• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024

كالعاده سجل مهند الطاهر هدفا .. ولكن !!

كالعاده سجل مهند الطاهر هدفا .. ولكن !!
 
لدرجة ما كتبت منتقدا أشتراك (مهند) المتواصل على حساب لاعبين أكثر منه حركة وايجابية وضغطا على الخصم حتى شعرت بأن كل من يقرأ ما أكتبه يظن أنى كاره له أو لدى معه خلاف شخصى، وهذا ما لم يحدث طيلة تاريخى مع الهلال ومنذ أن ظهر (جكسا) عام 1963 وأوقف متواليات المريخ الثمانيه ليلة المولد، وحتى لا يسعد المريخاب وينتفخ ريشهم فالهلال سبقهم على عشر متواليات خلال عام واحد.
الشاهد فى الأمر كالعاده سجل (مهند) هدفا و(قلب الهوبه) وأسعد الكثيرين وأن كان هذه المره بخطأ وعدم تقدير جيد من حارس الأمل لا كهدفه فى (الشلف) الجزائرى الذى لا ينكر الا مكابر بأنه كان جميلا، ويستحق (الهوبه).
لكن الا يتفق معى من يعرفون كرة القدم ولعبوها داخل المستطيل الأخضر ويتابعونها على الملاعب المختلفه، بأن شكل الهلال قد تغير الى الأفضل وأصبح خط الدفاع أكثر ثباتا وتماسكا بعد أن كاد (الأمل) يسجل فى أكثر من سانحه، نتيجة لضعف خط وسط الهلال فى وجود (مهند)؟ والمشكله التى لا يعرفها البعض أن الخطه التى يلعب بها (غارزيتو) والتى تميل للهجوم أكثر من الدفاع و(الخندقه) كما كان يفعل ريكاردو عام 2007 والذين جاءوا من بعده وآخرهم (ميشو)، لا يفيد فيها اللاعب (الكحيان) الذى لا يجيد الصدام والضغط على الخصم ولا يفرط فى الكرة التى بحوذته، وهذه كلها تلخص عدم قناعتنا بمشاركة (مهند الطاهر) المستمره خصما على حق لاعبين آخرين ، والبعض يقول بدون معرفه أنه لاعب (مزاجى) وهذه ليست الحقيقه، فمهند مشكلته البطء الشديد وعدم قدرته على الألتحام اضافة الى ذلك تمريرارته الخاطئه والتى لا تصل أحيانا للزميل بل تتسبب فى اصابة ذلك الزميل كما حدث (لبكرى المدينه) فى مباراة الهلال أمام المريخ فى الدورة الثانيه من الموسم الماضى.
ولا أدرى حتى الآن ماهو السبب الذى يجعل (غارزيتو) يضع على دكة البدلاء لاعبا مثل (بكرى) وهو صاحب مجهود وافر ولياقة بدنيه عاليه ومقدرة على الضغط على دفاعات الخصم وأرهاقها .. والرياضيون المصريون أصحاب عين فاحصه وقد اشادوا (ببكرى المدينه) كثيرا وقالوا انه يمتلك قوة وطاقه اللاعبين الأفارقه.
على كل أعتقد الحل الوحيد هو أن يتعاقد (الهلال) خلال التسجيلات القادمه مع لاعب يؤدى دور (مهند الطاهر) ويلعب بقدمه اليسرى ويذكرنا بالرائع (محمد حسين كسلا) وهو لاعب (طلائع الشرطه) الحالى (ومصر للمقاصه) سابقا، (أيمن حفنى) ومن يريد مشاهداته والتمتع بموهبته، فيمكن ان يراجع ذلك على فيديوهات (اليوتيوب) .. فهل تفعل ادارة الهلال ذلك بعد أن بح صوتنا من كثرة المناداة بالفنان (أيمن حفنى) الذى يمكن أن يستبدل (باتوبونج) مع قليل من المال؟
آخر كلام:-
كرة القدم الحديثه ليست تسجيل أهداف فقط .. وأنما قدرات دفاعيه ومجهود وافر وحركه مستمره، ومنع المنافس من تسجيل هدف ثم الأنطلاق نحو الأمام لتسجيل هدف معاكس.
