• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

لاعب تدخلت الحكومة في تسجيله

الهداف التاريخي للسودان فيصل العجب لاعب فنان وماهر اعاد السودان لنهائي الكان 2008

 الهداف التاريخي للسودان فيصل العجب لاعب فنان وماهر اعاد السودان لنهائي الكان 2008
كفر وتتر /تقرير : محمد عيسى ساتي  يعتبر لاعب المريخ فيصل العجب من اللاعبين القلائل الذين عمروا أكثر من خمسة عشر عاماً لأحد ناديي القمة وهو الذي وقّع في كشوفات المريخ في العام 1997 قادماً من فريق كوبر بعد صراع عنيف مع الهلال, وأصبح اللاعب صاحب الأرقام القياسية المتعددة انشودة محببة لجماهير المريخ لما يمتاز به من امكانيات كبيرة وفنيات راقية , وبمثل ما لكل شئ نهاية ولكل رجال زمانه فإن كل الدلائل تشير الى أن الموسم الحالي هو الموسم الأخير للعجب مع المريخ .
تسجيله
لقى تسجيل فيصل العجب للمريخ ضجةً كبيرة حتى أن الحكومة تدخلت في الأمر , حيث تم اختطاف اللاعب بعد إحدى مباريات فريق كوبر ضد أحد الفرق (العطبراوية ) في الدوري التأهيلي المؤهل الى الممتاز وخرج كوبر من المنافسة , وأثناء اختفاء اللاعب من الأنظار كانت هناك اشاعات وأخبار (مفبركة) مقصودة من المريخ مضللة تؤكد أن العجب قد تم تسفيره الى نيجيريا , وفي الإتجاه الآخر كان الهلال مسخراً كل امكانياته ورجاله من أجل العثور على نجم التسجيلات في ذلك الوقت فيصل العجب ولكن باءت كل محاولاتهم بالفشل فعندما كانوا يقتحمون مكان اختفاء اللاعب كان العجب يكون قد غادر المكان في بعض الأحيان في أقل من ربع الساعة , وكانت أسرة اللاعب و بتحريض من بعض الأقطاب الهلالية تضغط على المريخ ليعرف مكان العجب لدرجة أن فرضت على الاسرة أن تستنجد برئيس الجمهورية لمعرفة مكان فيصل العجب , وقُدم أكثر من عروض وهمية من أندية خارجية للاعب ولكن كل ذلك لم يفلح في الكشف عن مكان اللاعب الذي كان معروف مكانه فقط لبعض الإداريين وقليل من الأقطاب وبعض الصحفيين من المريخ حتى تم تسجيله في كشوفاته في ديسمبر من العام 1997 بعد فترة اختفاء وصلت الى (40) يوماً وسط فرحة كبيرة من جماهير المريخ وذهول وحسرة كبيرين من جماهير الهلال .
إنجازات محلية
حقق فيصل العجب العديد من البطولات مع فريقه المريخ حيث حقق لقب الدوري الممتاز البطولة الأولى في السودان خمس مرات من أصل اربع عشرة بطولة كانت متاحة منها ثلاث مرات على التوالي في المواسم (1999-2000 , 2001 و2002) ومرتان وهو قائداً للفريق في موسمي (2008 و2011) , كما فاز مع المريخ بست بطولات في كأس السودان منها أربع مرات على التوالي في المواسم من (2005 وحتى 2008) بالاضافة لموسمي (2001 و2010).
انجازاته القارية
أكبر إنجازات العجب مع المريخ في البطولات الإفريقية هي وصوله مع المريخ الى المباراة النهائية في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي ضد الصفاقصي التونسي في العام 2007 وكذلك قيادة المريخ الى مرحلة دور الثمانية لأول مرة في تاريخ المريخ في بطولة دوري أبطال إفريقيا في العام 2008 م.
المنتخب
يرجع الكثير من الخبراء الفضل في تأهل السودان الى نهائيات الأمم الإفريقية التي أقيمت في غانا في العام 2008 بعد غياب دام لـ(32) عاما إلى اللاعب فيصل العجب الذي تألق في التصفيات المؤهلة إلى (الكان) وكان هدافاً لها برصيد تسعة أهداف كانت كفيلة في أن يتأهل السودان إلى النهائيات بعد غياب عنها منذ بطولة أديس أبابا في العام 1976 متصدراً مجموعته بينما جاء المنتخب التونسي صاحب السمعة الإفريقية الكبيرة في الترتيب الثاني .
تفرده
يملك اللاعب فيصل العجب العديد من الأرقام القياسية الذي لم يحققها لاعباً غيره , فهو الهداف التاريخي للأندية السودانية في البطولات الإفريقية بإحرازه (19) هدفاً وإن كان أغلب أهدافه في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي حيث لم يستطع اي لاعب الوصول الى عدد أهدافه وإن كان سادومبا ومهند الطاهر هما أقرب لاعبين يطاردانه , ومن أرقام فيصل العجب كذلك احرازه أكثر من مائة هدف في بطولة الدوري الممتاز حيث أحرز ما يقارب (110) أهداف ولم يحرز اي لاعب غيره في بطولة الدوري الممتاز مائة هدف , واكثر لاعبين يقتربان من المائة هدف هما كليتشي وهيثم طمبل , وهو اكثر اللاعبين تسجيلاً في القمة مقارنةً مع اللاعبين الحاليين, كما فاز بلقب هداف الدوري الممتاز مرتان في العام 1999 و2005 بالمشاركة مع هيثم طمبل.
