• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024

كشف عن مدرسة داخل المؤتمر الوطني تؤيد التطبيع مع إسرائيل

والي القضارف يطالب بتطبيع العلاقات مع إسرائيل !!!

والي القضارف يطالب بتطبيع العلاقات مع إسرائيل !!!
كفر و وتر/الخرطوم 
والي القضارف يطالب بتطبيع العلاقات مع إسرائيل










كشف والي ولاية القضارف كرم الله عباس عن وجود مدرسة داخل المؤتمر الوطني توافق على التطبيع مع اسرائيل ، وقطع بعدم تقديم اي دعم مالي لصالح الدفاع الشعبي والشرطة الشعبية والخدمة الوطنية ، ودعا كرم الله تلك الوحدات إبلاغ إداراتها المركزية بذلك ، وأكد أن الميزانية المخصصة لهم والبالغة (461) ألف جنيه ، أولى بها مرضى الكلزار وسوء التغذية في ولايته .
وصب كرم الله خلال خطابه الذي ألقاه في فاتحة أعمال المجلس التشريعي لدورته الخامسة جم غضبه على الصحافة والمركز ، فيما وعد بتطبيع علاقات السودان مع إسرائيل حال تسلمه حقيبة وزارة الخارجية ، واستدرك الوالي بقوله " ولكن هل يصبح المزارع وزيراً للخارجية " مشيراً لعلاقات بعض الدول مع إسرائيل مثل مصر والأردن وقطر وقال : " انا من مدرسة داخل المؤتمر الوطني توافق على التطبيع مع إسرائيل " وأضاف " لن أقدم اي دعم مالي لصالح الدفاع الشعبي والشرطة الشعبية والخدمة الوطنية " قبل ان يعود ويؤكد استعداده لإستنفار مائة الف مقاتل واشار والي القضارف لشروع حكومته عبر المستشار القانوني ومراسلي الصحف بولايته ووصف بعضهم بعديمي الأخلاق واصحاب الاجندة والأغراض الخاصة ، وهدد بزجهم في السجون واقسم والي القضارف بعدم إستجابته لأي جودية في هذا الأمر كاشفاً عن بند جديد لأيرادات الولاية من عائد الشكاوي ضد الصحافة ، وشن هجوماً هو الأول من نوعه على مدير هيئة الغابات الإتحادية عبد العظيم ميرغني على وحدته ، مصدراً قراراً في هذا الخصوص قضى بفصل الغابات الولائية وتبعيتها لحكومة الولاية فيما وجه بعدم إستقبال اي مسؤول من الغابات الإتحادية واردف قائلاً " نحن لسنا في حوجة لهم وإذا زارنا مدير الغابات الإتحادي لن ألتقيه " كاشفاً عن تجاهل الغابات الإتحادية ومديرها لحادثة الفتيات اللائي غرقن اثناء مطاردة في احدى غابات القضارف ، مشيراً لسن تشريعات وعمل سياسات لإدارة الغابات الولائية بصورة منفصلة ، وجدد والي القضارف حديثه بملاحقة المركز قضائياً لنيل إستحقاقات الولاية كاشفاً عن مذكرة تفصيلية تحوي تلك المطالب سلمها للنائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه ، وسيقدمها لمجلس الولايات ومن ثم الى المحكمة الدستورية حال عدم إنصاف ولايته .



التيار
امسح للحصول على الرابط
 10  0  4055
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومريم 04-03-2012 12:0
    هل تعلم يا اخي عاشق اسلاائيل , بان هؤلاء اليهود لهم اطماع في السودان , وموجودين الان في الجنوب لحياكة المؤامرات والخطط لضرب السودان , ارجو ان تقرأ عن اليهود في القرآن
  • #2
    عمر ـ جدة 04-03-2012 10:0
    نحن فين واسرائيل فين . اسرائيل دولة عظمي عدة وعتاد. ليتها تقبل بالتطبيع .
  • #3
    عاشق الموج الازرق 04-02-2012 07:0
    عموما ليس هناك ما يستدعي معاداة اسرائيل فكل الدول لها علاقة باسرائيل باستثناء السودان والسودان كان من أولي الدول "العربية" والافريقية التى فاوضت اسرائيل متمثلا في حزب الامة وعبدالله خليل. والسؤال الذي لا نجد له اجابة أو مبرر لماذا نحن الوحيدون الذين يعادون اسرائيل أو العكس لا يهم. هذا طبعا باستثناء ايران وايران لها مطامع اقليمية أي انها تريد ان تكون القوة الاقليمية الاولي وهي مؤهلة لذلك اما نحن ... لا ادري ماذا أقول. واذا كانت المسألة مسألة دين فلنا ديننا ولهم دينهم فلم نسمع يومااسرائيل تقول انها ستمنع السودانيين من الصلاة أو صوم رمضان فلنكن واقعيين أو نبرر القطيعة بما يقنعنا وعندئذ فلن نمانع المقاطعة.
  • #4
    جمال عاشق الهلال 04-02-2012 06:0
    يا الخرطوم جوطى جوطى لن يحكمنا ال-------------------------
  • #6
    عاشق الهلال 04-02-2012 02:0
    يحسب لهذا الوالى انه يقرأ الاحداث جيدا و قد اختار الوقت المناسب للقفز من المركب الغارق مع اخذه فى الاعتبار انه لا بد له من استصحاب دور بطولى يساعده فى الالتحاق بالحكومة القادمة ايا كانت باعتبار انه مناضل ولكن السؤال هل فسد المركز الآن ومن اين ستمول مجاهديك يا هذا ،،،، رحم الله عباس الشيخ و الذى كان يتميز برجاحة العقل ووزن كلماته بميزان الذهب
  • #7
    شيكو 04-02-2012 02:0
    كيف تستنفر مائة الف مقاتل وانت لا تقدم لهم الدعم المطلوب يا اخي خليك منطقي شويه وبلاش حركات عقار دي انت ناقص بس تقول القالوا ومن مكانوا شالوا وبعدين مالك ومال العلاقات الخارجية انت عاوز تطالب بكنفدرالية للقاضارف ولا شنو دا عيبنا نحن السودانيين كل يتقلد احد منا منصبا يفتكر انو عارف كل حاجة وبفهم في كل حاجة الحمد لله انك منا يا كرم يعني لو كنت رئيس للولايات المتحدة كنت غيرت خريطة العالم بدون اي مستشارين....!
  • #8
    ابو عبدالله 04-02-2012 02:0
    معروفة كلكم عندكم جوازات سفر الي اسرائل عدا المواطن
أكثر

جديد الأخبار

يعاني المريخ ازمة مالية طاحنة تسببت في عدم الاتفاق مع الثلاثي الجزولي وبخيت خميس والتش والذين اقتربت عودتهم للمريخ. متابعات الصحيفة الدقيقة افادت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019