• ×
السبت 11 مايو 2024 | 05-11-2024

رسالة في بريد "كفر و وتر" ... لماذا يغضب البعض حينما نقول ان الهلال هو الزعيم؟

رسالة في بريد "كفر و وتر" ... لماذا يغضب البعض حينما نقول ان الهلال هو الزعيم؟
 فالزعامه لا تنتزع بشراء صحيفة اسمها (الزعيم) أسسها هلالابى، لتصبح فيما بعد معبره عن وجهة النظر المريخابيه.
والمعلومات الموثقه التى لا يوجد ما يدحضها تؤكد بصورة واضحه أن الهلال تأسس عام 1930 بينما تأسس وصيفه المريخ عام 1933 وحصل على تلك التسمية من خلال السيده المحترمه (سيده فرح عبد المسيح) ، ومن يتحدث عن المسالمه وتيم عباس لا يعرف تاريخ أم درمان، فتلك الأنديه التى لم تسجل رسميا وكانت تضم عناصر من الناديين بل مؤسسين لهذا النادى أو ذاك.
ومن جانب آخر الا نلاحظ فرحة المريخاب العارمه هذا العام بالحصول على كأس الدورى الممتاز، بالحق أو بفعل فاعل ؟؟ وهل تشابه فرحتهم هذه الأيام بفرحتهم حينما كانوا يحصلون على كأس السودان فى الأعوام السابقه؟
الا يدل هذا على أن الهلال هو الزعيم وقد حصل على تلك الكأس 7 مرات خلال آخر 9 سنوات؟
الم يحصل عليها الزعيم (الهلال) بدون هزيمه فى ثلاث مرات وفى احدى المرات بتعادل واحد فقط وبفارق 18 نقطه؟ وهل يقارن هذا الأنجاز بما حققه المريخ من انجاز فى بطولة (الدورى المحلى) لمديرية الخرطوم، وبدون مشاركه لأندية اقليميه معروقه تؤثر مشاركاتها فى اتجاه البطوله مثل الأمل عطبره وحى العرب بورتسودان والأهلى مدنى حينما كان فى قوته؟
جمله أعتراضيه وسؤال لا أنفى (خبثه)، لولا هزيمة الهلال من أهلى شندى (بفعل فاعل) وبتعادله مع (نيل الحصاحيصا)، هل كان المريخ سوف يحسم بطولة الدورى الممتاز ؟؟ ام يظنون واهمين أن هذه البطوله حصلوا عليها بالتعاقد مع (المتمرد) الحضرى و(الهارب) البدرى؟
الا يسعى المريخاب بكل جهدهم للمشاركه فى بطولة الأندية ابطال الدورى الأفريقيه الى جانب الهلال ؟ وهل يرضون اذا حولهم (الكاف) الى الكونفدراليه حتى لو ضمنوا الفوز بها؟ فكيف يكون الأنجازالذى حققوه عام 1989 فى بطولة أقل منها مستوى، أفضل من التى يسعون للمشاركه فيها بجداره حينما يحصلون على بطولة الدورى الممتاز مثل هذه السنه أو (استثناء) بفضل الهلال كما كان يحدث فى السنوات الماضيه؟
نحن نتحدث بمنطق وهم يتحدثون بتعصب رغم ذلك يتهموننا بالتعصب للون الأزرق وهذه تهمة لا ننفيها وشرف لا ندعيه، لأن (الهلال) يستحق ولأنه (الزعيم) وسيد البلد اذا خضعت المقاييس والمعاير للمنطق والحجه لا للمغالطه والمماحكه.
وزعامة (الهلال) سودانيا لا تحتاج الى كثير عناء أو دليل وأثبات وواضحه ومضيئه مثلما يضئ قمر التمام ليلة 14، فما حققه الهلال فى البطولة (الأولى) افريقيا لم يحقق مثله اى ناد سودانى آخر ولن يحققه ناد فى المدى القريب لأسباب عديده نفتقدها فى ملاعبنا ويفتقدها اللاعب السودانى الذى لا زال يتعامل مع الكره كهاو فى زمن الأحتراف.
ولذلك فأنى اختلف مع الذين يسعون للتعاقد مع (مدرب) مثل دى كستال الذى يقال عنه مدرب (البطولات) وقد أشرف على تدريب نادى الزمالك المصرى من قبل وفشل فشلا ذريعا.
والمدرب وحده لا يحقق بطوله، وهاهو (ريكارد) الذى اشرف من قبل على ناد مثل (برشلوته) يفشل مع المنتخب السعودى الذى تراجع مستواه كثيرا فى السنوات الأخيره.
