• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

رسالة في بريد كفر و وتر .... فليرحل مازدا و جهازه الفني .....

رسالة في بريد كفر و وتر .... فليرحل مازدا و جهازه الفني .....
 تأهلنا لتصفية الامم الافريقية في 2008 و عندها هلال الناس و مجدوا الفريق و الجهاز الفني و كان لهم الف حق بالابتهاج و ذلك لغيابنا و لمدة 30 عاماً عن التصفيات النهائية لذا كان الفرح هستيري و تغاضي الناس عن كل شئ و هي طبيعتنا كسودانيين نفرح لاتفه الاسباب و نهول اي شئ مهما كان عادي.


لا نريد ان نقلل من شأن احد ... لكن جهازنا الفني ضعيف و يظهر ذلك في المحكات الحقيقية اما عن اللاعبيين فهذا موضوع اخر، صعدنا في ذلك الوقت و لسبب بسيط ان القرعة كانت رحيمة بنا و اوقعتنا مع سيشيل و موريشص اضعف الدول الافريقية الدول التي لا تعتبر فيها كرة القدم الرياضة الاولي نسبة لان الغالبية العظمي من السكان من الهنود و الذين يعشقون الكركيت.


كان من الطبيعي ان نهزم سيشيل و موريشص و خسرنا من تونس و طبعاً سوف يقول لك البعض كان هدف عكسي من ريتشارد جاستين و كنا الافضل و لكننا عدنا و هزمنا تونس بثلاثة، نعم خسرنا بهدف عكسي لكنها هزيمة في النهاية اما مباراة تونس الاخيرة فكانت مباراة تحصيل حاصل بعد ان ضمن السودان و تونس التأهل معاً. اتت تونس و هي متصدرة المجموعة ب 13 نقطة و السودان 12 نقطة و كان من الطبيعي ان لا تأخذ تونس المباراة بمأخذ الجد كما فعلت امامنا نيجيريا عندما كانت مباراتنا امامها فاصلة في تصفيات كاس العالم 2002 و التي كانت بالنسبة لنا اكبر فرصة للصعود لنهائيات كاس العالم اذا فزنا عليها في ارضنا، و عندها كانت مباراة السودان في الخرطوم يوم 1/7/2001 بالنسبة لهم مباراة حياة او موت و جاءوا وهزمونا بالاربعة و تأهلوا بدلاً عنا، و كما حدث ايضاً امام ساحل العاج في التصفيات الماضية عندما كانت مباراتهم معنا مباراة مصيرية فهزمونا بالثلاثة.


و حتي في هذا العام كانت القرعة رحيمة بنا ايضاً و اوقعتنا مع سوزيلاند و الكنغو الديمقراطية و حتي لا يختلط علي الناس فهي ليست جمهورية الكنغو القوية و كان من الطبيعي ايضاً التفوق عليهم كما حدث امام سيشيل و موريشص، و لكن عندما جاء الاختبار الحقيقي الذي يظهر قدرات الجهاز الفني و الاعبيين فشلنا كالمعتاد امام غانا كما فشلنا من قبل اما ساحل العاج و نيجيريا و التصفيات الماضية عندما خسرنا امام مصر، زامبيا و الكاميرون و لم نحرز اي هدف طوال البطولة.


فازت مصر علي النيجر بثلاثية و بفريق الشباب مدعم ببعض العناصر، لما لا نفعل مثلهم و نعطي الفرصة الشباب ليخوضوا النهائيات الافريقية اذا صعدنا حتي نبني فريق قوي للمستقبل ولكن الاهم من ذلك تعين جهاز فني قادر و ابعدونا من مازدا و اسماعبل عطا المنان و الشكر لهم لم قدموه . لانه و ضح جلياً في مباراة الامس الفروقات الواضحة بين اللاعبيين من الناحية الجسمانية، الذهنية ، التكتيكية و القدرات التدريبية ، و هذا يتطلب وقت طويل و عمل جاد حتي نعبر بالسودان لبر الامان و هذا لا يتأتي بهذا الجيل من اللاعبيين و لا بالجهاز الفني محدود الفكر و الامكانيات.

