• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

السفير عبد الحافظ والدكتور تيتاوي يزوران هيئة الصحفيين السعوديين

السفير عبد الحافظ والدكتور تيتاوي يزوران  هيئة الصحفيين السعوديين
الرياض: بشير صالح والصادق شرف الدين / تصوير : بشير صالح  تيتاوي يشيد بمساهمات ونجاحات هيئة الصحفيين السعوديين

الجحلان :تعاون مشترك بين هيئة الصحفيين والإتحاد

الكويليت :نقدر احترام السودانيين لتقاليد وأعراف المجتمع السعودي

رئيس رابطة الإعلاميين يشيد بالمستوى التقني والمهني للصحافة السعودية


أكد الأستاذ عبد الحافظ إبراهيم سفير السودان بالعاصمة السعودية الرياض أن بلاده حكومة وشعبا يحملون كل التقدير والامتنان للأشقاء في المملكة العربية السعودية للمواقف الأخوية الصادقة والنبيلة تجاه السودان ودعم قضاياه المختلفة في كل المحافل الإقليمية والدولية.

image

وعبر السفير عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لما يجده السودانيين المقيمين في السعودية من تقدير ورعاية واهتمام .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد إتحاد الصحفيين السودانيين برئاسة الدكتور محي الدين تيتاوي رئيس الإتحاد والأستاذ عائس مساعد الأمين العام ورئيس أمانة السجل الصحفي والأستاذ حسن سليمان كويا المستشار الاقتصادي بالسفارة ووفد من رابطة الإعلاميين السودانيين بالمملكة ضم عوض أحمد عمر رئيس الرابطة والتجاني عبد الباقي نائب الأمين العام وأيمن أبو الحسن أمين العلاقات الخارجية و ذلك لتهنئة الهيئة بنجاح الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديد بقيادة الأستاذ تركي بن عبد الله السديري .

وكان في استقبال السفير ووفد الإتحاد بمقر الهيئة بالرياض الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الجحلان رئيس تحرير مجلة اليمامة والأمين العام لهيئة الصحفيين السعوديين والكاتب يوسف الكويليت نائب رئيس تحرير جريدة الرياض والأستاذ أحمد الفهيد عضو مجلس إدارة الهيئة ومدير تحرير جريدة الحياة .

image
السفير يهنئ هيئة الصحفيين

وقدم السفير التهنئة لمجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين الذي تم انتخابه مؤخرا بعد أن حاز على ثقة أعضاء الجمعية العمومية .

وأشار السفير إلى الدور الذي تلعبه الصحافة في تعزيز أواصر الآخاء والمحبة بين أبناء الشعبيين الشقيقين , وقدم الشكر للمؤسسات الصحفية السعودية لما يجده بناء السودان العاملين في هذه المؤسسات من تقدير ومحبة واحترام .

رئيس الإتحاد

وتحدث الدكتور محي تيتاوي رئيس الإ تحاد العام للصحفيين السودانيين معبرا عن سعادته بزيارة أرض الحرمين الشريفين بدعوة من زملائه في رابطة الإعلاميين السودانيين بالمملكة

وقدم التهنئة للشعب السعودي بمناسبة الذكرى السابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين كما قدم التهنئة لزملائه في هيئة الصحفيين السعوديين بمناسبة نجاح الجمعية العمومية واختيار مجلس إدارة جيدد بقيادة الأستاذ تركي بن عبد الله السديري

وعبر النقيب عن شكره للدكتور عبد الله الجحلان أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين لحسن الاستقبال وكرم الضيافة

وأشار النقيب إلى الدور المهم الذي تعلبه هيئة الصحفيين السعوديين على خارطة العمل المهني والنقابي المسؤول على المستوى الخليجي والعربي والدولي .

أمين هيئة الصحفيين

وتحدث الدكتور عبد الله الجحلان أمين هيئة الصحفيين السعوديين معبرا عن سعادته بزيارة السفير ووفد إتحاد الصحفيين السودانيين بقيادة رئيسه الدكتور محي الدين تتياوي و الأستاذ ياسر عائس مساعد الأمين العام وأعضاء رابطة الإعلاميين السودانيين للهيئة .

ورحب الجحلان بفتح آفاق التعاون بين هيئة الصحفيين السعوديين واتحاد الصحفيين في السودان في مجال الزيارات المتبادلة والتدريب وذلك من خلال إعداد مذكرة تفاهم يتم الوقيع عليها من الجانبين .



يوسف الكويليت

وعبر الكاتب يوسف الكويليت نائب رئيس تحرير جريدة الرياض وكاتب الافتتاحية عن سعادته بهذا اللقاء الذي يجمعنا مع الأشقاء من السودان .

وقال إننا نسعد كثيرا بوجود الإخوة السودانيين بيننا في المملكة ونقدر صدق تعاملهم واحترامهم والتزامهم بكل أعراف وتقاليد المجتمع السعودي .

رابطة الإعلاميين

ومن جانبه قدم الأستاذ عوض أحمد عمر رئيس رابطة الإعلاميين السودانيين بالسعودية شكره لهيئة الصحفيين السعوديين لحسن الترحيب والاحتفاء بوفد الإتحاد العام للصحفيين السودانيين , مشيرا إلى أن هذا الاحتفاء يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين الأشقاء في السودان والمملكة عامة وبين الزملاء الإعلاميين في البلدين الشقيقين على وجه الخصوص .

وعبر رئيس رابطة الإعلاميين عن إشادته بالمستوى التقني والمهني الذي وصلت إليه الصحافة السعودية والتي أصبحت نموذجا مشرف للصحافة الجادة والملتزمة بكل قيم واخلاقيات الممارسة الصحفية مشيرا للجوائز التي ظلت تحصل عليها الصحافة السعودية إذا كان على مستوى المؤسسات الصحفية أو الزملاء الإعلاميين .

وقال أن الصحافة السعودية استطاعت أن تؤسس لمرجعية ضابطة ساعدت المتلقي على قبول الحسن بعيدا عن الإثارة الضارة ومنقصات الاداء الصحفي

كما أشار أيضا إلى الدور الذي لعبته الصحافة السعودية في تعزيز مسيرة النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها أرض الحرمين الشريفين .

ونوه إلى الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الإعلام السعودي من واقع تأثيره القوى وفي إطار الخصوصية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين في مواجهة ما يتعرض له السودان من حملات مغرضة , كما أشار إلى الدور المهم الذي يمكن أن يقوم به الإعلام في تعزيز الاستثمار السعودي بالسودان .
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2593
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ايمن 06-11-2012 06:0
    بدلا ان يكون هناك تبادل زيارات وتعاون بين : الفقهاء ..أمة المساجد ..العلماء ...اساتذة الجامعات ... رجال الاعمال ...المستثمرين ...الاطباء ..المهندسين .....العسكريين ...الخ بمايفيد حقا تبادل الخبرات والاراء والافكار ...يجونا صحفيين وهاااك ياكسر الثلج ...في الرياض وحدها كل 5 سودانيين بكتبوا في منتديات ع النت بيعملوا رابطة وباسم السودان !!! رغم انو السودان كلوووو ب جرايده الماليها حد الصحفيين صحفيين لايتجاوزا اصابع اليد ..ارحمونا من هذه الاخبار والمانشيتات التي لاتساوي شيئا..
  • #2
    كتاااااااااااحة 06-11-2012 05:0
    حسب البرتوكولات كلها مجاملات ويظهرون خلاف مايبطنون .. والدنيا عايزة كده .. يامغيث
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019