وأفضل مدرب يمكن أن يشرف على (الهلال) فى الوقت الحاضر ويمكن أن يحقق معه بطولات فى حدود امكانات الأنديه واللاعبين السودانين، هو (طارق العشرى) المدير الفنى لحرس الحدود أو (مصطفى يونس) المحب للهلال والذى اشرف عليه من قبل وصنع له تشكيلتين لا زال بعض افرادها يواصل اللعب ضمن صفوف الهلال.
وأخيرا .. على اخوتنا (المريخاب) الا يغضبوا فهذه الحقيقه ولا داع أن نعيد ونكرر لهم ما ردناه من قبل بأن كبار المريخ خلال زمن جميل ما كانوا ينازعون هلال (الحركه الوطنيه) فى الزعامه وظل الهلال يحتكر (كابتنية) المنتخب الوطنى منذ (البرنس) صديق منزول وحتى الأمير/ هيثم مصطفى.
ولا داع ان نعيد كذلك شهادة الصحفى أحمد محمد الحسن اول رئيس تحرير لصحيفة (المريخ) الأمينه والتى قال فيها " لا يستطيع أى انسان هلالابى أو مريخابى الا أن يذكر اسم الهلال قبل المريخ، لأنه لا يمكن أن يذكر اسم حسين قبل حسن"!
وهذه حقيقه فمن يفعل غير ذلك هو (المتعصب) ويظهر حديثه (أشتر) و(مصرج) .. مع تحياتى (لبله جابر) الذى حسمت تهديفته بطولة الدورى الممتاز لصالح المريخ (وصيف) الهلال الأبدى.
تاج السر حسين
امسح للحصول على الرابط
 17  0  3152
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الموج 11-30-2011 07:0
    لآن في ذلك مغالطة صريحة للحقيقة والواقع. المسألة دي ما عايزة شرح ولا جدال مافيها فايدة فالتاريخ يدون. ما تقدوا تكرروا ليه كلام ممجوج مانديلا اللي ليها اكثر من 13 سنة وسيكافا العمرها بقت "تأبيدة" باكثر من خمس وعشرون سنة مع انكم كنت طيش سيكافا قبل شهور قليلة وفي بلدكم وداخل ميدان ما قدرتوا تشيلوها. حقيقة الاختشوا ماتوا.
  • #2
    بشاره 11-30-2011 10:0
    تزيييف التاريخ المريخ تأسس فى العام 1927 باسم المريخ وقبله كان المسالمه الهلال تأسس فى العام 1930 ، وقد خرج الهلال اصلا من عباءة الزعيم لم يحصل لهلال على الممتاز بدون هزيمه فلا تزيف التاريخ النادى الوحيد الذى حصل على الممتاز بدون هزيمه هو الزعيم النادى الوحيد الذى حصل على بطوله اقليميه رسميه من الكاف هو الزعيم لنادى الوحيد الذى حصل على بطوله افريقيه هو الزعيم النادى الوحيد الذى هزكم بالمتواليات ال 8 هو الزعيم النادى الوحيد لذى كوش على كل كاسات المناسبات ( الذهبيه ) هو الزعيم يبقى الحق حقا ويذهب الزيد مع موجات الزيف
  • #3
    عازه 11-30-2011 10:0
    للأسف الشديد موقع كفر ووتر دائما مايوثق للمقالات المزيفه للحقائق وقد لاحظت لها الكثير من المقالات الهلاليه المزيفه للتاريخ وآخر مثال لذلك (أن الهلال تأسس عام 1930 بينما تأسس وصيفه المريخ عام 1933 ) لهذا فلن افتح هذا الموقع مره اخرى ولن نشارك فيه مع الكثير ممن كانو يتابعونه
  • #4
    ابو مـنذر 11-30-2011 09:0
    [FONT=Arial][B]عزيزي الأبن تاج الس، أرجو ان تراجع من هم أكبر منك سناًقبل أن تذكر معلوماتك السابقة والتي هي بعيدة عن الحقائق المثبتة والموثوقة. أما قولك بأن اسم الهلال يأتي قبل المريخ والأستدلال على ذلك بمقولة الصحفي القامة الأستاذ احمد محمد حسن بأن أسم حسين لا يأتي قبل حسن كذلك عباس قبل حمزة،فالقاصي والداني يعلم بأن مرده سهولة النطق على اللسان فقط وليس إلا. أما فرحة المريخاب الكبيرة بفوزهم ببطولة الدوري،فهم مثل الطالب المكافح الذي تفوق على أقرانه بمثابرته ومجهوداته رغماً عن مساندة بعض الأساتذة ودعمهم اللامحدود لطالب آخر ذو حظوة لديهم. ولك مني خالص التحية. مريخابي عجوز[/B][/FONT]
