• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

الامين البرير وهيثم مصطفي .. جمال الروح وغسل الأدمغة

الامين البرير وهيثم مصطفي  .. جمال الروح وغسل الأدمغة
محمد الفاتح حمزة "كتاحة" محمد الفاتح حمزة ( كتاااحة )

imageادق صدري وأقيف وسط البلد وأهتف ..........

تطالعنا الصحف يوم بعد يوم وتضع لنا مانشيتات تملأ الدنيا عويلا ونواحا ، بان هناك مصيبة ليس قبلها ولابعدها قد حلت بالوطن الكبير ، واستنفرت رئاسة الجمهورية مكاتبها وشكلت ( لجنة عليا) مكونة من الدكتور نجم الدين المرضي مدير الرياضه ، ومدير مكتب مساعد رئيس الجمهوريه ، والاعلامية فاطمه الصادق ، والاستاذ معتصم محمود ، والاستاذ محمد الصادق ، والفنان جمال فرفور ، وابوهريره حسين بالاضافه الي شخصيات من الاجهزه الامنية (كوكتيل الفواكه ) - وأظنها انحصرت في الحمضية منها فقط - وهي فرصة لكل من هب ودب ان يدخل رئاسة الجمهورية والتي اضحت مزارا لحل مشكلة هيثم مصطفي أو سيدخلها من أراد .. لغرض ما ( حاجة في نفس يعقوب ) . ولا غرو ان اللجنة ( العليا ) تضم سيدة من سيدات المجتمع التي بين عشية وضحاها - صالت عواليها - فلما بلغ رسول الله صلي الله عليه وسلم أن أهل فارس قد ملكوا عليهم بنت كسري قال : لن يفلح قوم ولوا أمرهم إمرأة . كما تضم ( فنانا ) كم وكم سهر الليالي ليطرب جمهوره العاشق . وقد ورد عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا يكثرون عند الفزع ويقلّون عند الطمع ، وفي زماننا هذا فالعكس هو الصحيح .
وهذا الإستنفار بسط ارتياح وسط انصار الهلال لانفراج ازمة هيثم مع البرير وعقدت الاجتماعات وكونت لجان من كبار الشخصيات في الوسط الرياضي من اجل ماذا ؟ من اجل وضع حدا للازمة الناشبة بين الطرفين ونزع فتيل الازمة .. سبحانك اللهم وبحمدك .. دعونا نعرج قليلا لنتحدث عن مبدأ المهنية . وتنسيقها هو العمل الجماعي ، وروح الفريق الواحد كل في تخصصه وكل في حدود مجاله ، هكذا منهج العمل الذي يقود الي نجاح ، اذا التزم كل في حدود واجباته . وبقدرة قادر تغيرت كل هذه المباديء في الوطن الكبير ، ليحل محلها نظام جديد اسمه العشوائية ، هذا النظام يجرب لاول مرة في العالم ، ونبشركم خيرا فقد اتي اكله ، ونجح نجاحا باهرا في وطننا الحبيب ، وحل كل مشاكل الوطن الكبير ، الاقتصاد والصحة والتعليم الخ ... وطفر طفرة كبيرة في كل المجالات وأوقف نزيف الحروب والتناحر بين ( الأشقياء ) أقصد الاشقاء . و خرج يشمر عن ساعديه ، ووقف شامخا وسط البلد ودق صدره ثم استل سيفه وقال : هل من مشكلة اخري ؟ فقالوا له : لم يبق الا مشكلة اثنان متخاصمان فقال آتوني بهما في رئاسة الجمهورية .
نرجع للوراء قليلا لتحليل ماورد في ( التعريجة ) .. .. فالهلال كيان يحكمه ويدير شئونه مجلس إدارة ، والامين البرير هو الآن على رأس الهرم الإداري بالنادي .. فمن اين جاء البرير ؟ البرير استلم زمام الحكم والرئاسة بالإنتخاب . قد يكون تم تنصيبه لانه إداري محنك ، وقد يكون نجاحه في الإنتخابات للجاه والمال ، وقد يكون ماسيكون ، والله اعلم ، المهم له حقوق وعليه واجبات ، وهيثم لاعب ضمن كوكبة لاعبي فريق كرة القدم . له حقوق وعليه واجبات ، والرئيس والمرؤوس في الكيان تحكمهم قوانين ولوائح ، إذن لم التدخل من رئاسة الجمهورية ؟ وهل اذا كان الخلاف بين البرير وأي لاعب آخر من الفريق كان الأمر وصل الي رئاسة الجمهورية ؟ أم ان هذا يشفع لهيثم لأنه رفع كأس دوري الابطال سبعة مرات ورفع كأس الكنفدرالية اربعة مرات ؟؟ أم انه فلتة زمانه في كرة القدم ومازال امامه عشر سنوات للعطاء !!
