• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

هاتف من السعودية ينقذ حياة سائق تاكسي في أم درمان من الموت

هاتف من السعودية ينقذ حياة سائق تاكسي في أم درمان من الموت
 واقعة ليست من نسج الخيال بل هي من صميم الحقيقة وعينها . حيث العناية الإلهية جعلت القلوب شواهد و تفعيل ما يعرف بالحاسة السادسة وذلك عندما أرادت زوجتي أن تطمئن عبر الهاتف على والدها ( أحد رواد سائقي تاكسي أم درمان المحطة الأوسطي . مدة نصف قرن من الزمان )
رغم كثرة النداءات والرجاءات والمطالبات من قبل أفراد أسرته و أهله و أقاربه أن يعتزل ويترك قيادة عربة التاكسي بسبب عامل السن والظروف الصحية وعدم الحاجة المالية وذلك بسبب قيام أولادة الأبرار بالواجب و زيادة إلا أن الخال العزيز ( راكب رأسه ) ضرب بكل النداءات والرجاءات والمطالبات عرض الحائط ولم يسمع لصوت واحد من الذين تبرعوا بالحديث معه في أمر قيادة عربة التاكسي .
في تمام الخامسة بعد عصر الخميس 31 مايو 2012م أجرت أم عكرمة اتصالاً هاتفياً عبر الجوال وكنت بجوارها لتطمئن على حالة والدها ولحسن الحظ تم الاتصال وفتح الخط وكان هذا الحوار بعد أن أخذت الهاتف و تحدثت معه حيث ذكر لي أنه في طريقه لبيته فإذا بحالة شرود ذهني ألمت به ( رأسه لفة ) ولم يعي بالمكان فوجد نفسه غارق في رمال شمال أم درمان بعد جبال المرخيات ( منطقة غير مأهولة بالسكان صحراء ) منذ الساعة الثالثة بعد الظهر وليس معه ماء . فقلت له لا تقلق .. سوف أخبر أولادك ويأتوا إليك .
تم إخبار محمد أحد أبنائه .. وعندما حاول محمد الاتصال بأبيه وجد هاتفه مغلق !!!! بشهامة أهل السودان تمكَّن ولديه محمد و صلاح و أصدقاؤهم بعد البحث المتواصل من الوصول إلى سائق التاكسي المفقود في تمام الثامنة مساء وتمت عملية استخراج العربة من الرمال الساعة التاسعة وعند العاشرة مساء وصلوا إلى بيتهم الثورة الحارة 21. سالمين بفضل الله الذي جعل الهاتف من السعودية سبباً في إنقاذ حياة سائق تاكسي في أم درمان من الموت . ولله في خلقه شئون .
كل المنى أن تكون هذه الواقعة درس و عظة ومن خلالها يترك الخال قيادة عربة التاكسي حتى لا يتسبب في حوادث أخر .
ما هو دور شرطة المرور فيمن بلغ من العمر العقد السابع وهو يقود عربة تاكسي ؟؟؟؟؟

حائل ... احمد الفكي
امسح للحصول على الرابط
 5  0  5601
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتوش 06-02-2012 02:0
    المشكلة الناس الكبار ديل راسون قوي وعنيدين لو اولادون منعوهم من حاجة عشان خاطر مصلحتون وصحتون بزعلوا وبقولوا عشان نحن كبرنا اولادنا بقوا ماطايقننا وبزلونا اها وروني ذي ديل اعملوا معاهم شنو؟
  • #2
    سيف الدين خواجة 06-02-2012 09:0
    اخي الكريم الحمد الله علي نجاته وربنا يعطيه الصحة والعافية وارجو الا تجبروه ان يترك التاكسي الذي احبه فقط عليه ان يذهب لاماكن محددة امام الفنادق بامدرمان ويتحرك داخل المدينة كما كان يفعل جدنا محمد الامين الذي ساق سيارته التاكسي حتي قبل وفاته بايام وهو في اواخر العقد التاسع وكان يقول اذا تركت القيادة ساموت او اصبح عاله عليكم في الحركه وبالمناسبه جدنا رحه الله من اول 3اشخاص قادوا سيارات في السودان فقد كان سائق مدير شركة جرتلي الانجليزية في اوائل القرن العشرين فخالك معتاد علي الحركة وهو من جيل يثبت كل يوم ان السودانيين ليسوا كسالي كما يشيع الاعلام اياه فقط اوجدوا له بديل ان لم يستمر في عمله ان شاء مزرعة صغيرة او يسعي دواجن او حمام او كلاهما المهم جدا في العمر ان يواصل الحركة حسب الطاقة لان هذا العمر هو متعة الحياة حيث تكون الممارسة بغير هم فقط لملئ الفراغ وتسجية الوقت فيما ينفع ...مثل خالك الجلوس في الظل دون حركة ياتي بنتائج عكسية فقد مات جدي العربجي حاج ماجدحين اصلر اولاده ان يجلس فقالوا انه سيموت رغم حيويته الشبابية وهو في العقد السابع كان ينجب من زوجته الثالثه وبكب بكاء مرا لذلك وكنت من الذين توسطوا في الامر وقد لا تصدق الرجل زار الطبين بعد اسبوعين من ترك العمل واقسم لي انه منذ 70سنة لا يعرف المرض ولا طبيبا ولم يبلع حتي اسبرو ناهيك عن حقن الاملان يستمر خالك في العمل مع دعائنا بطول العمر والصحة هذا جيل لا يعوض
  • #3
    عبدالرحمن البلال 06-02-2012 08:0
    ابو عكرمة الف حمداً لله على السلامة بالجد العناية الالهية انقذت جد عكرمة ربنا يحفظ الجميع .. اصلو الناس الكوبار ديل القعدة ساي بتكون ليهم صعبة الله يغطيهم
  • #4
    هيثم 06-02-2012 07:0
    اللهم لك الحمد والشكر الحمد لله الذي ردالأب لاسرته ردا جميلا ونسأل الله أن يلطف بهم وبنا وبجميع المسلمين
  • #5
    كتاااااااااااحة 06-02-2012 05:0
    دور شرطة المرور عادي ان شاء الله عمره تسعين سنة وممكن تلعب في المنتخب الوطني لكل المناشط بعد الخمسين وانا سمعت واحد اعمي طلع رخصة القيادة .. ما مصدقين .. ؟؟ على كيفكم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019