• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

الجيلي خالد النجم الذي هوى

بقلم د مجدي ابراهيم خالد بسم الله الرحمن الرحيم
الجيلي خالد النجم الذي هوى

نعم لقد هوى نجم في سماء كرة القدم بمدينة المناقل .. أذكر وأنا في بواكير الطفولة في منتصف الستينات أنني تعرفت أول ماتعرفت على ملامح هلال العشق الجميل من خلال تحلق عمي الجيلي " رحمة الله " حول جهاز المذياع وهو جلوس على الأرض بالشارع أمام البيت مع رفقاء له من شباب المناقل في ذلك الزمان عثمان الحاج فرج الله والطيب محمد زين والمرحوم إبراهيم كباشي وهم يستمعون في حماس لمباريات الهلال - كان ذلك أول ظهور لملامح هلال العظمة أمام ناظري .
ثم أن الجيلي خالد كان هو قيتارة فريق المناقل من قبل أن يسمى بالنادي الأهلي كان هو صانع الألعاب ومحول النتائج لمصلحة الفريق بتمريراته البينيه المتقنة والتي صنعت الكثير من النجوم التي تلألأت في سماء الكرة بالمناقل في ذلك الزمان أذكر منهم عثمان أحمد الشريف والجيلي أحمد الشريف وعبد الحميد جكسا ونافع البر وامتد عطاءه عبر الأجيال حتى زمن بابكر حسين "سانتو" ومصطفى أب دوراية وشيخ الريح .. ثم تحول إلى مجال للتدريب ورعى أجيال أتت لاحقاً منهم عبد الحميد الهادي "الريشة" وعبد الحميد بلال ومعاوية فضل الله وحتى زمن حاتم شيخ الصادق وأخرين .
أن عمي الجيلي خالد "رحمة الله" تاريخ ناصع بصفحة كرة القدم بالمناقل وقد كان حضوراً أجتماعياً طاغياً بضحكته المجلجلة وسيرته العطرة وقلبه الأبيض وسيظل الجيلي خالد قيمة أجتماعية خالدة في مجتمع المناقل وفي سوق بيع وشراء اللواري السفرية .. وإن أنسى لا أنسى الإخوة المتحدون المراحيم الطاهر أحمد الحاج ومحمد ود البشير وعبد الرحمن المسيري .
أنها ذكريات وايما ذكريات أيتها المناقل الحبيبة
رحم الله عمي الجيلي خالد واسكنة فسيح جناته


د.مجدي إبراهيم خالد
الأمين العام لرابطة الهلال بحائل
المملكة العربية السعودية
امسح للحصول على الرابط
 4  0  4170
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مدثر الحاج فرج الله 08-25-2012 12:0
    انا لله وانا اليه راجعون .الرحمة والمغفرة للخال الجيلي خالد ول آلك وزويك الصبر والسلوان
  • #2
    كلام حار 08-13-2012 12:0
    ربنا يرحمه ويرحم اموات المسلمين اجمعين بس نحن مالنا ومال عمك خلي زكريات عائلتك عندك وما تصجنا بيها نحن ما ناقصين ومافي واحد في السودان بيعرفو غير بسيط من ناس المناقل وبس وكمان بتخلد في زكراه عشان ورثك الصفر الازلي ؟ سبحان الله
  • #3
    سنهورى الكنزى 08-12-2012 03:0
    نسال الله للعم الجيلى خالد الرحمةوالمغفرة وان يدخله فسيح جناته وان يكون من المعتقين من النارفى الشهر الفضيل..والعزاء موصول الاسرة فى السعوديةو المناقل وكوستى
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019