• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

قبل مغادرته مكه متوجهاً الى الخرطوم: الازرق قادر على ترتيب الاوضاع .. وسيعود الى صدارة المجموعة،انا مشتاق لارض الوطن .. ورمضان برة السودان زي منتخب فرنسا بدون زيدان

بشة يتحدث للموج الازرق عبر الاسكايب: اختلاف المدارس لا يزعجني.. وهذا هو الفرق بين ميشو وغارزيتو!!!

بشة يتحدث للموج الازرق عبر الاسكايب: اختلاف المدارس لا يزعجني.. وهذا هو الفرق بين ميشو وغارزيتو!!!
حاورته/ ايمان بدوي 
عقب شهرين قضاهما بعيداً عن ارض الوطن و قلعة الاسياد يعود اليوم لاعب الهلال المعار الى نادي الوحدة مكة محمد احمد بشير الشهير ببشة وذلك للانضمام الى كلية المنتخب الوطني الذي يعد العدة لمباراته الفاصلة امام اثيوبيا والمؤهلة الى نهائيات بطولة الامم الافريقية بجنوب افريقيا، صحيفة الموج الازرق تمكنت من اصطياد محبوب الاسياد قبل مغادرته مكة ووصوله الخرطوم ليتحدث عن العديد من المواضيع نجملها في اللقاء التالي:
كيف احوالك وانت بعيد عن السودان؟
الحمد لله انا بخير وحالي مثل اي سوداني فارق الديار والاهل والاحباب ولكن عزائي في انني حققت امنية حلمت بها طويلاً وهي الاحتراف الخارجي واحمد الله كثيراً ان اكرمني بها واتمنى ان يوفقني في تحقيق النجاح حتى اشرف السودان والهلال الذي قدمني واتاح لي هذه الفرصة
وماذا عن الاجواء في نادي الوحدة؟
وجدت الاستقبال الجيد والترحاب الكبير من الجميع بداية من الادارة والجهاز الفني واللاعبين وكذلك الجمهور الامر الذي اسعدني وشجعني لتقديم كل ما لدي لرد ما طوقوني به من جميل.
شاركت في كل المباريات التي خاضها الفريق في بطولة الدوري وكنت اساسياً ، وما قدمته لم يرض طموحاتي بعد ولكني ساسعى جاهداً لتقديم افضل ما لدي ، اما عن النتائج فالفريق يضم عدد من اللاعبين صغار السن وقليلي التجربة ويحتاجون الى وقت لاكتساب الخبرة ومن ثم تحقيق الانتصارات والكل يعلم قوة الدوري السعودي، ومن خلال المباريات التي خاضها الفريق سعى الجميع الى كسب النقاط ولكن شاءت الاقدار ان نخرج ونحن مهزومين وتكون البداية هكذا ولكن القادم اجمل باذن الله.
انتقالك من المدرسة الفرنسية الى المصرية هل اثر على ادائك؟
بالطبع يوجد اختلاف بين المدرستين ولكن على اللاعب التعامل مع البيئة التي يتواجد فيها وعليه تنفيذ ما يضعه المدرب من خطط وهذا ما يتطلبه الاحتراف فلابد ان يهئ اللاعب نفسه على الاجواء الجديدة.
وما هو الاختلاف بين ميشو وغارزيتو؟
ميشو وغارزيتو كل واحد فيهما يعتبر مدرسة قائمة بذاتها، ميشو يعتمد على المدرسة الاسبانية وتحديداً برشلونة ويتضح ذلك في اللعب القصير ولامركزية اللاعبين ، اما غارزيتو فهو يلعب على طريقة المدرسة الفرنسية والتي تعتمد على اللياقة البدنية والتكتيك العالي والحمد لله لعبت في وجودهما الاثنين وكنت محبوب بالنسبة لهما.
اذن لم يحدث الانسجام بينك وبين اللاعبين حتى اللحظة؟
دائماً ما تكون البدايات صعبة خاصة اذا تغيرت البيئة تماماً والانسجام يحتاج الى وقت كما ذكرت لك ولعب متواصل مع المجموعة وبالتأكيد المدة لم تكن كافية بعد حتى يحدث الانسجام التام ولكن (شوية شوية الامور بتمشي)
عرف عنك عندما كنت في الهلال بانك لاعب جوكر، ماهي الخانة التي تشغلها مع الوحدة الان؟
مهاجم ثاني وهي نفس الخانة التي كنت العب بها في المنتخب الوطني وفي المباراة قبل الاخيرة لعبت في المحور.
وهل كان ذلك اختيار المدرب؟
كان اختياري انا، في البداية المدرب وضعني في وسط الملعب ولكن طلبت منه ان يمنحني الفرصة للعب كمهاجم ثان
تخلفك عن مرافقة المنتخب الوطني الى تونس لمواجهة ليبيا اثار العديد من التساؤلات؟
بالطبع لم يكن غياب عن قصد كل ماحدث هو ارتباط الفريق بمباراة مهمة في الدوري هذا بالاضافة الى ان مباراة المنتخب الودية لم تصادف ايام الفيفيا ولكن سألحق بالمنتخب قبل المباراة الرسمية.
ظهر الهلال امام الانتر يمستوى وصف من قبل الفنيين بالمتواضع ، ما رأيك؟
المنافسات الكبيرة دائماً ما يأتي الاداء فيها امراً ثانوياً لان الاهم هو حصد النقاط والهلال استطاع ان يعود بنقطة غالية وثمينة وبالطبع لكل مباراة ظروفها والهلال يمتلك لاعبين اصحاب خبرات عالية ولديهم المقدرة على الوصول بالفريق الى الدور المقبل وللفريق مباراتان سفي ملعبه والازرق معروف على بصلابته على ارضه وامام جمهوره وعلى الانصار ان يطمئنو فالازرق قادر على ترتيب الاوضاع وتصدر المجموعة باذن الله.
توقعاتك للمتأهلين الى نصف نهائي البطولة الكنفدرالية في الفرق السودانية؟
ارشح الهلال والمريخ مع احترامي الكبير للاهلي شندي الذي قدم مستويات راقية من خلال البطولة اكد بها قوته واحقيته في الوصول الى هذه المرحلة ولكن خسارة مباراة على الارض قد تضعف من آماله بالرغم من فوزه في اللقاء الاخير خارج الارض الا ان مباراتيه اما طرفي القمة لن تكون سهلة هذا بجانب خبرة العملاقين.
رمضان بعيداً عن الاهل والاحباب؟
طبعاً لاول مرة اصوم شهر رمضان كاملاً بعيد عن منزلنا وبالطبع افتقدت فيه اشياء كثيرة وعادات جميلة لا توجد الا في السودان حزنت لبعدي عن الاصحاب ولكن هذا حال الدنيا واتمنى ان يجمعني الله بأهلي واصدقائي في الاعوام المقبلة ولكن عزائي كان انني كنت في اطهر بقاع الارض مكة المكرمة وباختصار رمضان برة السودان زي منتخب فرنسا بدون زيدان.
ختاماً؟
انا في شوق الى ارض الوطن وارسل عاطر التهاني لكل الشعب السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك واتمنى ان يعود والسودان في امن واستقرار وتقدم وازدهار والكرة السودانية في تطور، وعبركم اتقدم بالشكر الجزيل للجالية السودانية بالمملكة لوقفتها القوية معي.