انقسم الجمهور بمختلف طوائفه بين مؤيد ومعارض ، فمنهم من يعي الامر بعقله ، ومنهم من يعيه بعاطفته ، ومنهم من بحكم الصلة ، والمتابع بعين الخبير الفاحص فهيثم يلعب (علي الواقف ) منذ اكثر من خمس سنوات مضت ، والآن نضب عطاءه تماما بحكم السن ، وآن له ان يترجل . لانه من البديهي - وقبل الخوض في التغيرات الفسيولوجية للاعب كرة القدم - يجب ان ندرك هذه الحقيقة ، بأن هيثم لن يعطي مثل مايعطي لاعب العشرينات . وهذا اعني به للذين ينادون بعودة هيثم ، وأن الأوان لنكرم هيثم التكريم الذي يليق به ونترك له المجال مفتوح في خدمة الكيان في اي مجال من المجالات الاخري . فلم كل هذه الضجة ؟ لأنه بعد ان انتهينا من الغسيل الذي سبق ، ( هجليج .. مصنع الاسلحة والزخائر .. و .. و .. ) فالامر أصبح اوضح من الشمس ولكنه ..... (غسيل المخ ) الذي يأتي في وقته فقد اصبح هنالك فراغ بعد انتهاء البطولات الافريقية وانتهاء الدوري الممتاز للدورة الحالية وانتهاء النشاط في السودان ككل ، وقد تزامنت مشكلة البرير وهيثم مع استقالة جمال الوالي رئيس نادي المريخ ، لينشغل الناس بما يجري في رئاسة الجمهورية تارة ، وتارة اخري مع المضربين عن الطعام امام منزل الوالي ( بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ) . كل ما يحدث حولنا لا لشيء الا ليعطينا غسيلا ناصع البياض . وذلك حتي بداية الدورة القادمة ، لتدور الساقية من جديد إن الله كتبنا من الحيين ... ودمتم
امسح للحصول على الرابط
 10  0  5091
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو ومضــــــــــه 12-09-2012 10:0
    الاخ ابو ومضة
    يرجي اتحافنا بالتعليقات الهادفة وعدم الخروج عن النص شاكرين لك حسن تعاونك
  • #2
    الجكجكوني 12-09-2012 12:0
    الساده ادارة الصحيفه لماذا تم منع اظهار تعليقي والخاص بالرد على كتااحه وما فيهو اي تجريح او اساءه كتااحه قام باستفزاز احد المعلقين ما حظر تعليقه انا علقت يتم حجب تعليقي ما هو السبب ؟
  • #3
    ود الهلال 12-08-2012 05:0
    و الله يا كتاحة كلامك ده في المليان، و الما عاجباه الحقيقة فليشرب من البحر.. فمن كان يعشق هيثم فإن هيثم قد ذهب كمن سبقوه و من كان يعشق الهلال فالهلال سيبقى ما بقيت الحباة و سيذهب الأشخاص.. لازم الناس تخلي العاطفة و تنظر للأمور بعين العقل.. هيثم سوى كان مظلوم أو ظالم فإن الحقيقة التي تحتاج لأي إثبات هي أن هيثم لم يعد له فائدة أو تأثير فني كبير على الفريق كما كان في السابق بسبب عامل السن و أكبر دليل على ذلك في الموسم المنصرم لم يشارك هيثم إلا في 15% أو 10% من مباريات الفريق رغم ذلك نال الفريق بطولة الدوري المحلي ووصل الدور قبل النهائي لكأس الكونفدرالية و هذا لوحده رد كاف لكل من أراد أن يقول إن هيثم ِإذا كان موجود لنال الهلال كأس الكونفدرالية أو كأس السودان؟؟؟.. فهيثم في عنفوان عطائه لم يستطع الهلال الوصول لأي مباراة نهائية في المنافسات الأفريقية فكيف يريد هؤلاء العاطفيين أن يقنعونا الآن أن هيثم إذا كان موجود لنلنا الكاس. أضرب يا كتاحة في المليان و لا تلتفت للعاطفيين و المغيبين و غيرهم.