محمد سليمان
امسح للحصول على الرابط
 8  0  3088
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جنا الباباي 10-12-2011 09:0
    بلا مازدا وبلا كمونيه الدوله لازم تدعم المنتخب وتجيب مدرب اجنبي محترف في التدريب ..وتفكنا من مازدا الذي خبرات اللاعبيين افضل من خبرته في اختيار التشكليه .. وما عندوا شخصيه نهائيا
  • #2
    ابوصالح 10-12-2011 08:0
    بينك وبين نفسك تريد فقط ابعاد مازدا وابتعد مازدا من قبل وانهزم الفريق في كل مبارياته وعاد مازدا انتصر الفريق سوي كان من مازدا او من اللاعبين وسوف يبعد مازدا حتي يترك لك ولأمثالك الفريق القومي اما قولك نريد شباب فانت نفسك بكرة سوف تطلع علينا ببيان شديد اللهجنةمستنكرا عدم اختيار هيثم وعمر بخيت للمنتخب ولو اسند المنتخب للنقر واختار كل لاعبي الهلال لما استنكرت ذلك لأن نفسك مريضة (ومن يك ذا فم مر مريض يجد مرا به الماء الزلالا)
  • #3
    الزعيم 10-11-2011 12:0
    مشكلة الكرة في السودان هي في امثالكم الذين يعتقدون انهم مدربين و يريدون ان يفتون في كل شئ.
  • #4
    د.الشريف 10-11-2011 12:0
    مشكلتنا ليست فى المدرب الوطنى او الآجنبى او حتى اللاعبين .... مشكلتنا فى الموهومين الذين نصبوا انفسهم نقاد و خبراء يقيمون اداء الآخرين .... من هو محمد سليمان و اين يعمل و ما هى علاقته بالكرة؟؟؟؟ لا احد يعلم .... يحق لآى مشجع ان ينتقد ماذدا ... ولكن تقييم اداء عمله من حق الجهة التى كلفته و هى ادرى بالطبع بالمهمة الوكلة اليه و الظروووف التى يعمل فيها .... ما قام به المدعو محمد سليمان هو تدخل فى شأن لا يخصه و قديما قيل من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه ... وأتشوبرى!!!! د. دفع الله الشريف
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      أبومُجاهد 10-12-2011 07:0
      الأخ معاوية عبدالله بعد التحية الدال التي تسبق اسم الموهوم المدعو( د. الشريف) هي اختصار لكلمة دفع الله لأنه سبق وظهر بحقيقته في أحد تعاليقه وللمعلومية هو بائع مساويك بالحرم المكي حسب افادة أحد الأخوان بالمملكة وهو على معرفةً به وفعلاً لا تضيع زمنك مع هذه الأشكال .
    • 4 - 2
      معاويه عبدالله محمدسيداحمد 10-11-2011 08:0
      بالله يا(د.الشريف) لوسمحت وتكرمت ممكن نعرف الدكتوراه بتاعتك هذه في ايه ؟؟؟؟ لانه المتابع لتعليقاتك يجدها انها لاترقى الى.................... اقولك انسى مافي داع لكي نضيع زمننا في ما لا يفيد( استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه)
  • #5
    كاكا 10-11-2011 11:0
    أخي أحمد سليمان: حديثك تخذيلي ولا محل له من الاعراب، ولو أكتفيت بالفقرة الأخيرة لقلنا هذا رأيك ولكنك شطحت في الفقرتين الأولتين وأصدرت أحكاماً ما أنزل الله بها من سلطان، فلو كانت مباريات الكرة تلعب بعقلية أن هذا أقوى وهذا أضعف قبل بدء المباريات لما لعبت مباراة ولتم تسليم الكأس للبرازيل ولبرشلونه كل في مساره، وكفى الله المؤمنين شر المباريات، فيا أخي هي لعبة تلعب فيها ظروف كثيرة دورها ومن هنا تأتي متعتها وأولها أن تطالب ونحن معك بالمدارس السنية ومنافساتها حسب ظروف البلد وكورسات الإدارة والتخطيط والتنظيم وفقاً لهيكل يعده خبراء وتراقبه جهة مستقلة وذات كفاءة وكذا التدريب والتحكيم لنؤسس للمستقبل ولكن هذا لا يعني الاستسلام