• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024

الفيفا يطالب المتلاعبين في زيمبابوي بالاعتراف!!!

الفيفا يطالب المتلاعبين في زيمبابوي بالاعتراف!!!
كفر و وتر/وكالات طالب مسؤول بارز في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللاعبين والمسؤولين في زيمبابوي المتورطين في قضية التلاعب في نتائج المباريات بالبلاد بالاعتراف بالحقيقة إذا ما أرادوا أن يلقوا معاملة أقل قسوة..وقال كريس إيتون رئيس الأمن في الفيفا: "قولوا الحقيقة الآن وأنتم لاتزالون قادرين على ذلك"..وفي نهاية زيارته الممتدة لثلاثة أيام إلى زيمبابوي أكد إيتون للصحافيين أنه "آن الأوان بالنسبة للمتورطين في هذه القضية أن يحضروا إلينا ويقولوا الحقيقة"..وفي الوقت الذي لم يعرض فيه إيتون "عفوا كاملا" عن المتورطين فقد أكد أن "مجيئهم للاعتراف الآن قد يساعدهم فيما قد يظهر ضدهم لاحقا"..ومنذ يوليو الماضي، يجري الفيفا تحقيقات تتضمن عددا من لاعبي ومسؤولي كرة القدم في زيمبابوي حول مخطط تلاعب في نتائج مباريات في آسيا يتورط فيها منتخب زيمبابوي، حيث اتهم لاعبو ومسؤولو المنتخب الوطني بالسفر إلى آسيا للتعرض للهزائم المتعمدة هناك في الفترة ما بين عامي 2007 و2010..وتردد أن قائد منتخب زيمبابوي السابق والمدرب الحالي صنداي تشيدزامبوا والعديد من أبرز لاعبي البلاد قد تلقوا رشى، حسبما أفاد اتحاد الكرة في زيمبابوي في تقرير له أشار فيه إلى أن السنغافوري ويلسون راخ بيرومال المقيم في لندن والذي اعتقل في فبراير الماضي كان حلقة الوصل الرئيسية بين مجموعات التلاعب في نتائج المباريات في ماليزيا وتايلاند وسورية.

وأكد إيتون أن التحقيقات "المكثفة" أصبحت موسعة أيضا بحيث تشمل تتبع تحركات بيرومال السابقة إلى العديد من الدول خلال رحلاته حول العالم. وقال: "إنها تحقيقات عبر القارات وليس عبر دولة واحدة".

وأضاف إيتون: "من الواضح أن هناك بعض القيود في هذه القضية. إنها مؤامرة عالمية. تجرى بعض التحقيقات خارج حدود زيمبابوي ولذلك فإننا بحاجة لتدخل الإنتربول (البوليس الدولي) لأن التحقيقات تمتد إلى أمريكا الوسطى وأوروبا الشرقية وجنوب شرق آسيا".

وأوضح إيتون أن رئيس جهاز الشرطة في زيمبابوي أوغوستين تشيهوري أخبره أنه أخطر الإنتربول.

وكان هنرييتا روشوايا، وهو مسئول باتحاد الكرة في زيمبابوي ذكر اسمه في التقرير، قد أقيل من منصبه العام الماضي لإرساله فرقا من البلاد إلى آسيا دون تفويض بذلك. ولم يشر التقرير إلى قيمة الرشى المدفوعة للمتورطين.

وأوضح إيتون أن الحكومات حول العالم بحاجة لتشديد القوانين المتعلقة بالمراهنات الرياضية. وقال: "السبب وراء وجود تلاعب في نتائج المباريات الآن هو أنه بخلاف شعبية كرة القدم، فإننا نضع ضوابط للعبة وليس لعمليات المراهنة عليها. يجب على الحكومات أن تضع ضوابط للمراهنات".

وأضاف إيتون: "إننا نتحدث عن أعمال مراهنة تتراوح قيمتها ما بين نصف التريليون (ألف مليار) وتريليون دولار سنويا، أي ضعف حجم أعمال كرة القدم نفسها".
امسح للحصول على الرابط
 2  0  1664
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالد بخيت موسى 09-28-2011 08:0
    هل لولدنا سادومبا إي علاقة بهذا الموضوع أفيدونا جزاكم الله خيراً0
  • #2
    ساسا 09-28-2011 07:0
    حكايات الصحاف المرشد العام حاقد أبو الحاسد على سيد البلد لاتنتهي فعندما عاد الهلال بتعادل مستحق من نيجيريا وصف انيمبا بحصالة الفرق لتبخيس ماحققه سيد البلد وعندما لم يجد ذلك رواج وفوز انيمبا على القطن قام بفبركة قصة رشوة الصحفي ورئيس أنيمبا ووكيل لاعبين وثلاثة من لاعبي أنيمبا من خياله المريض وشغل بها الطيشاب في جرعة تخديرية عالية وكانت الفبركة واضحة في صياغة الخبر ولكن نقول لمين والطيشاب يتقبلون المخدر بطيب خاطر لأنه يريحهم من وطأة الحقد والحسدولكن خاب فألهم خاصة بعد أن نفى رئيس أنيمبا علمه بمايدعيه الصحاف وتوقف هو ليعود بقصة بيع سادومبا لمباريات ومن ثم توقف وعاد بها الآن لقرب مباراة الهلال لينفس عن جرعة حقد جديدة عن نفسه وعن تابعيه.. أول الموقوفين من الصحفيين الرياضيين كان يجب أن يكون ناشر التعصب والفبركة والتبخيس العاطل المتاجر بجهل جل مشجعي المريخ مزمز أبو الفاهم ولكنه حمى نفسه بالانتماء للمؤتمر الوطني ولتدعيم موقفه شريك المدعي الأكبر الهندي عز الدين في الأهرام اليوم لتفادي سيف القانون في دولة إذا سرق الشريف تركوه والشريف هنا هو عضو المؤتمر الوطني المحتمي بالمقاربين من السلطة.. نسأل الله السلامة لهم أجمعين من كل داء..
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ودعصفوري 09-28-2011 03:0
      انت ياكافي البلاء لا قريت ولا باريت؟ يااخي الخبر ده منشور في كل الصحف الالكترونية وخصوصا" الزيمبابوية...بس بالعقل جهة رسمية تابعة للبلد تسي لي سمعة البلد من غير مايكون حاصل بالعقل ياساكواها ورينا بس...لاتوزع الجهل علي الناس..ساسا بتاعك متورط حتي اخمص قدميه وماجديد عليه وعليكم الاستاذ الرقم مزمل حفظه الله لايورد غير الحقائق لانه صحفي محترف...ودايما" ناشر غسيلكم الوسخ عشان كده غير مرغوب لديكم وهذا فخر للصفوة وجود صحفي نزيه مثله مش زي غسيلكم الوسخ الذي ينشر يوميا"بين الارباب وخالدونا السمسار مزمل لم يفعل غير المتابعة وكشف دفاتركم الملوثة وماااااااااااااكثرها...وسلم لي علي همشة وساسا
أكثر

جديد الأخبار

-قررت عدد من الولايات في السودان تطبيق زيادات جديدة على أسعار غاز الطهي، بعد تراجع سعر صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية على نحو غير مسبوق...

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019