• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-28-2024

10 أشياء يحتاجها مانشستر سيتي للفوز بالدوري!!!

10 أشياء يحتاجها مانشستر سيتي للفوز بالدوري!!!
كفر و وتر / وكالات/ 


بات مانشستر سيتي قريباً من توسيع الصدارة مع الملاحق يونايتد، بعدما تعادل الأخير أمام نيوكاسيل يونايتد ليصبح الفارق بين الأول والثاني 4 نقاط.

ويلعب سيتي أمام ليفربول مباراة لن تكون سهلة، لكن الفوز يعني الابتعاد بالقمة بفارق 7 نقاط عن أقرب المنافسين، لكن ماذا يحتاج مانشيني للحفاظ على هذا الأداء والفوز باللقب.. تعالوا نقرأ.

1- استمرار أداء ليفربول وآرسنال وتشيلسي بهذا الشكل

الفرق الثلاث تقدم أداء مميزاَ في مباريات، ثم تعود وتتراجع في مباريات أخرى، وهذا يساعد سيتي في إبعاد عدد من الأندية عن المنافسة، فهذه الفرق قد تعطل يونايتد مثلاً، لكنها لا تملك الحظوظ الكبيرة للفوز بالدوري، ما يجعل المنافس الوحيد هو يونايتد الذي استطاع "المواطنون" هزيمتهم بسداسية في أولد ترافورد.

2- التخلص من تيفيز


بات هذا اللاعب يشكل عبئاً نفسياً ومعنوياً على الفريق، ويجب على مانشستر سيتي التخلص منه في أقرب وقت، للتركيز في اللعب أكثر من الخلافات القائمة بين اللاعب والمدرب.

3- ابتعاد خطر الإصابات الخطيرة

تتسبب إصابة لاعب مؤثر في أوقات معينة في تراجع الفريق بأكمله، فلو أصيب فان بيرسي مثلاً فإن آرسنال سيعاني كثيراً بدونه، وهذا ينطبق على سيتي، فلو أصيب سيلفا أو أغويرو فإن نتائج الفريق قد تتأثر بشكل سلبي، ما يعني احتمالية ضياع اللقب.

4- الاستمرار في مبدأ المناوبة بين اللاعبين

يملك مانشستر سيتي دكة بدلاء قوية، ولا تقل قوة عن التشكيلة الأساسية، واعتماد مبدأ المداورة بين اللاعبين، سيحافظ على قدرات اللاعبين الكروية، ويخلق تنافساً إيجابياً بينهم، كما يجعل الفريق جاهزاً بشكل كامل من خلال التجانس الذي يحصل بين جميع اللاعبين.

5- خروج ساحل العاج من بطولة إفريقيا باكراً

تنطلق بطولة أمم إفريقيا في شهر كانون الثاني/يناير المقبل، وهذا يعني فقدان سيتي للأخوين توريه لصالح فريقهما ساحل العاج، وهذا سيؤثر في تشكيلة "السيتيزنز" لكن خروج منتخبهما من البطولة باكراً سيعيدهما بأسرع وقت إلى مانشستر ويعيد التوازن للفريق.

6- استمرار تسجيل الكثير من الأهداف

بات الفريق الأرزق من أقوى الفرق الأوروبية هجوماً، وهذا يؤثر في معنويات الفرق المنافسة خصوصاً إذا كان اللقاء في ملعب الاتحاد، فوجود لاعبين مهاجمين مثل أغويرو وبالوتيللي ودزيكو يجعل من التسجيل أمراً سهلاً.

7- حفاظ كومباني على مستواه


بات اللاعب البلجيكي أحد أهم الأعمدة في الفريق، ويثبت يوماً بعد يوم أنه من أفضل صفقات مانشستر سيتي في ثورته الجديدة، فاللاعب يلعب دور صمام الأمن للفريق في الخط الخلفي ويصعب المهمة على الخصوم في تسجيل الأهداف، واستمراره في هذا الأداء يقرب اللقب لفريقه.

8- الحفاظ على سجل خال من الهزائم في أرضه

الفرق التي تفوز بالألقاب غالباً ما تكون قوية جداً في أرضها، وإذا ما أراد مانشيني ورفاقه الفوز، فإنه يجب عدم التفريط بأي نقطة في ملعب الاتحاد، وحتى الآن استطاعوا قطع حوالي ثلاث الطريق في اللقب دون أي خسارة حتى خارج الديار، وهذا مؤشر إيجابي جداً.

9- تمديد عقد مانشيني


استطاع المدرب الإيطالي أن يفرض شخصيته على اللاعبين، وأن يقود غرفة الملابس باقتدار، وهاذ يؤثر إيجاباً على الفريق، لكن العقد الطويل يعطي اللاعبين مزيداً من الطمأنينة والاستقرار الذهني، وهذا ينعكس أهدافاً في شباك الخصوم.

10- التعاقد مع لاعبين مميزين

لا تكفي الكثرة أحياناً للفوز بالألقاب، لكن مهاجماً مميزاً لتعويض رحيل تيفيز المتوقع بات مطلوباً في الفريق، ويبدو مانشيني يرصد عدداً من اللاعبين، كما يبدو الفريق محتاجاً لقب دفاع آخر يعزز به الخط الخلفي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1410
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019