• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024

صراع الشرق والغرب يشتعل على خلافة بن همام فى آسيا!!!

صراع الشرق والغرب يشتعل على خلافة بن همام فى آسيا!!!
كفر و وتر/وكالات اشتعل الصراع مبكراً على انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوى لكرة القدم المقرر إقامتها العام المقبل، بعد إيقاف القطرى محمد بن همام رئيس الاتحاد السابق مدى الحياة من جانب "الفيفا"، على خلفية تورطه فى قضايا فساد، عقب الأحداث الساخنة الذى شهدها اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا، الذى أقيم بالعاصمة الأردنية عمان مؤخرًا.

كشفت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، عن قيام الصينى شانج جى لونج الذى يتولى رئاسة الاتحاد الآسيوى مؤقتا، بحملة "تطهير" لأنصار محمد بن همام العاملين داخل الاتحاد، فى خطوة وصفها المراقبون بأنها ضمن خطته لاستمراره على مقعد الرئاسة.

أضافت الصحيفة، أن لونج بدأ فى الاستعانة بمجموعة من الموظفين المنتمين إليه، للمساعدة فى تنفيذ مخططه خلال الفترة المقبلة، وكان لونج قد أعطى مؤشراً للحملة التى يقوم بها حاليًا، لاستمراره على مقعد الرئاسة، بعدما كشف فى خطابه الذى ألقاه فى الاجتماع، عن نيته السير على خطى الاتحاد الدولى، بمكافحة الفساد المستشرى فى القارة الآٍسيوية، ملمحاً لتورط بن همام فى هذا الأمر، وهو ما أثار غضب الوفد القطرى وقراره الانسحاب من الاجتماع.

فيما تعكف اتحادات دول غرب آسيا على تشكيل تحالف لدعم الإماراتى يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوى، الذى يعد المرشح الأبرز لخوض الانتخابات عن كتلة دول الغرب، للرد على مخطط الصينى لونج، ورغبة الاتحادات فى الحفاظ على الهوية العربية لرئاسة الاتحاد القارى، بعيداً عن سيطرة دول شرق آسيا على هذا المقعد لسنوات طويلة، قبل أن ينجح بن همام فى كسر هذه السيطرة عام 2002.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1351
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من المتوقع ان يعتمد الإتحاد السوداني لكرة القدم نتائج ااممتاز حتى ٱخر مباراة وتتويج الهلال بطلاً لبطولة الدوري السوداني الممتاز لموسم 23-24 الذي لم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019