• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024

دافعا 26 مليون دولار

زواج الرئيس التشادي بأبنة موسى هلال زعيم قبيلة المحاميد

زواج الرئيس التشادي بأبنة موسى هلال زعيم قبيلة المحاميد
كفر ووتر /الخرطوم اقيم يوم امس حفل زواج ادريس ديبي على كريمة موسي هلال زعيم قبيلة المحاميد بفندق السلام روتانا ، وكانت تقارير صحفية ذكرت أن ديبي دفع مهراً قدره (26) مليون دولار لكريمة الشيخ موسى هلال ، بواقع 25 مليون دولار لوالد العروس، ومليون دولار للعروس في صورة ذهب ومجوهرات ثمينة و شيلة العروس .

من جامعة الرباط إلى القصر
وكشفت العروس أنها تتابع وتقرأ كل الكلام الذي كتب عنها في الصحف و على الانترنت ، قائلة : " خليهم يقولوا هم ما عارفين الحقائق ، وطبيعي جداً أنهم يقولوا ولسة هيقولوا أكتر ، ولسة ما معروف القسمة والنصيب شنو ".
ونفت أماني إجبارها على الزواج من ديبي قائلة " لم يجبرني أحد على هذه الزيجة، فلسنا في العصر الحجري ..أنا فتاة جامعية ومتعلمة وواعية وأعلم جيداً ما يدور حولي ..قالوا أجبروني ، وقالوا إني حاولت الانتحار ، وقالوا وقالوا وقالوا ولسه هيقولوا ".
وعن تفاصيل لقائها الأول بالرئيس التشادي ، قالت زارنا الرئيس ديبي في منزل والدي وجلست معه برفقة والدتي وتحدثت إليه بعدها استخرت الله مرة أخرى حتى أبلغت والدي بالموافقة ولا أظن أن والدي بحاجة لأموال لكي يقوم ببيعي كما يقولون ، فأنا لست سلعة لأباع وأشترى بل إنسانة واعية بالقدر الذي يجعلني أفهم أبعاداً كثيرة عن عادات وتقاليد أهلي والمصاهرة والتداخل بين القبائل ونبذ القبلية والتواصل والامتداد كما أنه زواج على سنة الله ورسوله وليس صفقة يفترض أن يتربح منها أحد من الأطراف كما يقولون من لا يعقلون ويتدخلون في شؤوننا الخاصة ".
تعدد الزيجات
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس ديبي يعرف بتعدد الزيجات لأغراض وأهداف مختلفة، حيث تزوج خلال مسيرته بثلاث عشرة امرأة ، ولكن الراجح أن للرجل ثلاث زوجات في عصمته وهن السيدة وزينة والسيدة حليمة أم أولاده وهاتان الزوجتان لم يعرف لهما أي أنشطة سياسية أو اجتماعية، وعلى ما يبدو أنهما مشغولتان بتربية أبناء الرئيس الذين يقدر عددهم بأكثر من أثنى عشر ابنا وابنة .
أما زوجته الثالثة وهي التي يطلق عليها سيدة تشاد الأولى فهي السيدة هندا عقيل من مواليد العام 1977 وتنتمي إلى قبيلة الرزيقات العربية في تشاد، درست إدارة الأعمال في المغرب.
امسح للحصول على الرابط
 5  1  13379
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    واحد من الناس 01-22-2012 03:0
    والله حاجة ترفع الضغط بس لا مستحيل مع سلطان السلطة والمالوالله حرام زهرة زي دي يدوها الغراب الاسود دة
  • #2
    حسن حلفا 01-22-2012 07:0
    نقول مبروك لاماني ((غرقك في المال انشاء الله تغرقيه في العيال ))كتير من الزيجات السياسيه صارت من قبل في التاريخ //الامير الحسن بن طلال زوجته باكستانيه //والدة اياد علاوي ((الباع العراق للامريكان )) والدته لبنانيه الفنان اللبناني ملحم زين متزوج من بنت الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض ////ملك البحرين متزوج بنت الشيخ زايد رحمه الله ///الفنانه وعد امها عراقيه وابوها من السعوديه ///اعرف هنا في ابوظبي اماراتي متزوج سودانيه وعيالهم ما شاء الله ////بس المشكله انو الكيزان مما قاموا في الدنيا ما بيسوا حاجه لوجه الله وفكرتهم لا تتعدي مجرد احتواء ديبي الخطيـــر علي طريقة الكوره .
  • #3
    حسن المرضي 01-21-2012 10:0
    المبررات ياأماني غير منطقيـــة أبدا قولي عشان المال قولي عشان السلطــة قولي مجبــره على هذه الزيجـــه ممكن نقبل الكلام لكن غير كده سامحيـنا كلام غريـب .
  • #4
    المتيم 01-21-2012 09:0
    يا اماني مبرووك عليك المليون دولار ومبروك عليك ديييبي.المهم في الموضوع انك تكوني بينك وبين نفسك راضية والناس ما مشكلة كبيرة لو انتي بينك وبين نفسك مقتنعة بكل لاشياء.انتي ماشاء الله زهرة من بستان الجمال السوداني الكل يوم بتتفتح زهورو .لكن حكاية انك تقبلي تكوني الزوجة رقم اربعتاشر دي ما منطقية الا تكوني متيمة بي دبدوبي لدرجة الجنون او تكون المليون دولار مغرية وسال لها اللعاب .انا خلاف كده الله اعلم
  • #5
    عاشق الموج الازرق 01-21-2012 06:0
    حسع دي مالها... ما أجمل من أية ممثلة مصرية بما فيهم حتى فاتن حمامة وسعاد حسني ... ليه ما يدوها لاهل البلد يحسنوا بيها النسل بدل ما يقولوا حيجيبوا لينا مصريين لتحسين النسل. نحسن نسل الاخرين ببناتنا ونحسن نسلنا بغيرنا!!
أكثر

جديد الأخبار

يعاني المريخ ازمة مالية طاحنة تسببت في عدم الاتفاق مع الثلاثي الجزولي وبخيت خميس والتش والذين اقتربت عودتهم للمريخ. متابعات الصحيفة الدقيقة افادت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019