• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

منتديات أبناء جزيرة بدين ورابطة الاعلاميين في ليلة ساخرة مع ابو الجعافر

منتديات أبناء جزيرة بدين ورابطة الاعلاميين  في ليلة ساخرة مع ابو الجعافر
الرياض / عصام الدين نصر / في اطار التعاون القائم بين منتديات أبناء جزيرة بدين ورابطة الاعلاميين السودانيين بالسعودية تقام الساعة 8مساء غد الجمعة الموافق 23 مارس الحالي 2012 م بقاعة الوناسة بحي الشفا بالعاصمة السعودية الرياضامسية ثقافية للاستاذ والصحفي الكبير جعفر عباس تحت عنوان ( مسامرة مع أبو الجعافر ) يتحدث فيها الضيف الكبير عن تجربته الصحفية العامرة واتجاهاته التي فتحت له آفاق الشهرة من خلال الكلمة الساخرة التي لها دلالاتها السياسية والاجتماعية ومن المعروف ان الاستاذ جعفر عباس يمتلك ناصية الكلم ووضع لنفسه منهجا في الصحافة الساخرة التي لها معجبوها ..
وجعفر عباس نوبي الاصل كانت بداياته في النشر الصحفي بجريدة اليوم السعودية وكتابة عمود يومي بالصفحة الاخيرة منها وقال عن هذه الفترة (لم أغب عن القراء طوال 1400 يوم متتالية ) وحاليا له كتابات يومية واسبوعية وشهرية في عدد من المطبوعات العربية كما يعتبر من أكبر الكتاب الساخرين في العالم العربي .. يعيش حاليا بقطر ويعمل بقناة الجزيرة كمدير لقسم ضمان الجودة . وقد شغل قبل ذلك عدة مناصب اعلامية سابقا كمنتج ومخرج بتلفزيون البي بي سي البريطاني والتلفزيون السوداني ومحرر اول بجريدة الامارات نيوز الصادرة باللغة الانجليزية ثم مديرا للتحرير بها . وعمل مديرا للعلاقات العامة والاعلامية بشركة الاتصالات القطرية . ومديرا التحرير بوكالة الاعلام الخارجي بقطر . يكتب مقالات ساخرة في اعمدة تحمل اسم (زاوية منفرجة) و (زاويةحادة) و (زاوية غائمة ) و(زاوية معكوسة) ونشر في صحف قطر والشرق والراية والوطن وفي مجلات تصدر في لندن مثل المشاهد السياسية ومجلة المجلة ثم صحيفة القدس العربي ولديه حاليا عمود في الصفحة الثانية من جريدة حكايات سودانية التابعة لصحيفة الرأي العام له العديد من الاصدارات التي تحمل مجموعة من مقالاته الساخرة ..
هذا وقد وجهت منتديات ابناء جزيرة بدين ورابطة الاعلاميين السودانيين الدعوة للكيانات والروابط والجمعيات والشخصيات العامة لحضور هذه الامسية التي من المتوقع ان تحفل بالعديد من المداخلات والوقوف عن قرب لتجربة هذا الكاتب السودانى الكبير الذي اثرى الصحافة العربية بابداعاته ..والجدير بالذكر ان الاستاذ جعفر عباس يصل الرياض بدعوة كريمة من منتديات أبناء جزيرة بدين ويتوقع ان يلتقي باهله واصدقائه ومحبيه وعاشقي ادبه الرفيع وكتابته الساخرة الماتعة.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  5031
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019