وأفضل مثال ذلك الكره التى خبطت قائم المعز محجوب فأرتدت وسجل منها هدف فى شباك أكرم الهادى بتمريرة ذكيه من علاء الدين لسادومبا ومنها (لبشه) الذى اسكنها الشباك.
اسعدنى جدا تألق حارس الهلال (جمعه) الذى سوف يعيد الأمجاد لوظيفة حارس المرمى فى الهلال بتوقف (عافيه) و(زغبير) ومن قبلهما (سبت دودو).
تاج السر حسين
امسح للحصول على الرابط
 11  0  4488
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صلاح الدين 05-10-2012 02:0
    قررت أن أعلق على كاتب الخبر قبل أن أكمل قراءته، وكي أكون أكثر دقة، فقد قرأت الفقرات الأوليين فقط!! على الرغم من أنني (مريخابي على السكين) إلا أن هذا لم يمنعني إبداء الإعجاب بمهارات اللاعب المذكور. فمهند الطاهر لاعب موهوب بالفطرة. وأرجو ألا أكون مبالغا إن قلت إنه يذكرني - وفق رؤيتي - بلاعبي الزمن الزمن الجميل، أصحاب المهارات الفطرية. ختاما أقول للكاتب (الذي أحترم رأيه): حديثك غير صحيح. وأزيد في القول: من من لاعبي الهلال حاليا وكل لاعبي أندية الممتاز من هو جدير وكفؤ ليحل محله. فمهند كما هيثم مصطفى، ابن طمبل، أو عبدالحميد السعودي؟
  • #2
    عجبين 05-09-2012 10:0
    حنفني لاعب فنان ومعروف وصغير السن ولكن قصير القامة وانا بعتقد بان مهند افضل من حفني وانا طبعا مريخابي ولكن دائما مااقرا لك لان كتاباتاك جميلة . وصدقني جمعة افضل حارس في السودان
  • #3
    حسن عمر المرضي 05-09-2012 09:0
    صـــدقوني الراجل دا كلامــوا ذي الفــل ودا رأئي في مهند الطاهر الكحيان .
  • #4
    عاشق الموج الازرق 05-09-2012 12:0
    هذا كلام لا يدخل العقل فمهند فنان حد الفن. صحيح في الماضي كان في لعبه شيء من عدم الشدة بمعنى أنه لم يكن ليحاول إقتلاع الكرة من الخصم ولكن مهند اليوم مختلف تماما يجري ويقتلع الكرات ويعمل الفاولات حتى ومهند يصنع الاهداف ويسجلها في مقدرة وسهولة عجيبة فهو يمتلك ناصية الكنترول على المستديرة بدرجة مهولة ومهند يفك الشفرات الصعبة في دفاعات الخصم محليا ودوليا ومهند ريشة فنان كما وصفه ميشو وهذه حقيقة لا يخطئها عين مفتحة فمن هو اللاعب الذي يمتلك كل هذه المقومات والمقدرات حتى ننتقد مهند وكأنه الاسوأ والحلقة الاضعف بل مهند هو الحلقة الاقوي اليوم في الهلال الذي يحدث الفارق مثله تماما مثل كاريكا وسادومبا وعلاء وبشة وبقة العقد الجميل. معذرة لأنني شخصيا لست مقتنعا ولا بحرف مما كتبت.
  • #5
    عزالدين سيد وديدي 05-09-2012 11:0
    قال هو (فالهلال سبقهم على عشر متواليات خلال عام واحد.) يا اخي الكريم هلا تفضلت بذكر تواريخ المتواليات العشرة للهلال في العام الواحد وهل يعقل ان تقابل المريخ والهلال عشر مرات في عام واحد. اللهم نسألك اللطف من امثال هؤلاء الكتاب.
