• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024

صحيفة جزائرية تنقل فتاوى تحرم صلاة المسلمين بقمصان ريال مدريد وبرشلونة!!!

صحيفة جزائرية تنقل فتاوى تحرم صلاة المسلمين بقمصان ريال مدريد وبرشلونة!!!
كفر و وتر/وكالات أكد الشيخ شمس الدين بأن الصلاة بالقمصان التي تحمل الصليب تعتبر حرام شرعاً، ويأتي في مقدمة ذلك قميص ريال مدريد وبرشلونة وهما الناديين الذي يتمتعان بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم.

وقد أشارت صحيفة "النهار" الجزائرية إلي أن هذا الشيخ لا يحرم إرتداء قمصان الأندية المشار إليها إلا أنه يجد بأن هناك حرمانية عند إرتداء هذه القمصان والصلاة بها لوجود الصليب عليها، الأمر الذي يتعارض مع عادات وتقاليد الدين الاسلامي.

وطالب الشيخ شمس من رؤساء الأندية الجزائرية بضرورة توعية الشعب الجزائري بهذا الشأن خاصة الشباب لعدم الوقوع في هذا الخطأ مجددا والصلاة بهذه القمصان.

وتابع بأن الشباب في أنحاء الوطن العربي يتعلقون بمثل هذه الأندية تعلقا شديدا ولهذا فأنهم لا يأخذون بعين الاعتبار لهذا الأمر الذي يهم جميع الأمم الإسلامية.

الجدير بالذكر أن عدد معلماء الأزهر قد حرموا هذا الأمر من مقبل حيث أبدوا أن الصلاة بالقمصان التي تحمل صور الفنانين ولاعبي كرة القدم تعتبر مكروهه كراهية شديدة علي حد قولهم.

وكذلك وصف الدكتور سامي عبد الفتاح أحد علماء الأزهر بأن هذا الامر غير لائق في الاسلام، مؤكداً علي أن المسلم لا يجوز أن يقف أمام الله بقمصان تحمل صور لأشخاص، مطالبا كل مسلم أن ينتقي ملابسه أثناء الصلاة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1658
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

-قررت عدد من الولايات في السودان تطبيق زيادات جديدة على أسعار غاز الطهي، بعد تراجع سعر صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية على نحو غير مسبوق...

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019