• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024

قال ان مشكلته مع العصابة الحاكمة في الخرطوم

سلفاكير : سمنح جنسيتنا للذين تربو في الجنوب والمولودين فيه ولكل من يرغب فيها من الشماليين

سلفاكير : سمنح جنسيتنا للذين تربو في الجنوب  والمولودين فيه ولكل من يرغب فيها من الشماليين
كفر ووتر / الخرطوم أعلن رئيس دولة الجنوب الفريق أول سلفاكير ميارديت عن موافقة حكومته على منح جنسيتها للذين تربوا في الجنوب والمولودين فيه، بجانب كل من يرغب فيها من الشماليين.

ورحب سلفاكير بالاتفاق الموقع بين الخرطوم وجوبا في أديس بشأن الحريات الأربع، مبيناً أنهم كانوا يرغبون في الوصول لاتفاق حول الجنسية المزدوجة لمواطني البلدين لما يربط بينهم من علاقات تاريخية. وحذر سلفاكير في خطاب جماهيري في مدينة جوبا، مواطنيه الجنوبيين من التعرض للشماليين، داعياً إياهم للعيش معاً بسلام، مؤكداً أن مشكلتهم الأساسية ليست مع الشعب السوداني، بل مع من أسماهم بالعصابة الحاكمة في الخرطوم، مناشداً الأخيرة بضرورة التوصل لحل سلمي مع معارضيها من حركات دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق من أجل إيجاد حل دائم للأزمة في المنطقة.



صحيفة (آخر لحظة)
امسح للحصول على الرابط
 11  0  2641
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    sahm ahmr 03-18-2012 08:0
    هذه ليست اتفاقيه هذه جريمه بحق المواطن الشمالى بموجب هذه الاتفاقيه تريد الحركه الشعبيه نقل ما يجرى فى جنوب كردفان والنيل الازرق للخرطوم وباقى مدن الشمال بخلق عصاباتها ومليشياتها لزعزعة امن المواطن الشمالى وطبعا حكومتنا لا يهمها المواطن لا من قريب ولا من بعيد فقط همها ان لا تنقطع عنها عايدات البترول فى القريب العاجل وهى التى قتلت مشاريعنا الزراعيه وقتلت معه المواطن المسكين والتى عاش السودان فى عهدها فى رغد ورفاهيه لاجل مال البترول الذى يذهب لجيوبهم ولا يرى منه المواطن غير المبانى الشاهقه التى تملكها عصابة الحكومه000 ولماذا اصلا حدث الانفصال الذى اخترتموه انتم والمواطن الشمالى لم يهنا بالجنوب قبل الانفصال ماذا يفعل به بعد الانفصال000 حذارى ثم حذارى من هذه الجريمه التى تسمى مجازا اتفاقيه00 قلبى عليك يا وطنى
  • #2
    مروان عبدالله 03-18-2012 01:0
    ياخى كفانا قل وعزاب نحن الشماليون ماعايزين جنسيتكم بس فكونا واقلقوا عليلكم ابواب جنتكم فى الجنوب وسيبونا نحن مع العصابة الشمالية والله اكبر عصابة فى دولة هى انتم ومن يساندكم من اسيادكم الامريكان والغربيين عموما ولو كنت المسئول والله لم اسمح بالتحاور معكم ابدا ولن اقيم اى علاقات بيننا حتى تذهب الحركة الشعبية من الجنوب ياخى فى ستين داهية انت والجنوب واهله
  • #3
    مبارك عثمان عنان 03-18-2012 12:0
    العصابة الحاكمة التى يتحدث عنها هذا البغيض هم أبناء السودان أماً وأباً وأرضاُ وسماء . الجنوبيون إنفصلوا عن السودان ولا مكان لهم في جمهورية السودان وعلى هذا المتهور أن يمسك أدبه إن كان له أدب وإلا فسيلقى ما لقيه أمثاله من متمردى الجنوب . لولا أنّ دولة الجنوب جارة حدودية ولا ذنب للشعب الذى تحكمه عصابة التمرد لما قبلنا أن نستمع لهم ناهيك أن نجلس معهم للتفاوض . سيأتي اليوم الذى يعرف فيه شعب الجنوب قيمة علاقاته مع شعب السودان الشمالي وحينها سيقول لهذه العصابة الحاكمة " تبٌ عليك " . يا ناس كفر ووتر لا تنشروا مثل هذه التصريحات المستفزة التى بلا شك ستقدح في وطنيتكم . ومهما يكن لنا من رأي في من يحكمنا فعلينا كشماليين أن نضع الوطن في حدقات العيون لا أن نوفر المساحات لتصريحات أعداء الوطن وإن لم تفعلوا فسيأتي يوم لن تجدوا فيه من يتصفح هذه الإصدارة الإليكترونية لأن الوطن يُعلو ولا يعلى عليه .
  • #4
    GABBANI 03-18-2012 09:0
    العصابه دي العملتك بني آدم يا معفن طول عمرك من ضل شجره لي شجره لكن هم يستاهلوا العملوك بني آدم والعصابه دي انحنا انتخبناها والبيتعملوا هو رأينا ، ينطبق عليك المثل يا حاقد اتق شر من احسنت اليه والمثل البيقول اذا انت اكرمت اللئيم
  • #6
    ماركو بولو 03-18-2012 07:0
    بتهيأ لي كدا يا سلفا كلامك صاح ممكن ناس كتير تسافر الجنوب وخاصة المغتربين ... بس الحا يقعد في الشمال منو ؟ ول اهاااااااا !!!!!!!!!!
  • #8
    عبد السلام محمود فرج 03-17-2012 11:0
    السلام عليكم الرجاء حذف اسمي وعنواني البريدي الذي يظهر يوميا وفي كل التعليقات وشكرا
  • #10
    s;s; 03-17-2012 09:0
    إضافة للمذكور أعلاه هي فرصة للمغتربين لاكتساب الجنسية المزدوجة للتخلص من جهاز المغتربين باستخراج بطاقة الأجانب من أصل سوداني والسفر مباشرة من المطار مادامت عصابة كرار التهامي وصغار الكيزان والمستفيدين مصرين على مرور اي مغترب على الجهاز للحصول على التأشيرة ونيل نصيبه من الذل والهانات من بنات الجهاز بدل أن يحددوا مبلغ معين على كل مغترب يتم دفعه في المطار أو ايداعه في حساب جهاز المغتربني بأي بنك ونيل التأضيرة من أي فرع جوازات أو بالمطار.. حكومة تكرس كل جهدها لاذلال شعبها وتكريهه البلد..
  • #11
    kaka 03-17-2012 08:0
    اكتساب جنسية الجنوب فرصة لايجاد تواصل مع اخوتنا بالجنوب والمساهمة في نهوض دولتهم بما يتجاوز قذارة السياسية وناس مندور وغندور ونافع وغيرهم من الأرزقجية من شذاذ الأفاق ضيقي الافق الذين سرقوا وسموا لتابعيهم بسرقة اموال الشعب ويريدون أن يسرقوا أموال الجنوب بفرض رسوم ما أنزل الله بها من سلطان. .
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019