امسح للحصول على الرابط
 9  0  5296
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    آبدول 09-04-2012 09:0
    iiههههههه والله بشة فضحنا في الدوري السعودي وكل الصحف تتحدث عن انه دووووووون المستوى يعني كان احسن تكون قاعد مع بقية المواسير بدل تصدر لينا الموسرة تهئ تهئ تهئ
    image image
  • #2
    هشام حسين 09-04-2012 08:0
    بشه لاعب محترم وكفايه انه باش مهندس قبل مايكون لاعب فاقد تربوي وبالاضافه لاحترامه لاعب مدربيين من الدرجه الاولي الله يوفقك ياحبيبنا بشه ونشوفك في البرشا كمان
  • #3
    كتاااااااااااااااحة 09-04-2012 04:0
    و لولاك لكنات
    انا ماقلت ليك انت واحد من الثلاثة ؟؟ ما جاوبت علي سؤالي
  • #4
    مانديلا 09-03-2012 10:0
    لم يكن غياب عن قصد كل ماحدث هو ارتباط الفريق بمباراة مهمة و طبعا صنعت الفارق و لولاك لكنات النتيجة 10 اهداف بدلا من 5 ..
  • #5
    مصطفي محمد 09-03-2012 07:0
    صحيح الهلال محتاج الايامات دي نجارين وحدادين والمسامير تشمع المتظاهرين طبعا بلقة الصناعة كو كو كو
  • #6
    ابو مؤيد 09-03-2012 06:0
    السجمان رمضان في مكة اجمل من السودان ؟؟؟؟؟ والله انك هلالابي حق وحقيقة ؟؟ زكرني بحاجة سودانية شربت من ماء زمزم قالت : بري بري موية ترعتنا احلا منها ؟؟ فرقك شنو من الحاجة دي يا بشة ؟؟ الناس تتمنى رمضان في الاماكن المقدسة الم تذهب لباب السلام بالمدينة ؟؟ شكلو كدة ما ادى العمرة .
  • #8
    كتوش 09-03-2012 04:0
    افتقدناك يابشة واشتقنا لي اهدافك التخصصية في مرمي المريخ (مسامير ذي المسامير)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019