• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

فريق (الحشد والتعبئة الجماهيرية) يهزم مازيمبي 3/0 ويتأهل !

فريق (الحشد والتعبئة الجماهيرية) يهزم مازيمبي 3/0 ويتأهل !
 فريق (الحشد والتعبئة الجماهيرية) يهزم مازيمبي 3/0 ويتأهل لدور المجموعات ؟؟؟؟ نخشي الندم اخيراً!

فاتحة :
هل يوجد عندنا نقد رياضي ام مجرد توصيف للحالة ونقل اخبار حسب الاهواء والميول ؟؟؟ تقريبا ده الواقع واكبر معاضلنا!!! وهذا ما سنعود اليه!
مدخل اول:
في عالم الاحتراف والعمل المنهجي المدروس من تخطيط وتدريب وعمل نفسي سقطت الى حد ما عوامل الارض والجمهور والحشود الجماهيرية هي التي تهزم الفرق !! نعم انها عامل مساعد كبير في الدعم والمؤازرة ولكن عندما تكتمل معها بقية العوامل ... والشواهد كثيرة .. وهنا لابد من الاشادة بجمهورنا المعلم وخاصة جمهور المريخ الذي حطم الارقام القياسية في كثير من المناسبات وهو لا يحتاج لما يحدث هذه الايام ولا اظن ان هذا الحب والتعلق الكبير يحتاج ((عوازيم))؟ والذي جعل هذه الدعوة والترويج لها تطغى على المهم وهو حال الفريق الذي سيلعب ويواجه مازيمبي داخل المستطيل الاخضر ودور الجهاز الفني الفاشل حتى اللحظة بدرجة الامتياز في تطمين محبي المريخ في كل مكان بحال الفريق المايل؟
مدخل ثاني :
مستويات فريق المريخ ومنذ بداية الموسم لا يبشر بخير !! وقد اتفق الجميع على تدني مستوى المريخ في كل الجوانب الفنية والخطية التكتيكية وحتى الدوافع واللعب بروح المريخ التي نعرفها ؟ وبعد خمسة اشهر يتحفنا المدرب الفاشل بعد كل مباراة بانه راضي عن مستوى اللاعبين ومردودهم وانه سيعالج الاخطاء في المباراة التالية وياتي التالي اضل من الاول ؟؟ وكأن السيد المبجل يشرف على مباريات غير الذي يشاهدها كل الجمهور المريخي ؟؟ لا تطور ولا بصمة تدريبية ولا خلق بدائل ؟؟؟؟ والمشكلة ان كل ذلك معروف من هذا المدرب قبل استلامه لمهمة تدريب المريخ ولكن كعادتنا في مجالس ادارات الاندية مالو !! سنة تانية وبعد ان تحدث الكارثة ... هيصة واقالة .. والبدء من جديد !! وده كلو كوم وماياتي به الخبيرالفاشل هذه الايام من تصريحات كوم آخر ؟؟ وهو يصرح بان مهمة هزيمة مازيمبي والدخول للمجموعات مسؤولية الجمهور !! والله عجائب ؟؟ حتى انه لم يقل دور مساعد !! وماهو دورك يا لاقف الدولار الحار ولم يظهر ما تقوم به عمل ولن يظهر ابداً ؟؟ وهل سيلعب الجمهور في خط دفاعك المتهالك والذي لم تستطيع حتى اللحظة تعليمه كيفية الوقوف والتغطية السليمة !!! والجواب باين من عنوانه ؟
مدخل ثالث:
بدأ كل اعضاء مجلس المريخ والاعلام الاحمر وفي عزف كورالي ( متفق عليه) التحدث فقط عن حشد الجماهير والتعبئة لهزيمة مازيمبي وهذا ما يرتبط باول سطر في هذا المقال ونكرره تاني : هل يوجد نقد رياضي ؟؟ فلم يتكلم احد عن سلبيات الفريق الكثيرة جدا والاخفاق المتواصل في مشاهدة فريق يقنع في الممتاز التعبان ناهيك عن البطولة الاولى في افريقيا عدا القلة منهم ؟ وهذا كذلك ما تكشفه التصريحات والكتابات المتناقضة عن سوء معاملة مازيمبي لبعثة المريخ ؟ التاكيد احيانا والنفي احيانا كثيرة ؟؟؟ وهذا يجسد قمة الانهزامية قبل نهاية الجولة ! فلماذا لايقوم المجلس بادواره المعروفة من توفير المعينات والتهيئة النفسية والاعتراف بكل صراحة عن سوء الفريق وتوقع كل النتائج بدلاً عن خداع الجمهور وتخديره ، وان يقوم الاعلام بدوره الرسالي في عكس الحقائق مجرده والتبصير بمواقع الخلل ؟؟ لان ما يحدث هو تركيز الاهتمام على الجانب المادي من الحشد فقط ؟ واخاف من حدوث كارثة وكلنا يعرف كيف يسشجع جمهورنا الرياضي وكيف يكون خصما لا عونا لفريقه عند حدوث الهزائم والاخفاقات لا قدر الله !
رجاء:
نتمنى ان يرتقي لاعبي المريخ وجهازهم الفني لمستوى الحدث وان يحققوا امال وتطلعات الجماهير العظيمة وان يؤدي الحشد دوره في الوصول للغايات ؟ وان لا تتحقق مخاوفنا ان يلعب ذلك دور عكسي في الاخفاق وخلق اشكاليات نتضرر منها على مستوى التنافس الافريقي.
