• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024

شهد المهندس : الجمال وحده لا يـصنع مذيعـــة

شهد المهندس : الجمال وحده لا يـصنع مذيعـــة
كفر ووتر / الخرطوم هل الجمال وحده يصنع مذيعة؟.. فالإجابة بالطبع لا تحتاج لعناء، لأنها لا وألف لا، ولكن اتضح أن مذيعة قناة النيل الأزرق الناشئة شهد المهندس تعتقد بأن الجمال وحده يصنع مذيعة، لافتقارها لمؤهلات المذيع الجيد، فهي صاحبة حضور ضعيف جداً في الشاشة من حيث الاداء، وتقع في أخطاء متكررة كان آخرها خطأ فظيع، وقعت فيه مساء يوم الخميس الماضي عبر برنامج «مساء جديد»، حيث استضافت إحدى فقرات البرنامج أفراد منظمة الشهيد الزبير محمد صالح، وأثناء حديثهم عن أدوار المنظمة ومشاريعها، تحدثت شهد المهندس بشلاقة تحسد عليها، وعدم إدراك كبير وقالت: «من هنا نبعث التحايا للشهيد الزبير محمد صالح».. فماذا نسمي ذلك، مع العلم بأن هذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها شهد المهندس، لأنها مذيعة من دون معلومات، ومع كل ذلك تعتقد بأنها نجمة كبيرة كما وصفها البعض وصدقت الكذبة.

اخر لحظة
امسح للحصول على الرابط
 9  0  16779
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طائر النار 02-17-2013 11:0
    (ألو مرحبا) ... المذيعة ليست ابتسامة وجسد .. ولسنا مراهقين كانت الشاشة تتمطى في اللون الأصفر .. وتتثاءب باللون الأصفر حين سألت زوجتي: منذ متى و"النيل الأزرق" تقدم عارضات أزياء؟؟ .. ضحكت بخبث .. (دي المذيعة الجديدة لـ"ألو مرحبا" ) كانت المذيعة (كالدجاجة المجمدة) تضع كفيها تحت ذقنها ثم ما تلبث أن تحرك يديها ناحية عنقها (عذّبها التوب.. وعذبته ..) ابتسامة متكلفة باهتة .. و(صفراء أيضا) .. ذكرتني تلك القنوات (الهابطة) التي تستجدي اتصال المشاهدين اتصلت (هويدة) وحكت مأساتها وهي تبكي بحرقة وقد تعفرت بالتراب مطالبة شقيقتها (نضال) بالعودة للمنزل بعد أن ماتت الأم وفقد الأب بصره .. ومات الصغار .. كانت مذيعتنا لحظتها تائهة بين المخرج والمتصلة .. أذنٌ هنا وأخرى هناك .. وجاد الله عليها أخيرا (أم تراه المخرج لست أدري) بـ: ربنا يجمع شملكم يا هويدة .. ثم عادت للابتسام .. هي تظن أن المذيعة ابتسامة وجسد وثوب .. وأن المشاهدين مراهقون .. أقسم بالله .. حفظت شكل (الأسوارة) من سفر يديها الدؤوب من تحت الذقن إلى الثوب وبالعكس .. أما الـ(قاب) الكبير بين الرد على اتصال المشاهدين و(التنصت) للمخرج فيحتاج إلى (فاصل ونواصل) ولا تسألوني عن قراءتها من الـ(لاب توب)!! المذيعة التي نريد .. تلك التي تتألم لألمنا وتفرح لفرحنا .. مننا وفينا التي نظن أنها كانت معنا حول مائدة الطعام قبل أن تقفز كالقطة للشاشة التي لا ترتبك ولا تخطئ حين تتهجى أسماءنا السودانية (مثل ضرار أو درار .. فلا تنطقه "درَّار" على وزن فعّال) المذيعة ليست بالضرورة وجها سينمائيا جميلا .. وبهرجة ألوان وميكياجا صارخا .. نريدها مخاطبة لعقولنا وأحاسيسنا لا أن تثير غرائزنا أو تهيج (مصراننا الأعور) .. مثقفة .. ملمة بالجانب الإعلامي .. لا تهاب الكاميرا .. ولا (تسيح) أمام الأضواء .. واثقة من نفسها لا مرتبكة .. صدقوني سئمنا ....... من (جمل الطين). همست زوجتي: ربما كانت شقيقة هبة .. "الخالق الناطق" (ألف مبروك المولود "ة" .. هبة) تأوهت .. رحم الله الشاشة .. وزمان هبة المهندس .. من منا ينسى ثنائيتها مع الرائع الطيب عبدالماجد في (مشوار المساء)؟؟ .. هبة كانت مثالا دافئا لجسر التواصل الأنيق بيننا والشاشة .. من كان يمل إطلالتها؟؟ .. ليتها تعود لتلغي بحضورها أنصاف المذيعات .. عفوا .. "عارضات الأزياء" .. وأخيرا .. همسة للمسؤولين بالقناة ... ادركوا (ألو مرحبا) ... فإنه يترنح .. الآن !!
    imageimage
  • #3
    الشافو خلو 02-17-2013 01:0
    الأغرب من كدا مذيعة النيل الأزرق العرسوها قبل كم شهر وجابو أربعة من أخوانا شايلنها في هودج (نسيت أسمها) إستضافات واحد وقام أستشهد بحديث نبوي وبعد نهاية الحديث قالت صدق الله العظيم. ليكي حق يشيلوكي في هودج لأنو راسك (قرعوبه) يا نفرتيتي.
  • #4
    أوقجي 02-17-2013 12:0
    أشمعنا هي البتنتقدوها. حسد على الجمال وخلاص؟ 90% من المذيعين والمذيعات ما بعرفو انو حروف الجر بتكسر ما بعدها ولا أن المضاف يكسر المضاف اليه ولا يفرقون بين ضمة الفاعل وفتحة المفعول به. ورغم دا كله بعض الناس مصرين انو السودانيين أفضل من يتحدث بالعربية. ياخي بالله قوم... مش نحن البنقول للسندوتش "حشة". وبدل يلاك نمشي بنقول أرحكاكا نمشي.
  • #5
    عبدالله 02-17-2013 12:0
    بصراحة شديدة...جمالك عادي جدا...بل العكس هبة كانت تخطف الالباب.
  • #6
    كتوش 02-17-2013 09:0
    الجمال مهم جدا للمذيعة بجانب الاساسيات المعروفة المذيعة واجهة لذلك يجب انت تكون جميلة انيقة مثقفة واعية اما اذا اخطات فاالخطاء وارد في كل شي وجميعنا نخطئ وكونه الانسان اخطاء فهذا ليس دليل علي انه فاشل يوجد بعض المذيعات ينتابهم نوع من الخجل والخوف امام الكاميرا وهذا الخوف يولد الارتباك وعندما يحدث الارتباك تطير المعلومات وتتلخبط الاحرف ولكن مع الايام يتعودون ويتالقون ويزينون شاشتنا البلورية ..
  • #8
    ali 02-17-2013 09:0
    هذه نتيجة طبيعية للمجاملات في اختيار العناصر دون مراعاة الموهبة والكفاءة..
  • #9
    awad 02-17-2013 09:0
    ما عندك احد في في السودان بتوظف بمؤهلاته.اصحاب المؤهلات كلهم أما عطالة أو أغتربوا خارج السودان. دي معروفة ما دائرة كلام.
أكثر

جديد الأخبار

بمجهود كبير من لجنة المنتخبات الوطنية ورئيسها الأستاذ أسامة عطا المنان والأمانة العامة للإتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة المحامي مجدي شمس الدين تم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019