• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

العراق وعمان يستضيفان أستراليا والأردن

قطر في مهمة صعبة مع أوزبكستان وقمة إيرانية-كورية

قطر في مهمة صعبة مع أوزبكستان وقمة إيرانية-كورية
كفر ووتر/ وكالات 

يخوض منتخب قطر لكرة القدم مباراة صعبة ضد ضيفه الاوزبكي الثلاثاء في الدوحة في الجولة الخامسة من الدور الرابع الحاسم ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.ويلعب في المجموعة ذاتها ايضا منتخبا ايران وكوريا الجنوبية على استاد ازادي في طهران.
تتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من ايران الثانية وقطر الثالثة ولبنان الرابع (يرتاح في هذه الجولة لانه خاض مباراة اكثر)، وتأتي اوزبكستان اخيرة بنقطتين.
بدأت قطر التصفيات بفوز مهم على لبنان في بيروت 1-صفر، ثم سقطت امام كوريا الجنوبية 1-4 في الدوحة، قبل ان تنتزع تعادلا سلبيا من ايران في طهران.
اما اوزبكستان، فخسرت في مباراتها الاولى على ارضها امام ايران صفر-1، ثم تعادلت مع لبنان 1-1 في بيروت، ومع كوريا الجنوبية 2-2 في طشقند.
ويتأهل الاول والثاني من المجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل، على ان يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الثانية ذهابا وايابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية.
ولم يسبق للمنتخبين القطري والاوزبكي التأهل الى نهائيات كأس العالم، لذلك فان المباراة تحظى بأهمية كبيرة للطرفين، خصوصا لصاحب الارض الذي يسعى للنقاط الثلاث للمزاحمة بقوة على احدى بطاقتي التأهل المباشر الى المونديال.
ويستضيف منتخبا العراق وعمان لكرة القدم نظيريهما الأسترالي والأردني على التوالي الثلاثاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.
مباراة عمان والاردن تقام في مسقط، في حين تحتضن العاصمة القطرية الدوحة مباراة العراق واستراليا نظرا لاستمرار الحظر المفروض على اقامة المباريات الدولية في العراق.
تتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط (خاضت مباراة اكثر من المنتخبات الاخرى)، ويأتي الاردن ثانيا وله 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من استراليا والعراق وعمان.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1755
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019