  • #5
    ابوصالح 11-30-2011 09:0
    انت لاتعرف معني كلمة زعيم وعايز تكتب موضوع وبس ارجع ذاكر شوية وبعدين تعال اكتب (والزعامة التي تطلقها علي الهلال هي زعامة من ورق وبدون بطولات وبطلوا حكاية دور الأربعة او الكبار والكلام المكرر دا وقولوا الهلال احرز بطولة الأبطال عام 00000وبطولة الكونفدرالية عام 00000وبطولة العرب عام 00000والسيوبرعام 0000000وسيكافا الضعيفة8مرات عام 00000 والهلال تأسس عام 000000واحرز بطولة الدوري بدون هزيمة وبدون تعادل عام 00000000) وبعدها نقدر نقول صاح هو زعيم اندية السودان مش كلام ورق ممجوج
  • #6
    Mohamad 11-30-2011 09:0
    يا أخوى كلامك ده ما بأكل عيش لانه كلام نظرى لا طائل منه وكمان جابت ليها طمس للحقائق والكل يعرف أن المريخ تأسس فى العام 1927م والهلال عام 1930م ومن ناحية البطولات فالمريخ أحرز كأس مانديلا 1989م وهو الفريق الوحيد الذى كرم من داخل القصر الجمهورى فى ظاهرة لم تحدث من قبل والمريخ فاز بسيكافا مرتين مع العلم بأن الهلال شارك 8 مرات فيها وأفضل مركز له هو الثالث وأسوأ مركز للمريخ فيها هو الثالث وبعدين التقدم فى البطولات لا يفيد كثيرا لانه فى النهايو لا يعرف إلا من توشح بالذهب هذا قليل من كثير وزعامة المريخ ليست فى صحيفة أو كلام نظرى وهات ارقام ذهبية لو عندك
  • #8
    كفرنجي 11-30-2011 09:0
    بالله في اغبي واحقد من تاج السر حسين ده والله الجهل مصيبة ده فعلا جاهل ارجع للتاريخ عن طريق الناس البيعرفو التاريخ حتي لو كانو هليلين يا جاهل عن اي زعامة تتحدث نحن اصحاب اللقب القاري ما نتحدث كده اعطي كل زي حق حقة او اصمت
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      ضفر 11-30-2011 04:0
      انت يا مهند عطا المنان انسان وضيع وحقير وكلامك واسلوبك ده دليل علي انك حيوان ابن حيوان تافه والفاظك منحطه تدل علي انحطاط البيت الجيت منو يامنحط ياقذر . طبعا دي اللغه البتفهما انت ياكلب . ولو اخترت المستوي القذر الانت عايش فيهو ده كلغة تخاطب تلقانا برضو اسيادك ياواطي.
    • 8 - 2
      كفرنجي 11-30-2011 02:0
      تم حذف التعليق لمخالفته لوائح النشر
    • 8 - 3
      مهند عطا المنان محمد 11-30-2011 10:0
      يا مصلح الكفرات تكلك عن كيفية اصلاح العجلات ايه اللى عرفك بالكورة مدخل نفسك وسط الرجال انت اجهل مما تتصور وعامل نفسك فاهم كورة انت تفهم فى مفتاح العجل فى الجوانى فى السلسيون لكن كورة لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا كفرنجى ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كفرنجى هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كفرنجى عامل نفسه بيفهم كورة ودلقان هههههههههههههههههههههههههههههههه انت سفيه ومكانك فى المزابل
  • #9
    فارس بلا جواد 11-30-2011 08:0
    إلى السيد / تاج السر لا أدري كيف كتبت ذلك المقال وأنت تقول إن الهلال زعيم وذكرت عدة انجازات للهلال ونسيت أهم شيء في مقالك حتى تثبت بإن الهلال زعيم، لقد تجاهلت أبسط مقومات التعريف الصحيح وانت تقتل الحقائق لتجعلها تندثر وهذا ابسط شيء يدل على إن مقالك ضعيف ، وإنك لا تتطرق للحقيقة حتى لا تثبت بإن المريخ هو الزعيم عندما يكون الشخص يريد أن يثبت شيء للناس يجب أن يذكر التاريخ حتى يمجد ما يريد أن يمجده، فعليك منذ البداية أن تذكر