  • #4
    نبيل علي عبدالرحمن 12-08-2012 12:0
    كلامك جميل يا أخ محمد الفاتح .. الذي فتح الله عليك به لتعرفنا من هو هيثم مصطفى ومن هو الأمين البرير .. هل هناك هلالي لا يعلم ما أتحفتنا به من درر ؟ ولكن السؤال هو : لماذا يحارب ودالبرير هيثم منذ أن تولى " حكم الهلال " كما قال في إحدى لقاءاته الفضائية الخارجية .. ولماذا العجوز غارزيتو بدء في محارية هيثم منذا أول تمرين له مع الهلال ؟ أليس هناك مؤامرة مدبّرة مسبقا تجاه هذا اللاعب " الفلتة" .. والله والله ليلعب البرنس على الواقف و يهدي باص أو باصين تأتي منها أهداف مضمونة .. وحتى وهو في هذا العمر .. لخير من نصف من يمثلون الهلال حاليا .. ووالله والله لو كان البرنس في كتيبة الهلال لأحرز الهلال الكونفدرالية و كاس السودان .. والله يجازي اللي كان السبب في كلّ ما حدث ويحدث للبرنس .. هيثم مصطفى .. فلتة الملاعب في العشرين سنة الماضية .. بجانب فيصل العجب .. فلننتظر لسنوات قادمة حتى تجود الملاعب السودانية بمثليهما أو بواحد منهما.
  • #5
    حسن حلفا 12-08-2012 11:0
    الاح الحبيب ...ليس بعيدا عن موضوعكم ...المتتبع لصحيفة قوون ورمضان احمد السيد ستجد ان الهلال كان يدار (او بالاصح) يأتيه بعض القرارات من الاعلام ..ايام هيثم كان يهيمن علي كل شئ كان رمضان اول من يخبر الجمهور بقادم المحترفين والمعلومات الدقيقة (من شلة الانس) اليوم رمضااااان قرأت له : يقول يجب علي ادارة نادي الهلال اطلاع الاعلام بمن ينوي ان يستقدمهم من المحترفين ليكون للاعلام رأي ؟؟؟؟؟؟ كلامو من الجانب المهني صحيح ؟؟؟؟طيب ليه كااااان ساكت زمان ؟؟؟؟؟؟الاجابه لانو هيثم كان يمده بكل المعلومات ....اقرأ كلام رمضان عن مقابلة المهندس احمد ادم لهيثم ليطلب منه الاعتزال....كيف ان هيثم تحدث لرمضان وعلي لسان احمد ادم : ان البرير رجل متهور ويمكن ان يقدم علي شطب تاريخه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هذا هو رمضان الذي اغتني (بجنيه وجنيهين الجريده) و99% من الزبائن هم عشاق الازرق وبمعاونة امثال هيثم ..كيف لا يقف رمضان الان ضد الهلال الكيان وهو يفقد اهم المراسلين من اهم موقع رياضي في السودان...واليوم يتحدث عن اصابة تراوري للوقوف خلف سيدا ضد رئيس الهلال المنتخب .
  • #6
    سيد البلد 12-08-2012 11:0
    ((( فالهلال كيان يحكمه ويدير شئونه مجلس إدارة ، والامين البرير هو الآن على رأس الهرم الإداري بالنادي .. فمن اين جاء البرير ؟ البرير استلم زمام الحكم والرئاسة بالإنتخاب . قد يكون تم تنصيبه لانه إداري محنك ، وقد يكون نجاحه في الإنتخابات للجاه والمال ، وقد يكون ماسيكون ، والله اعلم ، المهم له حقوق وعليه واجبات ، وهيثم لاعب ضمن كوكبة لاعبي فريق كرة القدم . له حقوق وعليه واجبات ، والرئيس والمرؤوس في الكيان تحكمهم قوانين ولوائح ، إذن لم التدخل من رئاسة الجمهورية ؟ وهل اذا كان الخلاف بين البرير وأي لاعب آخر من الفريق كان الأمر وصل الي رئاسة الجمهورية ؟ أم ان هذا يشفع لهيثم لأنه رفع كأس دوري الابطال سبعة مرات ورفع كأس الكنفدرالية اربعة مرات ؟؟ أم انه فلتة زمانه في كرة القدم ومازال امامه عشر سنوات للعطاء !!))) كلام في المليان ياكتاحة ... و يااخي شوف الفرق بين جمهور الهلال ايام ما لعب الفريق لنهائي دوري الابطال مرتين( 87 و92) والان ... هل حصلت الهيلمانة الحاصلة الان عشان هيثم لكابتن الفريق في الوقت داك ... ويقولواالبرنس احسن لاعب في تاريخ الهلال!!! وهو النهائي ما شماها زاتو. نقابلك بهناك شايف في خبر انو منشار كبير طلعوا من المخزن .. منشار بيشتلغلوا بيهو نفريين بتاعت صناعة المراكب.