مميزاته
يمتاز اللاعب فيصل العجب بالعديد من المواهب المميزة فهو مراوغ ماهر وسريع التصرف أمام المرمى ويمتاز بالتركيز الشديد داخل الصندوق ونادراً ما يضيع الفرص كما يجيد بصورة كبيرة الضربات الهوائية مستفيداً من بنيانه القوي وطوله الفارع فاحرز العديد من أهدافه عن طريق الضربات الرأسية فهو لاعب حاسم وقناص من أعلى طراز وبفضل امكانياته الكبيرة أصبح العجب أنشودة
محببة لجماهير المريخ .
نهاية
بمثلما لكل بداية نهاية فإن كل الدلائل تشير إلى أن العجب يلعب موسمه الأخير مع المريخ ومع كرة القدم بصورةٍ عامة , فاللاعب قلّ مستواه بصورةٍ كبيرة في الموسمين الأخيرين بسبب تقدمه في السن بالإضافة إلى وزنه الزائد فاصبح لا يشارك في أغلب مباريات المريخ ايام المدرب المصري حسام البدري الحاسمة فأصبح صديقاً دائماً لدكة البدلاء , وكشفت بعض التقارير الإخبارية في فترة التسجيلات الرئيسية الماضية بأن إدارة المريخ مارست ضغوطات كبيرة على اللاعب ليعلن اعتزاله لحوجة المريخ للخانة ولكن العجب الذي تولى شارة القيادة بعد اعتزال جندي نميري في نهاية موسم 2006 رفض اعتزال اللعب مؤكداً انه ما زال قادراً على العطاء فطلب منهم مهلة حتى شهر يونيو القادم موعد التسجييلات التكميلية ولكن مصادر الصحيفة تحصلت على أن العجب سيبقى في الكشوفات حتى نهاية الموسم الحالي وبعد ذلك يعلن اعتزاله اللعب في احتفال ضخم بمشاركة أحد الفرق الأجنبية الكبيرة
امسح للحصول على الرابط
 9  0  12591
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله / جده 02-21-2012 05:0
    لا يشك احد في موهبة هذا الفنان - لكن ما فائدة هذا الكلام الآن - لا اعتقد بانه سيفيد العجب كدفعه معنويه لتقديم مستوى افضل لان المنطق يقول ان العجب خلاص بدا العد العكسي وعليه ان يستريح ان هو اراد المحافظه على تاريخه الناصع - وانا اعتقد ان هذا الكلام بمثابة شهادة تقدير له على الفتره التي قضاها بالمريخ وسيتغير مضمون هذا الكلام بمرور اي يوم يقضيه لاعبا للكره سواء اكان للمريخ او لغيره
  • #4
    بيرلا 02-21-2012 03:0
    العجب وليس في الامر عجب... افضل من يسجل بالراس =تسديد بالقدمين الاتنين بنفس الدقة والقوة. هداف السودان التاريخي(بالارقام ماونسة) هداف الممتاز التاريخي(اول واخر من دخل نادي المائة), وتااااني يجيك واحد يقول ليك صناعة اهداف وكلام فارغ. عجب,,,,, عجب..... وليس في الامر عجب
  • #5
    د . الشريف 02-21-2012 03:0
    العجب من اميز وافضل اللاعبين الذين انجبتهم ملاعبنا خلال الخمسة عشرة سنة الا×يرة .. حباه الله بالموهبة وزاده من فضله وانعم عليه بالآخلاق العالية والآدب ومحبة الناس .. وجود العجب فى اى تشكيلة يظل هاجسا و مصدر قلق لخطوط الدفاع .. تزداد خفقات قلوب و رعشات اخوتنا فى العرضة شمال كلما استلم العجب للكرة .. لا يجرؤ مدافع التقدم للآمام فى ظل وجود العجب .. وصية اى مدرب الا يستلم العجب الكرة فهو مرتاح والآ فويل للحارس والشباك .. علاقته مع كافة الاجهزة الفنية فى المنتخب والمريخ متميزة و دموع اوتوفستر عند احتضان الوداع خير برهان .. لم يركل و يقذف مدربا بقارورة .. ولم يحتج على مشاركة زميل و لم يتدخل فى تشكيلة .. علاقته بأهل الصحافة طابعها الآحترام المتبادل .. فلم يقلل من قدرهم و يصفهم بالفوالة او ينقل عنهم اى قوالة .. علاقته بالحكام متميزة ايضا فلم نره يكثر الآحتجاج على قراراتهم و لم يلكم احدا ولم يبصق على وجه ايا منهم .. اهدافه طابعها التميز وهدفه فى مرمى عتاولة الكاميرون لا يحرزه سوى العجب .. اصاب الرشيد المهدية حين عاتب الجهاز الفنى والآدارى للمنتخب عدم مشاركة العجب فى النهائيات كرد جميل و تكريم له فهو من اعادنا الى هناك بعد ان طوانا النسيان واعاد الثقة فى ان الذهاب الى هناك و العودة مجددا ممكنا !!!
  • #6
    ابو عبدالله 02-21-2012 02:0
    حافظوا على الملك فيصل آخر عباقرة الكرة السودانية وتكفى شهادة المهندس بشارة
  • #8
    بيرمه 02-21-2012 12:0
    عـجـــب ولــيــس فــي الامـــر عــجـــب ويــكفــي اخـــلاقــه العــاليـه
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019