• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

بامر المحكمة الرياضية وبناء على شكوى الزميل احمد علي عبدالقادر

الموقع العربي لـ(الفيفا) يعتذر عن نشره لخبر "اعتبر مسيئاً" للسودان

الموقع العربي لـ(الفيفا) يعتذر عن نشره لخبر "اعتبر مسيئاً" للسودان
كفر و وتر / الخرطوم / 

تقدم الموقع العربي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) باعتذار رسمي عن خبر نشره خلال بطولة الامم الإفريقية اعتبره صحفي رياضي سوداني "مسيئاً للشعب السوداني وللكرة السودانية" وتقدم على اثره بشكوى للمحكمة الرياضية بمدينة لوزان الفرنسية.



وقال مقدم الشكوى احمد على عبد القادر لـ(سوداني نيوز) أنه قرر قبول الاعتذار المقدم من الموقع "ويعتبر القضية انتهت الان بعد رد الاعتبار للشعب السوداني ولمنتخبه"، مشيراً إلي أن ذلك هو الهدف الاساسي لتقديم هذه الشكوى.

وسبق لعبدالقادر أن رهن في حوار سابق اجرته معه (سوداني نيوز) تنازله عن القضية التي رفعها بمحكمة العدل الرياضية الدولية بلوزان (كاس) ضد الموقع العربي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتقديم الموقع اعتذاراً رسيماً عن الخبر.

وذكرت إدارة تحرير الموقع العربي لـ(الفيفا) في رسالة الاعتذار التي بعثها لعبد القادر وتحصلت (موقعنا على نسخه منه) على نسخة منها، انها لم تقصد الاساءة للشعب السوداني والكرة السودانية وانما تطرقت في خبرها لأوضاع المجموعة التي كانت تسيير لصالح المنتخب الانجولى بشكل كبير، واردفت:"لا نريد دفاعاً عن انفسنا كموقع يقدم خدمته للجمهور العربي بالتعاون مع موقع الفيفا الرسمي بل نكرر اعتذارنا لكم لسوء التقدير الذى لازم خبرنا المنشور بذلك التاريخ".

والجدير بالذكر أن القضية تفجرت عقب تلقى محكمة العدل الرياضية الدولية بلوزان لشكوى ضد خبر نشره الموقع العربي لـ(الفيفا) في الثلاثين من يناير 2012م تحت عنوان (انجولا هزمت نفسها وأهلت السودان) اعتبره الشاكي يحمل استفزازاً لكل الشعب السوداني ولفريق كرة القدم والاتحاد الرياضي وكل القائمين بامر الرياضة في السودان.

وشهدت اولى الجلسات التي عقدتها المحكمة شهدت تبرأ (الفيفا) من مسؤولية ما نشر في الموقع باعتباره يدار من قبل قناة الجزيرة القطرية حيث انشأته الثانية خدمة منها للجهمهور العربي، وطبقاً لهذا الأمر فقد اصدرت المحكمة قراراً يقضي بتحويل مسار القضية لتصبح بين الشاكي وبين قناة الجزيرة الرباضية.

في يلي ننشر نص الاعتذار الذي بعثه إدارة تحرير موقع (الفيفا) باللغة العربية للشاكي الصحفي السوداني أحمد على عبد القادر

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ/ احمد على عبد القادر المحترم

الموضوع: اعتذار

بالاشارة للموضوع اعلاه نتقدم لك نحن أسرة تحرير موقع الفيفا باللغة العربية عن ما بدر منا بخصوص صياغة الخبر الذي ورد بتاريخ 30 كانون ثاني (يناير) 2012م. والذي اعتبره شخصك الكريم إساءة لكل الشعب السوداني والكرة السودانية. ولكننا لم نكن نقصد أي شيئ من هذا القبيل .. وانما تطرقنا لأوضاع المجموعة التي كانت تسيير في صالح انغولا بشكل كبير .. لا نريد دفاعاً عن انفسنا كموقع يقدم خدمته للجمهور العربي بالتعاون مع موقع الفيفا الرسمي بل نكرر اعتذارنا لكم لسوء التقدير الذى لازم خبرنا المنشور بذلك التاريخ. (مرفق لكم جزء من صورة رد المحكمة الرياضية الذي وردنا).

شكرا جزيلاً

إدارة تحرير موقع الفيفا العربي

امسح للحصول على الرابط
 7  0  4722
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو ومضة 03-05-2012 09:0
    جيد نريد من مثقفننا ملاحقة حقنا في جميع انحاء العالم خصوصا من الجزيرة والمصريين لانهم دائما ما يهضمون حق الشعب السوداني
  • #2
    simba 03-05-2012 08:0
    شكرا لك ايها الصحفي ..ولكن اذا تم الاعتذار بهذا الخطاب فقط فهذا ما لا نقبله ويجب ان لا تقبله ايضا يا احمد علي يجب ان يكون الاعتذار في الموقع نفسه .. كما اتسال اين اتحادنا الهمام واين رابطة الصحفيين واين الوزارة ؟؟؟؟؟؟؟ اين عنتر بن شداد الطحلب الطفيلي محمد سيد احمد .. هل انت مسئول عن رفع الضغط والسكري فقط في لجنةالحالات السالبه اليست هذه من الحالات السالبه يا سالب .. والى متى سيتم استهداف السودان من قناة الجزيرة.
  • #5
    ابو مؤيد 03-04-2012 06:0
    (انجولا هزمت نفسها واهلت السودان) نحيك والله وانت تكسب شكواك نيابة عن كل الشعب السوداني ونعتبرك من الابناء البارين بالوطن عكس السياسين الذين تضرر منهم الوطن وهم ياججون في الحروب شمال وجنوب ــ الهم يارب جنبنا سلبيات نيفاشاوماترتب عليها
  • #6
    ودالمدير 03-04-2012 06:0
    وبرضو الاتحاد السودانى يبيع قناة قوون السودانية ويجرى وراء الجزيرة العنصرية التى لا ترى فى السودان اى سىء جميل (من يهن يسهل الهوان علية )
  • #7
    دابي الكر 03-04-2012 06:0
    لا تتوقعوا من الجزيرة أو أي موقع تديره خير للسودان والسودانيين ونحن نشاهد الجزيرة ونرى اغفالها عمداً أخبار السودان الرياضية وكما نرى كيف يحلل ضيوفها مباريات السودان خاصة المدعو مش عارف مين الشريف الحكم السوري الذي دائما ما يظلم السودان في ضربة الجزاء التي لم يحتسبها الحكم لصالح مهند الطاهر في البطولة الأفريقية قال إن مهند ذهب نحو رجل اللاعب وكلنا رأينا أن مهند اتجه نحو الكرة وكيف أن المدافع كان يفتح ما بين رجليه لاعاقة مهند ونود أن نرسل رسالة لهذا الرجل أن السودانيين يحبون كرة القدم وان أبسط مشجع يفهم أكثر منك في الكرة وفي التحكيم. بكل أسف القطريين ناس طيبين ولكن من يدير الجزيرة هم المشكلة.
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019