• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

تسحب اليوم في مالابو ..وغياب خمسة من العشرة الكبار عن البطولة

صقور الجديان تترقب قرعة كأس أفريقيا للأمم2012م وتوقعات بوقوع منتخبنا في مجموعة الموت!!!

صقور الجديان تترقب قرعة كأس أفريقيا للأمم2012م   وتوقعات  بوقوع منتخبنا في مجموعة الموت!!!
كفر و وتر/الخرطوم 
يقيم الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" اليوم، السبت، مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية 2012، بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، فى حضور الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد وهشام العمرانى السكرتير العام وأعضاء اللجنة التنفيذية، بالإضافة إلى مندوبين عن الـ16 منتخباً المشارك فى البطولة.

ومن المقرر أن تقام النسخة رقم 28 للبطولة، خلال الفترة من 21 يناير إلى 12 فبراير من العام المقبل، وستقام مباريات الدور الأول للمجموعات الأربع، خلال الفترة من 21 يناير حتى 1 فبراير، بأربعة مدن هى بيتا ومالابو فى غينيا الاستوائية، وليبرفيل وفرانسفيل بالجابون على الترتيب، وتجرى مباريات دور الثمانية يومى 4 و5 فبراير.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائى يوم 8 فبراير، بمدينتى بيتا بغينيا الأستوائية وليبرفيل الجابونية، فى حين تستضيف مدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، مباراة تحديد المركز الثالث يوم 11 فبراير، ويقام النهائى يوم 12 فبراير بمدينة ليبرفيل بالجابون.

كانت التصفيات الأفريقية شهدت تأهل كل من مالى وغينيا وزامبيا والسنغال وبوركينا فاسو والنيجر وكوت ديفوار وغانا وأنجولا وبوتسوانا وتونس، والمغرب، وليبيا والسودان لينضما إلى غينيا الاستوائية والجابون "المنظمتين" وبذلك يكتمل عقد الـ16 منتخبا المتأهلين للبطولة التى تشهد غياب المنتخب الوطنى لأول مرة منذ 28 عاماً، حينما غاب الفراعنة عن بطولة 1982.

و سيغيب خمسة من الدول العشرة الأولى في التصنيف الحالي للقارة الأفريقية عن القرعة . وكانت كل من مصر والجزائر ونيجيريا والكاميرون وجنوب أفريقيا قد فشلت في تخطي التصفيات التمهيدية بالرغم من كونها مصنفة في المراكز الثاني والرابع والسادس والسابع والثامن على التوالي في التصنيف القاري الأخير. ومن المثير أن كل هذه الفرق باستثناء مصر كانت شاركت في نهائيات كأس العالم الأخيرة، بالإضافة لأنها تجمع بينها 15 لقبا من بين البطولات ال27 التي أقيمت حتى الآن.


ومن بين المفاجآت في الفرق المتأهلة والتي ستسحب بينها القرعة يوم السبت في العاصمة مالابو كانت الفرق المشاركة للمرة الأولى وهي بوتسوانا والنيجر وغينيا الاستوائية إلا ان الأخيرة تأهلت مباشرة بوصفها إحدى الدولتين المضيفتين.


وستكون غينيا الاستوائية وشريكتها في الاستضافة الجابون ضمن الوعاء 1 إلى جانب بطل المسابقة 4 مرات غانا وبطل نسخة 1992 كوت ديفوار، بينما يضم الوعاء 2 أنجولا وغينيا وتونس وزامبيا، فيما تدخل منتخبات بوركينا فاسو ومالي والمغرب والسنغال في الوعاء 3 بينما يضم الوعاء 4 بوتسوانا وليبيا والنيجر والسودان، وهي الفرق التي تمتلك الحظوظ الأقل في الفوز بالبطولة القارية الأقوى والتي تقام كل عامين.


وسيقود عملية سحب القرعة السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم هشام العمراني الذي يحل محل سلفه المصري مصطفى فهمي الذي قام بالدور نفسه لعدة عقود.


وسيتم وضع فريق من كل وعاء في المجموعات الأربع التي ستضم كل منها أربعة فرق، وتقام المباريات في مدينتي مالابو وباتا في غينيا الاستوائية، ومدينتي ليبرفيل وفرانسفيل في الجابون.
الوعاء الأول: غانا، كوت ديفوار + الجابون وغينيا الاستوائية

الوعاء الثاني: أنجولا، تونس، زامبيا، غينيا

الوعاء الثالث: مالي، السنغال، المغرب، بوركينا فاسو

الوعاء الرابع : السودان، ليبيا، بوتسوانا، النيجر


وتم الاتفاق على أن تلعب غينيا الاستوائية التي تعد أقل الفرق تصنيفا حيث تحتل المركز 41 في مجموعة مالابو على أن تلعب الجابون في ليبرفيل، وستذهب غانا وكوت ديفوار للمجموعتين الآخرتين طبقا للقرعة التي ستحدد موقعيهما.


ومن المعتاد أن تفرز قرعة كل بطولة لكأس الأمم مجموعة يطلق عليها "مجموعة الموت" كونها تضم مجموعة من الفرق القوية، وبالرغم من غياب الخمسة الكبار إلا أن هناك العديد من المرشحين، فقد تضم مجموعة واحدة غانا وتونس والمغرب وليبيا، أو كوت ديفوار وغينيا والسنغال والسودان. ومن الوارد أيضا أن تتكون مجموعة أقل قوة تضم غينيا الاستوائية أو الجابون مع أنجولا وبوركينا فاسو وبوتسوانا.


وبالرغ من نبقي ما يقرب من ثلاثة أشهر على ضربة البداية يوم 21 يناير في باتا إلا أن العديد من محبي الكرة الأفريقية يتوقعون أن يضم نهائي 12 فبراير في ليبرفيل منتخبي كوت ديفوار وغانا في صراع غرب أفريقيا.


ويتصدر أفيال كوت ديفوار التصنيف الأفريقي بينما تأتي نجوم غانا السوداء في المركز الثالث ويضم كلا الفريقين مجموعة من كبار النجوم المحترفين في أوروبا مثل ديدييه دروجبا وأندريه أيو القادرين على غزو أفريقيا.


واقترب الفريقان من حصد اللقب في السنوات الأخيرة حيث خسرته كوت ديفوار بركلات الترجيح أمام مصر المضيفة في 2006، بينما تلقت غانا هدفا متأخرا من الفراعنة لتخسر نهائي 2010 في لواندا.

وسبق لغانا رفع كأس أفريقيا للأمم 4 مرات كان آخرها في طرابلس قبل 29 عاما، بينما جاء النجاح الوحيد لكوت ديفوار في داكار قبل 19 عاما بعد ماراثون لركلات الترجيح أمام النجوم السوداء.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1946
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوصالح 10-29-2011 02:0
    ثبت شرعا اننا في حاجة ماسة للاعبي وسط مهرة منهم صانع لعب واثنين دفاع طرف يمين وطرف شمال وذلك اذا عدمنا لاعب وسط نقدم بلة جابر للوسط اما سفاري والدافي والعجب وراجي وطمبلوعاصم عبدين فهؤلاء لايبدو انهم سوف يبقوا بالملاعب طويلا لأن اصاباتهم مستعصية ولا يجب دفن الرؤوس في الرمال .فهؤلاء الستة يمكن الأستغناء عنهم بدون تردد مع التحفظ علي سفاري
أكثر

جديد الأخبار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني قائمة تضم 21 لاعبا يتوجهون غدا الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مباراتين وديتين امام صقور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019