  • #7
    كتاااااااااااااااحة 12-08-2012 10:0
    اولا اخي كتاحه عندما تتحدث عن النساء فلا داعي لاقحام الدين في هذه المثائل ففاطمه الصادق هي من اكفاء الصحفيين علي الساحة السودانية اليوم بشهادة الجمهور اذا هذا مقياس للنجاح اما الفنانين فلعمري انت تقييمك لهم ناقص لان الفانين هم اكثر تاثيرا في الساحة السودانية اليوم اكثر من السياسين والدليل قصة محمود عبدالعزيز الاخيرة ثالثاتعبيرك علي دخول كل (من هب ودب)الي رئاسة الجمهورية في هذا لوم من عندك للرئاسة دون ان تعلم (فوضي)!!! اما حديثك عن البرنس فهو مردود عليك ياسيدي لان البرنس قائد المنتخب لمدة لاتقل عن عشرة سنه فهو قدم للكرة السودانية مالم يقدمه اي لاعب قبله فكيف ان يشطب بجرة قلم فهو صانع اللعب الوحيد الان في السودان بشهادة احسن محترف جادة به الملاعب السودانية (سادومبا). فاقول لك اذا اردته التحدث بالدين فارجو منك ان تكتب في مقالك القادم جزاء من يسب العقيدة ويسب الدين وماهو عقابه؟؟


    أعد وقابلني في الفسحة .. أما سؤالك عن سب العقيدة يرجى توجيه السؤال الي لجنة الفتوي ....

    ( فإ ن الفتوى توقيع عن الله تبارك وتعالى . قال إسحاق بن هاني : سألت أبا عبد الله [ يعني : أحمد بن حنبل ] عن الذي جاء في الحديث " أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار " فقال : يُفْتِي بما لم يسمع . وجاءه رجل يسأله عن شيء فقال : لا أجيبك في شيء ، ثم قال : قال عبد الله بن مسعود : إن كل مَن يُفتي الناس في كل ما يَستفتونه لمجنون ! قال الأعمش : فَذَكَرْتُ ذلك للحاكم ، فقال : لو حَدَّثْتَنِي به قبل اليوم ما أفتيت في كثير مما كنت أُفْتِي به )( منقول )
  • #8
    طائر النار 12-08-2012 09:0
    لم أخرج من هذا "المولد" إلا بـ (دعونا نعرج قليلا ..)
  • #10
    ابو ومضــــــــــه 12-08-2012 08:0
    اولا اخي كتاحه عندما تتحدث عن النساء فلا داعي لاقحام الدين في هذه المثائل ففاطمه الصادق هي من اكفاء الصحفيين علي الساحة السودانية اليوم بشهادة الجمهور اذا هذا مقياس للنجاح اما الفنانين فلعمري انت تقييمك لهم ناقص لان الفانين هم اكثر تاثيرا في الساحة السودانية اليوم اكثر من السياسين والدليل قصة محمود عبدالعزيز الاخيرة ثالثاتعبيرك علي دخول كل (من هب ودب)الي رئاسة الجمهورية في هذا لوم من عندك للرئاسة دون ان تعلم (فوضي)!!! اما حديثك عن البرنس فهو مردود عليك ياسيدي لان البرنس قائد المنتخب لمدة لاتقل عن عشرة سنه فهو قدم للكرة السودانية مالم يقدمه اي لاعب قبله فكيف ان يشطب بجرة قلم فهو صانع اللعب الوحيد الان في السودان بشهادة احسن محترف جادة به الملاعب السودانية (سادومبا). فاقول لك اذا اردته التحدث بالدين فارجو منك ان تكتب في مقالك القادم جزاء من يسب العقيدة ويسب الدين وماهو عقابه؟؟
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019