• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

الدوري السوداني ينافس خارجياً

الدوري السوداني ينافس خارجياً
ياسر بشير (أبوورقة) الدوري السوداني ينافس خارجياً
ياسر بشير (أبوورقة)
سجلت انديتنا الأربعة حضوراً قوياً في بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية وهي تحقق نتائج ايجابية خارج أرضها في الدور الاول للبطولتين.
كانت البداية عن طريق المريخ الذي انتزع تعادلاً ثميناً بطعم وقيمة الانتصار وعاد من زيمبابوي قاطعاً نصف المشوار الى الدور ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال افريقيا.
فيما حقق الهلال فوزاً صريحاً على فريق الدبلوماسيين من افريقيا الوسطى وأصبح مرشحاً بقوة ليكون أول المتأهلين الى الدور ثمن النهائي ايضا من بطولة ابطال افريقيا.
وسار فريق الاهلي شندي على درب الكبيرين وحقق انتصاراً باهراً خارج قواعده في البطولة الكونفدرالية على فريق متمرس وصاحب خبرة وهو فريق فيرو فيارو الموزمبيقي.
ولم يشذ فريق الامل عطبرة عن القاعدة وحذا حذو الثلاثي واحرز نتيجة ايجابية امام فريق هوانجي الزيمبابوي.
ما ظلت تحققه انديتنا في البطولات الافريقية يدلل على الطفرة الفنية الكبيرة التي تشهدها الاندية وبطولة الدوري الممتاز.
كما يدلل على المجهودات الادارية الجبارة التي تبذلها مجالس الادارات المختلفة وهي تتعامل بإحترافية مع النشاط الكروي بإستقدام اميز الللاعبين والمدربين المحليين والاجانب بجانب إهتمام الاتحادات المحلية والحكومات الولائية بتأهيل البنيات التحتية.
كانت بشريات الانتصارات التي تحققت قد لاحت في الافق مبكراً عندما شدت بعض اندية الممتاز خلاف المريخ والهلال الرحال واقامت معسكرات خارجية متميزة إذ كانت هذه الخاصية قاصرة على العملاقين.
بالاضافة للظهور القوي لجميع الاندية خلال الاسابيع الاربعة من منافسة الممتاز.
وما حققه الاهلي شندي بلا شك سيحفز الكثير من الفرق للصراع على مراكز المقدمة المؤهلة للمنافسات الخارجية.
ما حققته اندية الامل والنيل والخرطوم في الاعوام السابقة والاهلي شندي في العام الحالي سيزيل رهبة الفرق من المغامرة في بطولتي افريقيا ويجب الانتباه ايضا الى ان النتائج التي ظلت تحققها انديتنا في بطولتي افريقيا بجانب حرصها على المشاركة سنوياً سيكون له دوره في الاحتفاظ بحقنا الشرعي في المشاركة الدائمة باربعة فرق في البطولتين الكبيرتين.
وهذا الوضع سيزيد من قوة المنافسة المحلية بطولة الممتاز ولن تكون خاصية الاحتكاك الخارجي قاصرة على المريخ والهلال أيضاً.
النيل الحصاحيصا والخرطوم والأمل عطبرة والاهلي شندي جميعها جربت الاحتكاك الخارجي واللعب في ظروف مختلفة أبرزها اللعب بعيداً عن الانصار وعادت بنتائج فنية جيدة اسعدت الجماهير السودانية وكل ذلك سيصب في مصلحة منتخبنا الوطني في قادم المواعيد.
نتوقع ان ينافس الدوري السوداني بقوة في إعتلاء لائحة ترتيب افضل الدوريات في افريقيا والوطن العربي.
آخر القول
نحي مجالس إدارات جميع اندية الممتاز التي عانت من ظروف قاسية وهي تؤهل وتعد فرقها حتي وصلنا الى درجة عالية من التميز في البطولات الافريقية.
بالمناسبة لبقية اندية الممتاز دور بارز في ما حقته انديتنا من نجاحات وانتصارات فلولا جديتها ومنافستها القوية لما وصلنا الى هذه المستويات الفنية العالية.
شكراً هلال كادقلي والخرطوم والاهلي مدني والنيل والموردة والرابطة كوستي وهلال الساهل واهلي الخرطوم والنسور وجزيرة الفيل.
ونتمنى أن يساهم الاتحاد العام لكرة القدم في دعم انديته بإجراء عدد من التسهيلات والتقليل من عوائده التي يتحصل عليها من دخول المباريات وزيادة حصة الاندية.
على المريخ ان يحذر من كثرة اخطاء مدافعيه فمواجهته بأمدرمان لن تكون سهلة وقد تابعناه وهو يواجه فريقاً متميزاً يتمتع لاعبوه بمستويات فنية جيدة وتحكم عال في الكرة.
إذا واصلت انديتنا على هذه الوتيرة سيتم تصنيف بطولة الدوري السوداني كواحدة من افضل الدوريات في افريقيا والوطن العربي.
ما تحققه انديتنا في المنافسات الخارجية له حسابات خاصة في لائحة تصنيف الدوريات.


امسح للحصول على الرابط
 2  0  2484
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وطنى 03-28-2012 08:0
    بسم الله الرحمن الرحيم abubaker هذه الركاكه خوفا على الهلال من امثالك تعظمون وتطبلون لفريق لم يقدم شئ نعم الهلال فاز ولكن بدون اىمظهر لفريق كرة قدم واذا انت تعرف الكرة هل المبارة كان فيها اى شئ من كرة القدم 0 عندما يقابل الهلال الفرق القوية سوف نعرف ماقصد انا 00 وطنــــى
  • #2
    وطنى 03-27-2012 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم ياراجل اعقل شوية والله الهلال لو ميعمل حساب الماريات القادمه يكون مع السلامه . نعم فوز ثلاثه اهداف لكن المبارة كانت مع واحد من فرق الروابط ومع ذلك الهلال لم يقدم شئ ياخى اتحداك وقول مين نجم المبارة ياخى دى مبارة بدون دفاع وبدون نص وحتى بدون هدافين امشى رابطة الثورة وجيب اضعف فريق يكون احسن منه .. هذا لانقص فى الهلال ولكن هذه نصيحة للهلال وطنى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019