• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024

السياسة تفسد الرياضة

السياسة تفسد الرياضة
بقلم عبدالمجيد عبدالرازق حروف كروية
السياسة تفسد الرياضة
لااستطيع ان اصف حالة القلق التي اصبت بها واصيب بها كل اعضاء بعثة السودان المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية بعد ان الخبر الذي نشرته صحيفة ديلي ميل الانجليزيه يفيد بان هناك عداء سوداني اختفي من معسكر التدريب وذهب الي مركز للشرطة في ليدز طالبا حق اللجؤ وقال ان يتعرض للاضطهاد في وطنه ولم نسلم من ملاحقات الصحفيين والاعلاميين المتواجدين في المركز الاعلامي وفي الاولمبيك بارك.
لحظتها كنت اخاف ان يكون العداء المقصود هو ابوبكر كاكي بعد ان تذكرت تصريحاته التي اوردها من قبل عبر احد المواقع الالكترونية خاصة وان لم يصل الي لندن ومازال في معكسره ببروكسل فاجريت اتصالات بالاستاذ هاشم هاروون واللواء الفاتح عبد العال وقد اطمئن قلبي علي ان كل العدائيين المشاركين في الدورة بقيادة كاكي ملتزمين ويواصلون اعدادهم وكلهم حماس ورغبة لرفع علم السودان وان كاكي يتوقع وصوله في الساعات القادمة للانضمام للبعثة.
وعلمت ان العداء المذكور هو النزير وكان مع زميليه صدام وعثمان يحيي مشاركين في سباق بلندن وموناكو ولم يتاهلوا الي الاولمبياد ويفترض ان يعودوا الي السودان منذ الثالث والعشرين بعد ان اكتملت اجراءت الحجز وان اللجنة الاولمبية السودانية اوفت بكل مستحقاتهم وقد اصدرت البعثة وكذلك سفير السودان بلندن بيانين لكشف الحقيقة واكد البيانان ان العدائيين المشاركين باسم السودان متواجدين وليس هناك اي فرد من البعثة طلب حق اللجؤ.
عموما اطمئنت قلوبنا ولكن تبقي الحقيقة ان هناك من ارداد تشويه صورة السودان وان ماحدث من الثلاثي ان صح الخبر او من عثمان يحي يثبت ان هناك مؤامرة وان هناك من ارداد استغلال الدورة الاولمبية لتشويه صورة السودان وتحقيق اغراضه وتنفيذ اجندته الخاصة.
تذكرت من قبل ماقام به السباحوون الذي شاركوا في بطولة العالم للسباحه باستراليا في تسعينيات القرن الماضي ووجدوها فرصة طلبوا اللجؤ وعاد رئيس البعثة الراحل المقيم عثمان الواثق وحده وللاسف فان السياسة تفسد الرياضة وبالتالي لابد من الحذر مستقبلا في اي مشاركة في الدول الكبيرة حتي لاياتي اليوم الذي نجده فيه كل الرياضيين لاجئين.
قلبي علي وطني.
اخيرا انصف عمر التوم
قبل المغادرة الي لندن لحضور دورة الالعاب الاولمبية تلقيت دعوة من الصديق العزيز كابتن السودان والموردة في العصر الذهبي عمر التوم لاتشرف بحضور لحظات تكريمه من قبل الدولة ضمن برنامج الراعي والرعية الذي تنفذه الدولة بمبادرة من السيدرئيس الجمهورية لتكريم رموز المجتمع الذين قدموا للوطن كل في مجاله وتركوا بصمة واضحة علي المسيرة .
سعدت كثيرا بان يكون الكابتن عمر التوم علي راس المكرمين وان كان هذا التكريم قد تاخر كثيرا علي رجل قدم لهذا الوطن عطاء عظيما من خلال ارتداء شعار المنتخب الوطني وحقق معه اعظم الانجازات فان كان جيله يوصف بالجيل الذهبي فعمر التوم كان الماظ كان نجما بارزا وهداف خطيرا يجمع كل الصفات المطلوبة في لاعب كرة القدم بجانب تحليه بالخلق الرياضي اذ لم ينل اي بطاقة صفراء او حمراء طوال مسيرته سواء مع الموردة او المنتخب الوطني.
والكابتن عمر التوم ينتمي لاسرة عريقه هي اسرة التوم الجرك بالموردة تميزت بالكرم والشهامة بيوتهم مقلوبهم مفتوحة وعلاقاتهم واسعة يتعاملون مع الناس باخلاق انسان الريف البسيط وتجدهم في مقدمة الناس في السراء والضراء ولعب كل ابناء الاسرة دورا في حياة المجتمع وفي الوسط الرياضي نجد اشقائه الحاج التوم حسن اعظم رموز الرياضة ونادي المريخ واحد صناع تاريخه بجانب شقيقه مولانا عبد الله التوم الذي كان يمثل سفارة للرياضة والمريخ في دولة الامارات دعما بالمال والراي ويحفظ تاريخ الموردة لشقيقهم السيد مختار التوم الكثير من الاعمال وله بصمة واضحة في تاريخ النادي وللاسرة دور اكبر في الحي والمنطقة.
كنت اتمني حضور لحظة التكريم ولكنني تابعتها عبر الاخبار وسعدت بها فشكرا سيدي الرئيس وشكرا الاستاذ علي عثمان ونسال الله ان يمتع الكابتن عمر التوم بالصحة والعافية واتمني ان ياتي تكريمه من قبل الرياضيين لان ماقدمه لايقدر باي ثمن.


امسح للحصول على الرابط
 4  0  2596
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عزالدين سيد وديدي 07-30-2012 10:0
    مرحبا بك الاستاذ القامة عبد المجيد فلك التحية والترحاب بالعودة بعد فقدنا طعم المقالات الحقيقية والصادقة والهادفة فلك التحية مثنى وثلاث ورباع ولك مودتي بلا حدود
  • #3
    كاكا 07-30-2012 08:0
    أستاذ مجيد: التقرب من المسئولين والمتنفذين واحده من آفات السودان، أين انجازات من تشكر فيهم وإلى أي وادي سحيق قادوا البلد .. أجب وستعرف لمذا يطلب أغلب الشعب الخروج من ابلد .. ولماذا قل الانتماء والحب للبلد.. بسبب من تشكرهم وعلى أيديهم تم كل الدمار...فإلى متى تستمرون في هكذا..
  • #4
    كتااااااااااااااحة 07-30-2012 02:0
    قلت ان الخبر لا اساس له من الصحة في تعليق سابق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019