• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024

كان في استقباله الأمير سطام بن عبد العزيز

البشير يصل العاصمة الرياض

البشير يصل العاصمة الرياض
الرياض / كفر ووتر/  وصل الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان إلى الرياض اليوم في زيارة للمملكة .

وكان في استقبال فخامته لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، و الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض .

كما كان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا وسفير جمهورية السودان لدى المملكة عبد الحافظ إبراهيم محمد، وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء عبداللطيف الشريم ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال ومندوب عن المراسم الملكية وعدد من المسؤولين.
امسح للحصول على الرابط
 4  0  2636
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو مؤيد 03-10-2012 09:0
    مافي حي في جدة كان يسمى السودان ولا شي ـ والملك عبد الله والملك فهد والامير سلطان ما قاعدين يستقبلوا اي رئيس في المطار - والله الحكومة السعودية تحترم السودانين شعبا وحكومة اي كان اتجاهها وفي النهاية البشير رجل خلوق ومؤدب ود ناس بغض النظر عن اختلافنا معه في التوجه وكيفة الحكم ؟
  • #2
    احمد 03-09-2012 11:0
    رئيس ماشى يشحد يقابلوهوا كيف صدقونى انا شايف ان عمر البشير انسان نظيف جدا ومراعى الله فى عمله بس ناس طه وشلة الحرامية جهجهوا وضيعوا سمعته وحيغطسوا حجره
  • #3
    معاويه عبدالله محمد سيداحمد 03-09-2012 09:0
    ردك يا الحلو زي اسمك!!! ......ويا الصواعق هدي اللعب وأعلم ان المملكه العربية السعودية حكومة وشعبا لم نجد نحن السودانيين سواء ان كنا حكومة أوشعب من هذه الدوله وشعبها إلا كل خير واحترام على المستوى الشعبي والرسمي ويشهد الله على ذلك ،،،،ومن لايشكر الناس لا يشكر الله .
  • #4
    الصواعق 03-09-2012 03:0
    لكن صريحين تجاه انفسنا وكرامتنا فبصفتى مواطنا عاديا اريد ان افهم: نرى كثير من الرؤساء يقابلهم في مطار الرياض الملك عبدالله وعلى اقل تقدير ولي عهده ونائبه الاول ما عدا رئيسنا البشير... يقابله امير منطقة ... أم ان السبب هو ان السعودية لا تريد ان يقابل ملكها البشير ارضاءا لامريكا والغرب لأنه مطلوب من المحكمة الدولية... أم استخفاف من العائلة المالكة والحكومة السعودية للسودان ولشعب السودان... لنا نحن السودانين ...أم أن الهوان من ضعف دبلوميينا ودوبلوماسيتنا التي ترتب هذا الامر وترضى لرئيس السودان أن يكون في مستوى امير منطقة؟؟؟ ربما نتقدم نحن على كل الرؤساء الذين يقابلهم الملك أو النائب الاول ان كلانا مسلمين وكلانا يعلن ويقف مع تطبيق الشريعة الاسلامية... فلمن الاولوية للمصالح والصداقات والنفوذ الغربي ومراكز القوى العالمية ... ام لشرع الله الذي يدعيه كلانا... ام ان الامر برمته لا يخرط من الهوان الذي وصل اليه اهل السودان... بهذه المناسبة اذكر ان وزير خارجية سودان وهو السيد على عبدالرحمن (رئيس حزب الشعب الديمقراطي) كان في زيارة رسمية للسعودية واتى له بعض السودانيين يشكون من ان هناك حي بجدة يسمى (بحي السودان) - (المصفاة او الكرنتينة حاليا)- حي يسكنه عموما الافارقة من غرب ووسط افريقيا - تمارس في هذا الحي كل الرزائل من خمر الي دعارة الي مخدرات ..الي اجرام.. وكان هذا الحي وكرا للمجرمين... فاتصل السيد على عبدالرحمن بالقنصلية وزار الحي ورأي فيه كل ما قيل له عنه... فعاد الي الفندق واتصل بوزير خارجة السعودية في عهد الملك فيصل (السقاف)... وقال له بالحرف الواحد (انني زرت اليوم حيا بجدة اسمه حي السودان.. عبارة عن منطقة تمارس فيها الرزيلة بكل انواعها والاجرام بكل اشكاله... وحيث ان هذا الاسم يسيء لنا فانني سابقى بالفندق لمدة 24 ساعة فان لم يتم تغيير اسم هذا الحي رسميا من قبل الدولة خلال هذه المدة فلن اجتمع مع احد ... وساغادر لابلغ حكومتي بذلك لنتخذ القرار المناسب تجاه هذه الاساءة... ومباشرة خلال سويعات قام المسئولين السعوديين بتغيير اسم الحي الي (حي المصفاة - لقربه من مصفاة جدة) وهو الى الآن بهذا الاسم الجديد... اقترح على السعوديين اعادة الاسم القديم (السودان) للكرنتينة واطمئنوا فلا يوجد احد يسألكم عما فعلتم... ومن يهن يسهل الهوان عليه وما لجرح بميت ايلام...
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019