• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024

قدم خدمة كبيرة للسودان

منتخب الكويت يباغت الأردن بالفوز في كأس العرب للشباب!!!

منتخب الكويت يباغت الأردن بالفوز في كأس العرب للشباب!!!
كفر و وتر / وكالات 
سجل المنتخب الكويتي فوزا مباغتا على مضيفه الأردني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الامس السبت على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن لقاءات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب الثانية للشباب بكرة القدم التي تستضيفها الأردن حتى يوم 18 يوليو الحالي..وقدم المنتخب الكويتي خدمة كبيرة للسودان وابعد الاردن من المنافسة على ورقة الترشح الوحيدة من المجموعة واصبح أمل وصول السودان للدور الثاني بالفوز على الاردن وخسارة أو تعادل السعودية والكويت
وسجل هدف منتخب الكويت الوحيد نجمه محمد البذالي بالدقيقة (38)، في الوقت الذي خاض فيه المنتخب الأردني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (37) بعد خروج لاعبه ليث البشتاوي بالبطاقة الحمراء بعد ابعاده هدفا كويتيا بيده.
وبذلك يتصدر المنتخب السعودي المجموعة الاولى برصيد أربع نقاط يليه بثلاث نقاط المنتخب السوداني والكويت واخيرا الأردن بنقطة واحدة.
وجاءت معطيات البداية مثيرة للغاية حيث كشف المنتخبان الأردني والكويتي عن رغبتها في التسجيل عبر تكثيف الطلعات الهجومية ، لكن تلك المحاولات لم ترتق للمستوى المطلوب في ظل صعوبة عملية اختراق الدفاعات المحكمة هنا وهناك.
واعتمد المنتخب الأردني في بناء هجماته على سمير رجا وأحمد سريوة ورجائي عايد واحسان حداد الذين اجتهدوا في لإيجاد منافذ تقود العيساوي ومعاذ محمود لشباك خليفة رحيل حارس الكويت لكن اصرارهم بالإعتماد على رفع الكرات العرضية سهل من مهمة الدفاع الكويتي وبالتالي ظلت المحاولات الهجومية تفتقد للخطورة المطلوبة.
في المقابل فإن المنتخب الكويتي الذي أدرك ان خسارته تعني توديعه المنافسة أظهر اصرارا قويا في البحث عن هدف يريح الإعصاب وهو ما كان يتحقق له بالدقيقة (38) عندما قام ليث البشتاوي بديل المصاب معاذ محمود بإخراج إحدى الكرات الكويتية المتجهة لشباك نور الدين حارس الأردن بيده ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها محمد البذالي لكن بني عطية تصدى لها بنجاح لترتد أمام البذالي ويضعها داخل الشباك معلنا هدف السبق للكويت.
الهدف أزعج المنتخب الأردني الذي كان بحاجة للفوز لتعزيز تطلعاته في التأهل مما دفع المدير الفني جمال أبو عابد للطلب من لاعبيه باهمية التركيز والإندفاع بتوازن وسنحت فرصة خطيرة للأردن عندما مرر مهند خيرالله كرة نموذجية لإحسان حداد أطلقها قوية لكن أحد مدافعي الكويت أخرجها بيده دون أن يحرك حكم اللقاء ساكنا لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت 1-0.
وفي الشوط الثاني انتفض المنتخب الأردني بحثا عن هدف التعديل لكن ارتطم في تحصينات دفاعية مركبة شكلها طاهر العنزي وفهد الحمدان وعبدالله الرشيدي وعلي راشد ومحمد البذالي مما زاد من صعوبة المنتخب الأردني الذي لم يجيد عملية الإختراق من العمق مكتفيا بفتح الأطراف لكن بدون جدوى.
ودفع أبو عابد بمحمد العملة مكان أحمد سريوة لتنشيط القدرات الهجومية ، وكاد العملة من اللمسة الأولى أن يسجل هدف التعديل عندما تسلم كرة نموذجية من عمر خليل ليهيىء العملة الكرة على صدره ويسددها بمنتهى الروعة لكن حارس منتخب الكويت عجيل تصدى لها ببسالة، لتتواصل محاولات المنتخب الأردني للتعديل لكن بدون فائدة لتخرج الكويت فائزة بهدف ثمين.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1791
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019