• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

نصيحتي لها أن تتخلص من صلفها وغرورها

هل بدأ نجم ندى القلعة في الأفول؟! بعد العودة القوية لحرم النور المنافس الأول لها!!!

هل بدأ نجم ندى القلعة في الأفول؟! بعد العودة القوية لحرم النور المنافس الأول لها!!!
كفر و وتر / الخرطوم 



شاهدت ندى القلعة لأول مرة منذ سنوات ولم تكن آنذاك معروفة، ولم تبدأ بعد صعود سلم الشهرة! كان ذلك في رحلة ترفيهية لحدائق معرض الخرطوم الدولي، أقامتها وزارة الصناعة إحتفاءً بإنتهاء أول مؤتمر لتوطين الصناعة.. وكانت ندى القلعة مطربة الإحتفال! وقد لاحظت أن هذه المطربة والتي بدأت في كامل زينتها وذات ألق وبهاء وحضور أنيق، أنها تتمتع بصوت قوي وقدرة عالية في التطريب! وقد بدأ هناك إنسجام واضح بين الحضور مع صوتها وطريقة أدائها.. حتى أن أخونا وصديقنا د. جلال الدقير وزير الصناعة آنذاك جذبني لنبشر فيها.. ومنذ ذلك الحين تنبأت لها بمستقبل زاهر في عالم الغناء! ومضت سنوات وأنا أتابع مسيرتها من بعد دون أن التقي بها، والنجاحات التي حققتها بعد ذلك، خاصة أغنياتها الأولى التي قادتها إلى عالم المجد والشهرة. . خاصة أغنيتها «عزاز علينا» والتي أحتلت الساحة تماماً، ثم أغنيات أخرى ركزت بها أقدامها في طليعة المغنيات آنذاك! النجاح الذي حققته ندى القلعة خلال السنوات الماضية لم يأتِ من فراغ، وإنما استغلالها الأمثل لأدوات التمكين التي تملكها وقدرتها على جذب انتباه الجمهور في كل حفل تقيمه أو مناسبة تظهر فيها، وأوجدت لها جمهوراً طاغياً حتى في عالم النساء! واختيارها لكلمات الأغاني التي تؤديها بتأنٍ ، وحسن تصنيف للمفردات واستخدامها، بما يثري تجربتها في الغناء.. كما أنها ظلت تجيد لغة الاستخدام والتعابير التي تصل مباشرة للمستمع بمدلولاتها..

آخر مرتين شاهدت فيها ندى القلعة مباشرة في النادي العائلي، حيث تغنت بقصيدة صديقنا د. شادول «اتفقنا» وأجادت الغناء والتطريب. والمرة الثانية بالمسرح القومي وكانت تحاول أداء أحد أغاني «التراث» بصورة أشبه بالعراك.. هذه الأغاني التي أفسدت عليها طريقة الأداء وبدأت في أداء الأغاني الأخرى بنفس الطريقة..

وبدأت أشعر أن نجم هذه المطربة قد بدأ في الأفول، لأنها لم تحسن في الآونة الأخيرة اختيار الكلمات، مع رغبة ملحة في اكتناز أكبر قدر من الأغنيات في وقت قصير.. لماذا؟ هل شعرت باقتراب عمرها الفني أم هي العكس بأن أحد أمراض الفنانين وهو «الغرور» قد بدأ ينتابها، وأنها يمكن أن تغني أي شيء وسيقبله الجمهور طالما هي مؤديته؟! Thatis Wrong.

آخر أخطاء ندى القلعة الفادحة إصرارها على غناء دستة من الأغاني الجديدة في حفل قناة النيل الأزرق، الأمر الذي لم تجد معه تجاوباً من الجمهور! مع أن سيدة الغناء العربي أم كلثوم تغني أغنية واحدة في الموسم لعشرات السنين.. طبعاً مع الفارق!

نصيحتي لندى القلعة أن تتخلص من صلفها وغرورها وتستعين بعدد من الناصحين والخبراء، لكي تستمر كما عهدناها سابقاً، وتظل هي الأولى بلا منازع خاصة بعد العودة القوية لحرم النور المنافس الأول لها!

عثمان سوار الذهب

* من المحرر:-

اليوم على غير المعتاد نفسح مساحة العمود للدكتور عثمان سوار الذهب صاحب الكتابات الجاذبة والنقدالمميز والمفيد، وأعتقد أن رأيه في الفنانة ندى القلعة جدير بالاهتمام، لذلك عليها أن تستفيد منه بدلاً من أن تفهم بأنه هجوم عليها، وأجلت مقالي إلى الأسبوع القادم الذي يكشف اللامبالاة في حفظ الحقوق في المصنفات الأدبية والفنية، واخفاق الأمين العام في رد الحقوق إلى أصحابها بعد أن كشفناها لهم بالمستندات.
صحيفة آخر لحظة
امسح للحصول على الرابط
 2  0  5376
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صهيب 06-14-2012 10:0
    لا يمكن ان يأفل نجم ندوية. لان في اغلب الاحيان يكون الطرب مرتبط بالشكل بصورة كبيرة.
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019