08:0
    والله ماعارفين الصا ح فين إعلانا كثيرين. توفوا رحمة الله عليهم بسبب الإهمال الطبي ولكن عاداتنا وطيبتنا هي المضيعه حقوقنا والله سوف يبريك إذا كنت بري فلانظلم ًوانت بلاشك أديت خدمة كبيرة. وعليك إثبات براءتك
  • #3
    مجرد هلالابى 03-04-2013 08:0
    عدت لتوطين المهنة فى السودان وانت بتعمل فى مستشفى الزيتونة ؟؟؟؟ظ نترك الاجابة لفطنة القارئ
  • #4
    ود الحسين 03-04-2013 08:0
    اتق شر من أحسنت إليه يا دكتور وربنا يسهل ليك طريق مخارجة من هذه القرية الظالم اهلها
  • #5
    برير إسماعيل يوسف 03-04-2013 08:0
    معليش يا دكتور نرجو منك ان تعرفنا بالمجلس الطبي. فمن هو المجلس الطيي? و متي تأسس ؟ و ما هو دستوره؟ و كيف يفصل في القضايا المرفوعة اليه؟ وهل يتدخل القضاء في عمل المجلس الطبي ام لا ؟ و هنالك سؤال مهم جداً الا وهو لماذا تحمل المستشفي البريطاني مسئولية الخطأ الطبي الذي وقعت فيه انت في عام 2008؟ كما نرجو منك عدم استغلال الغلابة و المساكين الذين أجريت لهم بعض العمليات في هذه القضية لسبب انت ادري به من غيرك. و لا ندري لماذا تتحدث انت عن تدهور الخدمات الصحية في السودان وهي حقيقة : يعرفها القاصي و الداني بينما القضية المطروحة هي قضية الأخطاء الطبية في السودان و بالأخص قضية الشهيدة الزينة ؟ و لماذا لم تطلب من الذين أجريت لهم عمليات في بريطانيا التدخل لنصرتك في القضية التي خسرها المستشفي الذي كنت تعمل فيه في عام 2008؟ علما بان ذلك المستشفي قد دفع أكثر من 605مليون جنيه استرليني لرجل الأعمال الذي تبرع لأبيه بأحدي كليتيه؟من هنا نتقدم بأحر التعازي لأبناء الشهيدة الزينة و لا يفوتنا الا ان نقف إجلالا و احتراما لهم لأنهم قدموا للناس درسا في كيفية أثارة مثل هذه القضايا الحيوية و التي تهم حياة الناس . نكرر التقدير و الاحترام لهم و نرجو من كل الضحايا الذين ما زالوا على قيد الحياة و من كل ذوي الضحايا الذين فارقوا الحياة بسبب الأخطاء الطبية ان يتبعوا في الأثر أولاد الحاجة الزينة فما ضاع حق خلفه مطالب .
  • #6
    ود الفكي الاصل 03-04-2013 07:0
    مامعنى (جهة وراء تسرب الخبر) مثل هذه القرارات تعلن في الصحف والتلفزيونات ليعلم (القامة) اصلو (القصير) كان علم وله ما علم في النهاية (علة) يجيب ويجيب .. خبر ايقافك في بريطانيا اعلن على شبكة البي البي سي وفي الشارقة اعلن على علب الببسي .. لماذا في السودان يكون الاعلان منسي ومتسرب وتطلبون من أهل الضحية الاحتفال وتقديم المشروبات الغازية. وليعلم الجميع ان مثل هذه العمليات اصبحت كأنها عملية (زائدة) بفضل تقنية الاسبتكن الذي تم توطينها في السودان من قبل د. كرار التهامي امين المغتربين .. واليوم تعترف بأنك لاتدخل اي عمليات معقدة بعدما اوصفوك أهلك بالجراح العالمي القدير.. في اول يوم للخبر طالبت بعدم الاساءة لك حتى ظهور النتائج . وبعد أن ظهر الاصل .. هذا هو تعليق ودالفكي الاصل
  • #7
    بكري 03-04-2013 05:0
    يعني سوابقك كتيرة الايقاف عشان مريض عالجته قبل اربع سنة وركب التونسية اجمل مافي الموضوع انه اهل المرحومة زينة نجحوا في الدفاع عن والدتهم وقدروا يسلطوا الراي العام وطبعا صاحبنا حميدة من الموضوع بقى مسلط على المستشفى بتاعه وعشان يبعد عن نفسه سياط التعنيف طوالي قدم ابو سن كبش فداء خصوصا بعد تصريح المؤتمر الوطني بانهم لن يقفوا مع حميدة لوثبت تورطه في المرحومة زينه .. وعموما يابوسن حتى في بريطانيا انت موقوف من مزاولة المهنة نهائيا والاعلان لازال موجود بين الناس.. لو كلنا بنعمل مع اي اهمال طبي زي ما عمل ابناء المرحومة زينة كان البلد دي مشت عدييل,,
  • #8
    صالح عثمان سعيد 03-04-2013 04:0
    ان الحقل الطبى فى البلاد اصبح طاردا ، مشيراً الى ان الكثير ينقصه . صدقت يا دكتور وجزالك الله حيرا عن كل إنسان وقفت بجانبه وعالجته ومارضته ودفعت عنه .
  • #9
    مروان عبدالله العوض 03-04-2013 04:0
    معليش يادكتور امسح فى وجه الشعب الغربة اصلو نحن فى السودان اعداء انفسنا واعداء كل ناجح فهنلك الكثير من النجاحات ظلمت و دفنت بسبب الخيانة الوطنية وغياب الضمير واقولها صراحة اذا كان مثل دكتور ابو سن يوقف من ممارسة الطب فليس هنالك طبيب فى السودان بل فى العالم اجمع ولاادرى اين المسولين الكبار فى الدولة ن عبس الوزراء والمرتزقة فى الوزارات
  • #10
    كابوكي 03-04-2013 03:0
    والله ديل يا دكتور حاقدين ساكت وما بيقدرو النعمة العندهم ربنا يسهل و تكفيك دعوات الغلابة معقولة يا حميدة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019