• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

داعية مصري : كرة القدم من اللهو المباح

عبد المنعم الشحات : احتراف الكرة وتنظيم المسابقات حرام

عبد المنعم الشحات : احتراف الكرة وتنظيم المسابقات حرام
كفر ووتر /الخرطوم يرى المهندس عبد المنعم الشحات ـ المتحدث باسم الدعوة السلفية ـ أن احتراف كرة القدم وتنظيم مسابقات حرام شرعًا، بخلاف اللعبة ذاتها التي تعد حلالا لأنها من باب اللهو المباح.

وقال الشحات لـ برنامج "مصر تقرر" على قناة "الحياة":" إن كرة القدم من اللهو المباح .. لكن الحرام يتمثل في إجراء مسابقات لها ودفع أموال ما يجعل التنافس عليها شديدا ويكون نتيجته ما وقع من كوارث مؤخرا".

وتساءل:"الاحتراف في كرة القدم جعل اللاعب يحصل مليونين وثلاثة ملايين في الموسم، والمحلل في الشهر على مائتي ألف .. بينما تهاجر العقول الطيبة على خارج الوطن لأنها لا ترى أي فرصة لها في البلد"، وذهبوا لبناء أمريكا بدلا من بناء مصر لأنهم لم يجدوا من يقدرهم في مصر.

وعما إذا حصلوا على الأغلبية في البرلمان هل سيحرمون مسابقات كرة القدم وبالتالي يمنعونها، قال:ط لو حصلنا على أغلبية سيتم عرض الأمر حينها على مجمع البحوث الإسلامية وما سيقولونه سيتم اتخاذه".

ولدى سؤاله عما إذا كان محمد أبوتريكة لاعب النادي الأهلي سيراجع موقفه من اللعب في الدوري، قال الشحات:"إنه يشعر أن أبوتريكة مثال للاعب الملتزم ولا أرضى له هذه المهنة .. لكن عليه أن يسأل فمن الممكن أي فرد آخر ومن الممكن أن يحللها له .. لكن في رأيه أنها غير جائزة".
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2040
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019