والانسحاب أو التخذيل بل علينا أن نطور الموجود ونقاتل به ومن ثم تتم عملية الاحلال والابدال على مرء السنين ، وحديثك عن فوزنا على تونس يهزم الاحترافية المعروفة عن تونس، وختاماً أؤيد كلامك عن اهمية الترديب وأزد عليه بستجلاب مدير فني خبير على أن يكون مازدا مدرب عام لمعرفتة بالجوانب النفسية والبدنية للاعبين وإمكانياتهم، وأني يتركز دور المدير الفني في دراسة الخصوم ووضع التكتيكات المنضبطة لتكون لمشاركتنا نكهة وأن تكون قوية، والله من وراء القصد..
  • #6
    شيكو 10-11-2011 10:0
    الجود اخي محمد سليمان بالموجود وهذا افضل الامكان فاذا رحل مازدا من يخلفه نعلم ان الدوله من اخر اهتماماتها الرياضه والصرف عليهافاذا اردنا ان نكرر تجربة وازريك وقسطنطين فكانما حرثنا في البحر وان ما وصلنا اليه الان او في عام 2008 لن نحلم بالوصول اليه ابدا في ظل التعاقد مع مدربين مغمورين يبحثون عن الشهرة مثل اللاعبين الافارقة الذين امتلأت بهم ساحات انديتنا ولم تسلم منهم حتى الروابط.لذا علينا ان اردنا التغير ان ناتي بمن هو افضل من الموجود عندنا وليس ادنى هذا من ناحية التدريب اما من جانب اللاعب فعلينا بالبدء بتثقيفه فنيا وادارياحتى يعلم واجباته والمستحق الذي عليه وان نعلمه ان الكره هي مهنه طالما يملك ادواتها فهو الافضل فيها وعليه ان يتعلم ان ما ينفقه عليه نادية او المنتخب من معسكرات وتدريب وتغذية حرام ان يضيع بغباء شديد في الشوارع . كما على السادة الذين يجلسون على كراسي الاندية ان يتعلموا الكف على دلال اللاعبين وان يعلموهم ان ما يقوموا به هو واجب المهنة مثلهم من المعلمين والاطباء وغيرهم يحاسبوا اذا اخطأوا ويثابوا اذا ما بذلوا مزيدا من الجهد
  • #7
    OMER 10-11-2011 10:0
    انت تهرج فقط عندما نادى امثالكم بذهاب المدرب الفذ ماذدا ماذا كانت المحصلة ماذدا افضل مدرب سودانى بشهادة الجميع ولكن اشكاليتنا الحقيقية فى عدم وجود المراحل السنية هؤلاء الاعبين لايجيدون ابجديات الكرة ( الاستلام الصحيح والتمرير ) فمن الطبيعى عندما يواجه منتخب لاعبيه يلعبون الكره باحتراف لانهم تدرجوا فى المراحل السنية فمن الطبيعى انت تظهر الفوارق الفنية ماذا يفعل ماذدا يعلمهم الاستلام والتمرير ام وضع الخطط ,
  • #8
    الصادق ودمريودة 10-11-2011 09:0
    شكراً اخي محمد سليمان ولكن وبكل أمانة لو كتبت كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة لن تجد احد يقرأ ما تكتب بقلبه من المسئولين لأنهم وببساطة لا يريدون تطور الكورة ولا شيء ولكنهم يريدون الكراسي والرواتب العالية وبكل أمانة أرى أن أكثر الأشخاص أمانة هو اسماعيل عطا المنان والله اعلم بما في قلبه ورغم هلالايتي الصارخة أجد أن مازدا ايضاً من اصحاب الوجعة ولكني احس أنه مكبوت ومكبل بأغلال وسلاسل قوية من معتصم جعفر واتحاده ومجدي شمس الدين ورجاله واشعر ان القائمين على أمر الكورة لا يهمهم شيء غير مناصبهم وما حدث من الوزير لرئيس الهلال ليس ببعيد الهلال كفريق سوداني مقبل على مباراة مهمة قد تؤهله وتؤهل السودان للمبارة النهائية. أكتب اخي محم سليمان لعلك تجد قلوباً تقرأ. هؤلاء نسوا أنهم يعملون للشعب السوداني وليس لأنفسهم لأن الشعب السوداني يحب كرة القدم فيجب ان يعملوا ليسعدوا هذا الشعب المكلوم.
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019