• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

الفيفا يساند اليويفا في قضية سيون!!!

الفيفا يساند اليويفا في قضية سيون!!!
كفر و وتر/وكالات تبنت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" امس الخميس خلال اجتماعها في زيوريخ قراراً يساند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن استبعاده لنادي سيون السويسري من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بسبب إشراكه 6 لاعبين غير مؤهلين.

وكان سيون أشرك 6 لاعبين غير مؤهلين خلال مباراتيه مع سلتيك الاسكتلندي في الدور التمهيدي الفاصل من المسابقة الأوروبية، ما دفع الاتحاد الأوروبي إلى استبعاده واستبداله في دور المجموعات بسلتيك، لكن الفريق السويسري لجأ إلى المحاكم "المدنية" من أجل الاعتراض على قرار الاتحاد القاري.

ورأى الاتحاد الدولي أن الخطوة التي قام بها سيون تشكل "تهديداً" يمكن أن يؤثر على لعبة كرة القدم بأكملها، مؤكداً دعمه "للقرارات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي والتي تؤكد أن اللاعبين الستة الذين وقعوا لسيون ليسوا مؤهلين للمشاركة في يوروبا ليغ وبالتالي يعتبر سيون خاسراً بالانسحاب للمباراتين اللتين خاضهما بمشاركة هؤلاء اللاعبين".

وأشار البيان إلى أن الفيفا يدعم أيضاً قرار الاتحاد السويسري بإيقاف اللاعبين الستة المعنيين، داعياً إياه إلى اتخاذ قرارات تأديبية بحق سيون أيضاً.

وشدد الاتحاد الدولي في بيانه بان ممارسة كرة القدم ستصبح مستحيلة اذ لجأ جميع اللاعبين والأندية إلى المحاكم المحلية في حال اعتراضهم على قرارات نهائية ومبرمة، معربا عن تخوفه الشديد على أسس كرة القدم المنظمة، في حال لم يحترم اللاعبون والأندية النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي رفض في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي الاستئناف الذي تقدم به سيون لإعادته إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، دون أن يأخذ في الاعتبار الحكم الصادر عن محكمة سويسرية بإعادة النادي إلى المسابقة.

وطلبت المحكمة أيضاً من الاتحاد الأوروبي قبول اللاعبين الستة للمشاركة في مباريات الفريق، كما أضاف الفريق أن الحكم سيسري على الفور.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1865
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019