• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

نجوم شابة ينتظر أن تلمع في يورو 2012!!!

نجوم شابة ينتظر أن تلمع في يورو 2012!!!
كفر و وتر / وكالات 

تكرست مسألة المزج بين عاملي الخبرة والشباب في تشكيلة الغالبية العظمى من المنتخبات لأنها تفكر بالمستقبل رغم سعيها إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في البطولات التي تشارك فيها، ولن تشذ نهائيات كأس أوروبا 2012 عن القاعدة لأن مدربي المنتخبات المشاركة لجؤوا إلى الشبان في تطعيم تشكيلاتهم.

عند التحدث عن عنصر الشباب، يتصدر نادي بوروسيا دورتموند الألماني اللائحة: لقد توج بطلا للدوري المحلي في الموسمين الأخيرين بفضل كتيبته الشابة والمتمثلة بالألماني ماريو غوتسه والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ويضاف إليهما هذا الصيف نجم بوروسيا مونشنغلادباخ ماركو رويس الذي سينضم لفريق المدرب يورغن كلوب بعد كأس أوروبا.

وهناك أيضا لاعبان واعدان في تشكيلة المنتخب الإنكليزي، ونتحدث هنا عن داني ويلبيك واليكس اوكسلايد-تشامبرلاين، وفي المنتخبين البرتغالي نيلسون اوليفيرا والإيطالي فابيو بوريني.


غوتسه (ألمانيا)

وهناك سؤال يفرض نفسه بالنسبة للألمان: هل يكون غوتسه النسخة الجديدة من توماس مولر الذي تألق بشكل كبير خلال مونديال جنوب إفريقيا 2010 (5 أهداف و3 تمريرات حاسمة) رغم أنه لم يكن يتجاوز العشرين عاما؟، ستكون الأنظار موجهة على نجم دورتموند الذي يحتفل بميلاده العشرين في الثالث من حزيران/يونيو، على أمل أن يكون قد استعاد مستواه المعهود بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الفريق الأصفر والأسود من كانون الثاني/يناير إلى نيسان/أبريل الماضيين.

لفت غوتسه أنظار مدرب المنتخب يواكيم لوف في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 فاستدعاه إلى تشكيلة "مانشافات" حين كان عمره 18 عاما و167 يوما.

لم يتمكن "غوتسينيو"، وهو اللقب الذي يطلق على غوتسه تيمنا بالنجم البرازيلي رونالدينيو، حتى الآن من فرض نفسه في التشكيلة الأساسية للمدرب لوف في ظل وجود الثنائي باستيان شفاينشتايغر ومسعود اوزيل، وذلك لان "يلعب بين 6 و10" بحسب لوف، بين لاعب الارتكاز وصانع الألعاب.

ما زالت ألمانيا تحلم بـ"غوزيلا"، أي المزج بين غوتسه واوزيل، وحاول لوف أن يحقق هذا الأمر مرتين في السابق لكنه لم يقتنع بما قدمه اللاعبان معا.


رويس (ألمانيا)

أما في ما يخص رويس الذي احتفل مؤخرا بميلاده الثالث والعشرين، فهو برز إلى الساحة هذا الموسم بشكل خاص بعد أن نجح لاعب الوسط المهاجم في قيادة مونشنغلادباخ للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بتسجيله 18 هدفا وتمريره 8 كرات حاسمة، يتميز هذا اللاعب بالسرعة وقدرته على المراوغة، وسيكون "رولس رويس" (5 مباريات دولية وهدف واحد) مرشح للدخول في أواخر المباريات خلال البطولة القارية من أجل أن يلعب بدلا من مولر او لوكاس بودولسكي.


ليفاندوفسكي (بولندا)

من الجهة البولندية، فيعول البلد المضيف على تألق ليفاندوفسكي (23 عاما) الذي وصل إلى دورتموند عام 2010 ونجح خلال موسمين معه في فرض نفسه من أفضل هدافي القارة العجوز بعد أن سجل 30 هدفا في 67 مباراة خاضها في ال"بوندسليغه"، بينها 22 هدفا هذا الموسم (ثالث أفضل هداف في الدوري).

وإذا كان موقع "ليفانغولسكي" في التشكيلة الأساسية للبولندا مضمون (خاض حتى الآن 40 مباراة وسجل 13 هدفا منذ 2008)، فان انتقاداته المتكررة لخيارات المدرب فرانتشيسيك سمودا قد تنقلب عليه.


ويلبيك (إنكلترا)

في إنكلترا، هناك شابان بإمكانهما لعب دور هام خلال البطولة القارية، أولهما ويلبيك (21 عاما) الذي استفاد من إرهاق زميله في مانشستر يونايتد المكسيكي خافيير هرنانديز لكي يفرض نفسه من ركائز تشكيلة "الشياطين الحمر" وذلك بتسجيله 12 هدفا في جميع المسابقات التي خاضها الموسم الماضي.

تشامبرلاين (إنكلترا)

أما الأخر، فهو اوكسلايد تشامبرلاين (18 عاما) الذي فاجأ الجميع بوجوده ضمن تشكيلة المدرب روي هودجسون إلى نهائيات بولندا وأوكرانيا، خاض "اوك" (الأحرف الأولى من اسمه) مباراته الدولية الأولى في 26 أيار/مايو الماضي (1-صفر ضد النرويج)، وهو الذي كان يلعب في الدرجة الثالثة منذ عام فقط...قبل أن يقرر "المتخصص" في الشباب المدرب الفرنسي ارسين فينغر في خطف خدماته لأنه رأى فيه المهاجم المتعدد المواهب الذي يشبه نجم مانشستر يونايتد واين روني خلال بداياته.

بوريني (إيطاليا)


أما بالنسبة للمنتخبات الأخرى، فهناك الإيطالي بوريني (21 عاما) الذي سيكون جاهزا للعب مع "الازوري" في حال عدم تمكن ماريو بالوتيلي او انتونيو كاسانو من الارتقاء بمستواهما إلى حجم الحدث، بدأ هذا اللاعب مشواره في تشيلسي الإنكليزي تحت إشراف مواطنه كارلو انشيلوتي، وهو يخرج من موسم مشرف مع روما حيث سجل 9 أهداف في 24 مباراة.


اوليفيرا (البرتغال)

أما في الجهة البرتغالية، فهناك نيلسون اوليفيرا (20 عاما) الذي لم يحظ هذا الموسم بفرصته الكاملة مع فريقه بنفيكا، خلافا لبوريني، لكن بإمكان هذا المهاجم، البالغ طوله 1.86 م والذي اختير الصيف الماضي ثالث افضل لاعب في مونديال دون 20 عاما، أن يزعج أي دفاع في حال قرر المدرب باولو بنتو اللجوء إليه.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1528
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019