كلمة لمجلس المريخ :
ان قرار عدم التلفزة قرار غير صائب لانه ليس كل من سيضطره هذا القرار للدخول للاستاد يمكن ان يقوم بدور التشجيع الذي يرجوه الجميع ؟ كما ان هذا القرار يظلم جمهور المريخ المعلم والذي لا يحتاج لقرارات مثل تلك ليحضر لمؤازرة محبوبه وهو الجمهور المبادر في كل المناسبات ... كما سيظلم جمهور المريخ الممتد على ارض السودان خارج الخرطوم وروابط المريخ المنتشرة في دول المهجر والتي تدعم فريقها في كل المناسبات فلماذا يحرموا من مشاهدة فريقهم في اهم مبارياته على الاطلاق؟ اذا كنتم تتوخون المصلحة يجب مراجعة هذا القرار .
خوف وليس تشاؤم :
انه ليس تشاؤم ولكنه خوف ينبع من الحب الكبير لهذا الكيان وخوفنا من اخفاق يفجر المشاكل ويقود لكارثة تمتد اثارها لزمن ؟؟ لان ما يصدر الان وما يقوم به المجلس والجهاز الفني والاعلام واختزالهم موضوع هزيمة مازيمبي وتاهل المريخ لدور المجموعات في الحشد والتعبئة هو امر محير ومضر .... مضر ........ مضر وربنا يكضب الشينة ويدينا الفي مرادنا ... والا نشاهد السيناريو الذي نخافه ودفعنا لكتابة هذا الموضوع ...
نقطة اخيرة :
ما حدث بالامس بالمطار وبغض النظر عن مصدره وحجمة يعضد مخاوفنا عما سيلحق بالمريخ من ضرر ؟ فضرر الهزيمة داخل الملعب اهون لانها كرة القدم التي تحتمل النصر أوالهزيمة أوالتعادل .... ولا تخضع في كثير من الاحيان لاي معايير منطقية ؟؟ ودونكم برشلونة وشلسي والريال والبايرن !!!
والله الموفق
دكنور ابوعبيدة محمد الحسن
امسح للحصول على الرابط
 9  0  4116
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الكتاحة 05-12-2012 03:0
    اولا يا كتاحة يا غير متعلم ارجو كتابة الاسماء بشكل صحيح ولا تنسى ان اسم مزمل وابو القاسم من اسماء نبنينا عليه الصلاة والسلام وشكلك كده يوحى بانك من الشيعة
  • #2
    محمدفضال 05-12-2012 12:0
    تحدثت عن النقدفي بداية مقالك ومنيت نفسي بأن أقرأنقد بناء يخالف توقعاتي في ظل السخف الذي نطالعه دوماويسمي زوراوبهتانابأنه نقداولم تخيب ظني في مقالك المحشو بالألفاظ السوقية ولم يكن مقالك يمت للنقد بصلة سوي عنوانه فبربك ماالمستوي الذي قدمته فرقناالأربعة في المنافسات الأفريقية ولماذا خصصت مقالة كاملة مليئة بالأخطاء النحوية والإملائية لفريق المريخ فقط دون غيره يادكتورآخرزمانه مقال خارم بارم يجافي أسس النقد الفني السليم الخالي من الغرض والمؤسف أن الصحفي القدير أماسا ينجرف بتعليق لايليق بمقامه فانصحه أن يتقدم لدخول مجلس المريخ القادم حتي يشفي غليله لقدظلت كل كتاباته ضد مجلس المريخ
  • #3
    علي احمد 05-11-2012 09:0
    لك التحيه على المقال الرائع لقد لامست كلماتك الواقع المرير تماما
  • #4
    زول 05-11-2012 09:0
    اخوى ابوعبيدة الكورة منقولة والخبر ده القصد منو انو الناس تجى الاستاد لكن الكورة منقولة منقولة
  • #5
    أبوعاقله محمد أماسا 05-11-2012 08:0
    ل قلت ليك إنت عاقل يا دكتور بس. بكون ظلمتك.. حفظك الله بس بكره ما يقولوا الزولده معارضة..!
  • #7
    كجيك 05-11-2012 05:0
    لا يوجد مكان للنقد اليوم يا فــــــــــــــالح و يا متخازل أمثالك هم الذين يثبطون الاعبين
  • #8
    عبدالله كاكي 05-11-2012 05:0
    كنت أتمنى أن تكون جميع المقالات في هذه الأيام لشحذ الهمم فقط لأن جميع الفرق تلعب بإسمالسودان
  • #9
    كتاااااااااااحة 05-11-2012 05:0
    وشهد شاهد من أهل المرخرخ .. كلامك يا دكتور اتذوق فيه مرة طعم السكر ومرة اتذوق فيه طعم العسل وهو عين الحقيقة ولكنه بالنسبة لهم مر العلقم والزمن ده يا خوي البقول النصيحة مكروه وكضاب .. لكن تعال شوف الشعبية العند المطبلاتية ناس مزمت ابو القاتم وعموده اليومي في صحيفة ( الصدأ ) تجد العجب العجاب .. الله ينصركم يادكتور قول يارب .. BE COOL
    اخوك الهلالابي المر ( كتاااااااااحة)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019