• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024

البشير خاطب المظاهرات العفوية التي انتظمت الخرطوم

قواتنا المسلحة تظفر بكميات كبيرة من العتاد الحربي، وأسرت المئات من قوات الجيش الشعبي وعناصر تتبع للحركات المتمردة بدارفور!!!

قواتنا المسلحة تظفر بكميات كبيرة من العتاد الحربي، وأسرت المئات من قوات الجيش الشعبي وعناصر تتبع للحركات المتمردة بدارفور!!!
كفر و وتر/الخرطوم  تمكّنت القوات المسلحة السودانية ظهر اليوم من تحرير منطقة هجليج المليئة بالنفط والواقعة في جنوب كردفان وفي المنطقة الحدودية والمتاخمة لدولة جنوب السودان و التي أقدمت عبر جيش الحركة الشعبية على إحتلالها قبل عشرة ايام،وكان قد انسحبت قواتنا من المنطقة وعادت مرة أخرى وأحاطت بكل منطقة هجليج من كل الاتجاهات وقطعت كل الطرق المؤدية لها وكسّرت الكباري حتى تتمكن من تدمير كل القوات الغازية وبالفعل حدث ذلك وتمكنت قواتنا من تدمير كل القوات التي دخلت هجليج وكبّدت حكومة جنوب السودان خسائر بشرية ومالية فادحة وظفرت قواتنا بكثير من العتاد والمؤن والاسلحة الثقيلة.. إستعادت القوات المسلحة الخميس 19 ابريل، حقل بامبو النفطي الواقع على بعد سبعة كيلومترات من منطقة هجليج النفطية التي استولت عليها قوات جنوب السودان الأسبوع الماضي، وتخوض القوات المسلحة معارك ضارية مع الجيش الشعبي داخل هجليج.
وقال وزير الدولة بالكهرباء الصادق محمد علي، إن القوات المسلحة السودانية تزحف من كل الجبهات باتجاه هجليج.
وأبلغ شهود عيان شبكة الشروق، أن الجيش توغل إلى داخل هجليج وأجلى عدداً كبيراً من القوات الغازية إلى خارج محيط المنطقة، بعد أن كبدهم خسائر فادحة".
وقال الشهود: ما زالت عمليات التمشيط مستمرة لتنظيفها إلى جانب إزالة الألغام".
وأكد الشهود أن الجيش تمكن من الإستيلاء على كميات كبيرة من العتاد الحربي، وأسر المئات من قوات الجيش الشعبي وعناصر تتبع للحركات المتمردة بدارفور، مشيرين إلى توجه فريق فني من وزارة النفط إلى هجليج لحصر الخسائر التقنية والفنية بالحقول النفطية.
وأشار الشهود إلى وقوع اشتباكات عنيفة بمطار هجليج وداخل ثكنات الجيش المحتل أسفرت عن تدمير عدد من الدبابات وعربات الجيش الشعبي، وعلى إثر ذلك انسحب الجيش الشعبي جنوباً باتجاه موقع الكهرباء.
وأفاد الشهود أن مئات القتلى من الجيش الشعبي تم حصرهم، كما تم تدمير مركز عمليات قيادة الحركة الشعبية بهجليج وأسر ضابط برتبة اللواء يتبع لحركة العدل والمساواة في محور المطار.
أذاعت القوات المسلحة قبل قليل بيان تحرير منطقة هجليج وتلاه السيد وزير الدفاع وقال: القوات المسلحة السودانية "حررت" هجليج.. وقال وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين في البيان الذي نقله التلفزيون القوات المسلحة تمكنت من "تحرير بلدة هجليج ، ودخلت منطقة هجليج في تمام الساعة الثانية والثلث ظهرا ، وادت صلاة الجمعة وصلاة الشكر داخل مدينة هجليج .
وجاء ذلك البيان بعد وقت قصير من اعلان جنوب السودان انه بدأ انسحابا غير مشروط من المنطقة النفطية المتنازع عليها.
و قال متحدث باسم حكومة جنوب السودان يوم الجمعة ان القوات المسلحة الجنوبية ستنسحب من منطقة هجليج النفطية المتنازع عليها خلال ثلاثة أيام.

وشهدت المنطقة أسوأ أعمال عنف حدودية منذ استقلال الجنوب عن السودان في يوليو تموز من العام الماضي.

وقال بارنابا ماريال بنجامين وزير اعلام جنوب السودان للصحفيين انه في ضوء أوامر سلفا كير رئيس جنوب السودان "تعلن جمهورية جنوب السودان انه صدرت أوامر لقوات الحركة الشعبية لتحرير السودان بالانسحاب من بانثو (هجليج)."

وأضاف "الانسحاب المنظم سيبدأ على الفور وسيستكمل خلال ثلاثة ايام


امسح للحصول على الرابط
 5  0  3388
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو مؤيد 04-21-2012 08:0
    والله لولا حق الاسير في الاسلام كان قلنا اقتلوهم ولا تأتوا باسير
  • #2
    ود القولد 04-21-2012 08:0
    أقتلعوها رجاله وحمرة عين000 ولن ننسى أخواننا فى الجنوب لتحريرهم من هؤلاء الانجاس000 لاعهد ولازمه لهم فأضربوا عليهم بيد من حديد000 الله أكبر والعزه للسودان000
  • #3
    كتاااااااااااحة 04-21-2012 05:0
    عاش السودان وعاش الشعب السوداني حرا وعزيزا
  • #4
    ابو عبدالله 04-20-2012 08:0
    الله أكبر ولله الحمد والعزة للسودان ونهنىء القوات المسلحه والمجاهدين ولانامت أعين الجبناء
  • #5
    السهم الاحمر 04-20-2012 05:0
    لله درك ياوطن الحمدلله والشكرلله والله أكبر الله أكبر الله أكبر
أكثر

جديد الأخبار

بمجهود كبير من لجنة المنتخبات الوطنية ورئيسها الأستاذ أسامة عطا المنان والأمانة العامة للإتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة المحامي مجدي شمس الدين تم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019