  • #6
    مزمز سادومبا 05-09-2012 11:0
    السلام عليكم ورحمة تحليل منطقي وكروي وتحليل مدربين والله العظيم لو في واحد عنده عقل في الهلال ادارة ومشجعين لشطب مهند منذ اكثر من عشرة اعوام مهند له ايجابيات بس السلبيات اكثر فالايجابيات انه يمتلك رجل يسارية قوية في التمرير والشوت وعكس الكورنات والفولات ولكن ينقصه كالاعب محترف الكثير فالاعب المحترف والممكن يستفيد منه الفريق هو اللاعب الذي يجيد الاستلام والتمرير والضغط ويستفيد منه المدرب تكتيكيا ويلعب في جميع خانات فمهند لاعب سلبي لا يستطيع تحمل المراقبة ولا يظهر في المباريات التي فيه ضغط والمباريات الكبيرة فهو لاعب محلي ونصف نجم فالكورة ليست شوت وعكس كورنات فانت تحليلك اتفق معه مليون في المية واكثر الكرات المرتدة الخطرة تخرج من رجله مرة اتذكر لعب كرة خطا فاضطر باري ديمبا الى مسك الاعب واستحق بطاقة صفراء تصحيحا لاخطاءه فهو اكثر اللاعبين خطا في التمرير وتشكر على المقالة
  • #7
    قدوره 05-09-2012 09:0
    أي تاريخ لك مع الهلال والله أنا ما سمعت بيك إلا الأسبوع الفات .... تكتب وكأنك المرحوم حسن عزالدين ، مرغني أبو شنب ، دسوقي شجرابي !!!!! الله يشفيك من الحقد....
  • #8
    ابومريم 05-09-2012 09:0
    ماهي علاقة مهند الطاهر بانتصارات المريخ ال8 علي الهلال , وماعلاقته بهدف بشة . انت ما عندك موضوع . ومهند من افضضل لاعبي الهلال يا تااج يا مهلهل نتمني العودة من الجزائر بفوز الهلال . لانه لا يوجد بديل الا الفوز او نطير , وسشمتوا نا س المريخ . اذا حققوا الفوز اقول اذا
  • #9
    الجعلي 05-09-2012 09:0
    من هو اللاعب الكامل الذي ليست لديه عيوب وسلبيات ؟ كرة القدم تسجيل اهداف ولكن الكاتب الهمام يحاول ان يقنعنا بغير ذلك .مهند الطاهر هداف الهلال الان افريقيا ومحليا ..هدف بشة الذي حكي عنه في المريخ مهند ساهم فيه بتمريرة ذكية ولكنك ولانك لاتري في مهند شئيا جميلا لم تذكر ذلك.. هيثم مصطفي لاعب بطي ولايجيد الالتحام القوي ولا يلعب براسة وبقدمه اليسري فهل نقول ان هيثم لم يقدم للهلال او انه لاعب فاشل ... لا اظن ان عاقلا يمكن ان يقول ذلك الا اذا كان له خلاف شخصي مع هيثم ...يا اخي لاعب الكره هو من يوظف الموهبة (والتي بالتاكيد ليست كاملة 100%) التي حباه لها المولي عز وجل في خدمة فريقه ... ومهند يفعل وزيادة ..
  • #10
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 05-09-2012 09:0
    بكري مستعجل لاثبات وجوده الدائم بالفريق كلاعب اساسي ومن هذا المنطلق نقدر نطلق عليه صفة لاعب شفقان . وخايف من الجلوس على الكنبة . ثانيا بكرى لاعب مهاري وسريع جدا ولكن مايعيبه هو عدم التركيز ام المرمى . على العموم نتمنى من بكرى ان يعالج كل هذه السلبات حتى يضمن وجوده الدائم في التشكيلة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019