• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024

نظراً لارتفاع درجات الحرارة

تعديل موعد الدراسة بولاية الخرطوم الى الثامن من يوليو القادم!!!

تعديل موعد الدراسة بولاية الخرطوم الى الثامن من يوليو القادم!!!
كفر و وتر / الخرطوم 

أكد مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم فى اجتماعه يوم الأربعاء برئاسة د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن الاحتياجات التى حددتها الحكومة للعام الدراسي قد اكتملت من حيث توفير الكتاب والاجلاس والمعلم غير أن الزيادة فى عدد المقبولين هذا العام للمرحلة الثانوية بلغ 19 ألف تلميذ وتلميذة تتطلب تشييد فصول جديدة لهم ستكتمل نهاية الشهر الجاري .

وأضاف أن المعلمين الجدد الذين تجرى معاينات تعيينهم واخضاعهم بعد الاختيار لدورة تدريبية تستمر حتى مطلع الشهر القادم ونظراً لارتفاع درجات الحرارة التى أكدت كل توقعات الجهات المختصة إستمرارها لعدة أيام لكل ذلك تقرر تعديل موعد بداية الدراسة من الرابع والعشرين من يونيو الجاري الى الثامن من يوليو القادم .
وقال د. يحيي مكوار وزير التربية بالولاية فى مؤتمر صحفي اليوم أن مجلس الوزراء شدد على استيقاء هذه الشروط كاملة والتأكد من إعداد بيئة المدارس حتى يبدأ العام الدراسي مستقراً من أول يوم لبدء الدراسة .

كما قرر المجلس اكمال الترتيبات المعلنة من قبل حسب المواقيت المحددة لها وذلك بوصول الكتاب والاجلاس للمدارس فى السابع عشر من يونيو الجاري اي قبل بداية الدراسة .
كما أكد المجلس على مجانية التعليم وعدم فرض أي رسوم ما عدا المساهمات التى تقررها المجالس التربوية مع أولياء الامور وهي مساهمات طوعية وغير ملزمة .
وأعلن الوزير عن صدور لائحة جديدة تحدد رسوم المدارس الخاصة بتوزيع استمارات للمدارس لحصر الطلاب المحتاجين لوجبة الافطار ليأتي مشروع افطار تلميذ بين الحكومة والمجتمع شاملاً لكل المحتاجين وإصدار تذاكر لترحيل الطلاب الفقراء مجاناً تدفع نفقتهم وزارة المالية بالولاية .
وأشار الوزير الى ان المجلس قرر تكوين لجنة برئاسة نائب الوالي لمتابعة الاعداد للعام الدراسي .

سونا
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2798
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااااحة 06-14-2012 06:0
    درجة حرارة شنو البتأجلوا ليها الدراسة .. اعتقد اسباب ( فنية ) .. اعتقد مافي داعي للتفسير
  • #2
    دابي الكر 06-14-2012 03:0
    لم يحدث في تاريخ السودان أن اجلت الدراسة بسبب الحر ربما لسبب آخر - أما وجبة الفطور فكل التلاميذ والطلاب بل جميع الأسر محتاجة له - اتقوا الله فينا وحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا - حسبنا الله ونعم الوكيل
أكثر

جديد الأخبار

بمجهود كبير من لجنة المنتخبات الوطنية ورئيسها الأستاذ أسامة عطا المنان والأمانة العامة للإتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة المحامي مجدي شمس الدين تم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019