• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

البرازيل ترصد 17 مليار دولار لتطوير النقل والمواصلات استعداداً لمونديال 2014!!!

البرازيل ترصد 17 مليار دولار لتطوير النقل والمواصلات استعداداً لمونديال 2014!!!
كفر و وتر/وكالات كشفت ديلما روسيف، رئيسة البرازيل، أنها تعتزم إنفاق نحو 17 مليار دولار على مشاريع النقل والمواصلات فى جميع أنحاء البلاد، ضمن خطة الحكومة البرازيلية، استعدادًا لاستضافة بطولة كأس العالم 2014.

قالت ديلما فى برنامجها الإذاعى، الذى يبث أسبوعياً، إنها تسعى لتطوير شبكة النقل والمواصلات فى البرازيل من خلال توسيع خطوط "مترو الأنفاق" وبناء خطوط جديدة فى جميع أنحاء البلاد، فضلاً عن إنشاء ممرات لنقل الحافلات وخطوط السكك الحديدية الخفيفة وغيرها من وسائل النقل المتعددة الأخرى.

ولم تحدد رئيسة البرازيل بعد ما إذا كان مبلغ 17 مليار دولار سيكون كافياً لتغطية نفقات تطوير شبكات النقل والمواصلات، فى البلاد، وما إذا كانت ميزانية الحكومة تسمح باستهلاك هذا المبلغ الضخم، حيث قامت بزيارتين منفصلتين فى الأسبوع الماضى إلى المدن الجنوبية الشرقية، كوريتيبا وبورتو أليجرى، حتى تعلن عن إنشاء خطوط لمترو الأنفاق لأول مرة فى هذه المدن.

فى ذات السياق، تُخطط الحكومة البرازيلية لإقامة مشاريع نقل ضخمة فى العشر مدن المضيفة لمباريات مونديال 2014 فى إطار استعدادات البلاد لتنظيم هذا الحدث العالمى، حيث أكدت ديلما أن هذه المبادرة ستشمل العديد من المدن البرازيلية الأخرى.

تباينت الآراء حول جدية استعدادات البرازيل لتنظيم كأس العالم، حيث واجهت موجة من الانتقادات فى وقت سابق من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بسبب البطء فى سير عملية الاستعدادات، فيما يتعلق بالإنشاءات وتحديث الملاعب والعمل على الارتقاء بالبنية التحتية، قبل أن يؤكد السويسرى جوزيف بلاتر مطلع شهر أكتوبر الجارى رضاه التام عن استعدادات البرازيل لاستضافة البطولة، بعدما بدأ العمل الجدى من جانب الحكومة للتنظيم.

يذكر أن البرازيل تواجه عدة قضايا فساد ظهرت على الساحة فى الفترة الأخيرة تورط فيها ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلى، وجارٍ التحقيق معه، وأورلاندو سيلفا وزير الرياضة، الأمر الذى اضطر رئيسة البرازيل لاستدعائه لسماع أقواله بشأن هذه الإدعاءات الموجهة إليه بالفساد، وقد يكون لهذه القضايا المثيرة للجدل تأثيرها السلبى على استضافة المونديال.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1309
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019