لنا النشأة الأساسية لفريق الهلال وتسرد لنا مسيرته الكروية منذ تأسيسه حتى اليوم ، لكي يعلم الجميع بإن الهلال بالفعل زعيم، ولكنك أخفيت حقائق كثيرة جداً ولم تعترف ببطولة الدوري في السابق على الرغم من إنها بطولة رسمية مسجلة لدى الإتحاد العام ، وكان في ذلك العهد لهذه البطولة بإنها تجعل الأول يلعب في بطولة افريقيا، والثاني في كأس الكؤؤس الأقريقة التي نالها المريخ وسجل اسمه بأحرف من نور في السجل التاريخي لها، وحتى عندما يذكروا البطولة الحالية يذكرون مسماها القديم ويسردون تاريخها ومن ضمنها المريخ. فأنت في مقالك اعتمتد على تاريخ حديث ، والتاريخ الحديث لا يعترف بالزعامة ، لأن مفهوم الزعامة غير مفهومك الذي كتبته. فالزعامة لها تاريخ وأسس ، وانت هنا لم تذكر التاريخ ولم تذكر الأسس ، ولدي سؤال .. لما أطلقوا على نلسون مانديلا زعيم ....؟ عندما تجيب على هذا السؤال بكل تأكيد سوف تصل لمفهوم الزعامة.
  • #10
    ودمريودة الصادق صديق 11-30-2011 08:0
    حدثهم وفهمهم وفطمهم لعلهم يفهمون ولكن حتى لو فهموا لن يقتنعوا وسوف يأتون الآن وينعقون هنا ويهنقون بكأس مانديلا الذي حازوا عليه سنة 89
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      ابواللول 11-30-2011 02:0
      وانت حتنعق وتهتف بشنو ياحسره فعلا الاختشو ماتو .
  • #12
    murtada 11-30-2011 07:0
    تاريخيا المريخ زعيم 1927م افريقيا المريخ زعيم فقط كاس مانديلا الهلال 1930 وافريقيا الوصافة لكاس الابطال مرتين فقط اي كلام تاني تعصب فقط وبعيدا عن الحقائق وشكرا .
  • #13
    ابراهيم خواجه 11-30-2011 07:0
    والله العظيم انا بتحسر بشده من الكتابات مثل هذا . هذا يدل علي جهل وا اسفاي علي السودان من امثالكم وفي الشؤون السياسيه فهم ضيق جدا الدول كلها ماشي الي قدام و نحنوا بنتراجع الي الوراء انت ياالكاتب الموضوع ايش بستفيد الملتقي من هذا العالم كله عارف المريخ تاسس قبل الهلال و الهلال اساسا جماعه انشقوا من المريخ هذا كله لن و لم يفيد بحاجه . تكلموا عن الاخطاء التي صاحب العام الماضي و كيف طريق حلها . كل صحفي علي حسب لونه
  • #14
    ودالجزيره 11-30-2011 07:0
    يا تاج السر الناس دفنت ورفعوا الفراش إنت كنت وين جيت اليوم تنوح ربنا يصبرك
  • #15
    gamal saeed 11-30-2011 04:0
    بسم الله الرحمن الرحيم الي هذا ان كنت صحفيا فهذه مصيبة ولكن المصيبة الادهى ان تسمح هذه الصحيفة بنشر مثل هذا الحديث بها!!!!!!فعلا...هذا زمانك يا مهازل فامرحي!!!!!!!!!!
  • #16
    الزعيم 11-30-2011 02:0
    هههههههههههه الزول الكتب المقال دة جااااااااااااااااااادي كدة مسكين الله يكون فى عونه وياخد بيده
  • #17
    ابوخليل 11-30-2011 02:0
    من كلامك والله انت (المتعصب) وكلامك كلو(اشتر)و(مصرج) وزول مكابر ومكاجروماعندك موضوع ونصيحه ليك ماتكتب تانى،لانو كتابتك صفر كبييير زى صفر الهلال
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      ابواللول 11-30-2011 11:0
      اكذب ـ كن جاهلاً ـ كن حاقداً ـ زوُر ـ أرشي ـ أضرب وأهرب ـ اذا انت هلالي
أكثر

جديد الأخبار

بمجهود كبير من لجنة المنتخبات الوطنية ورئيسها الأستاذ أسامة عطا المنان والأمانة العامة للإتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة المحامي مجدي شمس الدين تم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019