• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

ميلان يستعيد المركز الثاني وإنتر يحقق فوزه الرابع!!!

ميلان يستعيد المركز الثاني وإنتر يحقق فوزه الرابع!!!
كفر و وتر / وكالات/ 
استعاد ميلان حامل اللقب نغمة الانتصارات والمركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه كييفو 4-صفر امس الأحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ورفع ميلان رصيده إلى 24 نقطة بفارق الأهداف أمام أودينيزي الذي كان تغلب على روما 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة أمام نابولي سيخوضها بعد غد الثلاثاء.

وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الأربعة، ثم خاض الشوط الثاني بارتياح كبير ودون جهد بعدما اطمأن إلى فوزه فقام مدربه ماسيميليانو أليغري بإراحة النجمين السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب ثنائية رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم و21 مع ميلان و101 في الكالشيو (23 هدفا مع يوفنتوس و57 هدفا مع انتر ميلان)، والبرازيلي ألكسندر باتو صاحب الهدف الثالث وصانع الرابع، واشراك الهولندي يوربي إيمانويلسون والمصري الأصل ستيفان الشعراوي.

واستهل ميلان اللقاء بقوة وكان قريباً من افتتاح التسجيل بعد 40 ثانية فقط على انطلاق اللقاء لكن الحظ عاند إبراهيموفيتش بعدما ارتدت تسديدته من عارضة مرمى الحارس ستيفانو سورنتينو.

ولم ينتظر فريق المدرب اليغري كثيرا لافتتاح التسجيل إذ هز شباك سورنتينو في الدقيقة 8 بكرة سددها أرضية من خارج المنطقة البرازيلي تياغو سيلفا إلى الزاوية اليمنى إثر تمريرة من الغاني كيفن برينس بواتنغ.

ولم يكد كييفو يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه للمرة الثانية بعد أقل من 20 دقيقة على البداية وهذه المرة بهدف رائع لإبراهيموفيتش الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة فسيطر عليها قبل أن يسددها "قوسية" بيمناه في الزاوية اليسرى العليا لمرمى سورنتينو (16).

وعزز باتو بهدف ثالث مستغلاً كرة ارتدت من البرازيلي لوسيانو إثر تسديدة قوية على "الطائر" لألبرتو أكويلاني فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (33).

وحصل ميلان على ركلة جزاء إثر عرقلة باتو داخل المنطقة من قبل مواطنه لوسيانو فانبرى لها إبراهيموفيتش على يسار الحارس سورنتينو (45).

فوز صعب لإنتر



قاد المهاجم الهولندي الشاب لوك كاستايغنوس انتر ميلان إلى فوزه الرابع هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام سيينا على ملعب الأخير "أرتيميو فرانكي".

ولعب كاستايغنوس (19عاما) القادم هذا الموسم من فيينورد روتردام، دور البطل بعد أن خطف هدف الفوز الأول لإنتر هذا الموسم خارج قواعده في الدقيقة الأخيرة إثر تمريرة من تياغو موتا وذلك بعد دخوله بعد استراحة الشوطين بدلا من الأرجنتيني ماورو زاراتي، مؤكدا التفوق التام للإنتر على سيينا الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه في المباريات الـ15 التي جمعتهما حتى الآن.

ورفع فريق المدرب كلاوديو رانييري الذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا والذي يملك مباراة مؤجلة محلياً، رصيده إلى 14 نقطة وهو نفس رصيد سيينا الذي لعب في الثواني الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد فرانكو بريينزا.

باليرمو يستعيد التوازن

على ملعب "رنزو باربيرا"، استعاد باليرمو توازنه وعوّض سقوطه في المرحلة السابقة أمام يوفنتوس (صفر-3) من خلال الفوز على ضيفه فيورنتينا بهدفين لفابريتيسو ميكولي (23) والسلوفيني يوزيب إيليسيتش (74) رافعا رصيده إلى 19 نقطة ما سمح له بالصعود إلى المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس المتصدر.

مباريات أخرى

على "ستاديو دينو مانوتزي"، قاد الروماني أدريان موتو فريقه تشيزينا إلى فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب ضيفه جنوى 2-صفر.

سجل موتو هدفي اللقاء الذي أكمله فريقه بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير تقريبا بعد طرد نيكولا رافاليا (73)، وجاء الأول في الدقيقة 71 من ركلة جزاء والثاني في الدقيقة 81 ليترك فريقه المركز الأخير لليتشي.

وتعادل كالياري مع ضيفه بولونيا بهدف لدانييلي كونتي (82 من ركلة جزاء) مقابل هدف لماركو دي فايو (75).

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1126
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019