• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-06-2024

فاندر سار: هذه هي خطوتي القادمة بعد الاعتزال .. وفيرجسون اسطورة!!!

فاندر سار: هذه هي خطوتي القادمة بعد الاعتزال .. وفيرجسون اسطورة!!!
كفر و وتر/وكالات 

ادوين فاندر سار .. يعتبر من اساطير حراسة المرمي ليس في هولندا وحسب وليس في انجلترا فقط بل علي مدار التاريخ الكروي في العالم اجمع. يملك كاريزما خاصه اهلته لان يستمر في الملاعب حتى سن الاربعين.

يحتفظ برشاقة ومرونة يحسد عليها ولديه من القدرات والامكانات البدنية والفنية ما كان يمنحه فرصة الاستمرارية لكنه اختار طريق الاعتزال مانحا غيره فرصة الوقوف في مرمي العملاق مانشستر يونايتد الانجليزي.

خلف الدنماركي الشهير بيتر شمايكل في حراسة مرمي مانشستر يونايتد وكان عند حسن الظن به وقدم مستويات مبهرة ومنح منتخب بلاده بمشاركته في التصفيات التأهيلية بأوروبا فرصة الوصول الى نهائي كاس العالم 2010 امام لاروخا الاسباني قبل الخسارة بهدف اندريس انييستا الشهير والاكتفاء بدور الوصيف. بطولاته وانجازاته لا يمكن ان تحصي سواء الفردية او الجماعية.

قال عنه ابراهيم افيلاي لاعب برشلونة بان يوم اعتزاله يعتبر يوم محبط للغاية بالنسبة للكرة الهولندية وقال مواطنه ستكلنبيرج حارس روما الايطالي بانه لو عمل عشر سنوات بشكل متتالي فلن يمكنه الوصول ابدا لمستواه.

وقال عنه بول سكولز بانه افضل من وقف في مرمي المان يونايتد وقال عنه السير اليكس فيرجسون بانه وضع الفريق في مازق صعب للغاية بقرار الاعتزال الذى اصر عليه وقال عنه الحارس الصاعد دى خيا بانه لا يأمل المقارنة معه لأنها بلاشك ظالمة فمن يمكنه المقارنة مع الاخطبوط الهولندي فاندرسار؟

Yallakora.com التقي بالحارس الدولي الهولندي واجرت معه هذا الحوار...

صف لنا شعورك وانت في الخليج لأول مرة؟

لاشك شعور مختلف فهي المرة الاولي التي احضر فيها هنا ولا اخفي سرا باني كنت شغوف للغاية لهذه الزيارة.

كيف كانت كواليس الزيارة؟

تلقيت دعوة للحضور والمشاركة فى احدي الدورات الودية هنا وعلى الرغم من انى في عطلة اسرية الان الا انى اجريت اتصالا بزميلي ادجار ديفيدز والذى حضر في العام الماضي وشجعني على الحضور بعد ان وصف الجمهور العربي بمواصفات جيدة للغاية تركت في نفسي اثرا طيبا وعلى الفور ابديت موافقة بالحضور.

ما هو برنامجك الحالي وبعد التوقف عن كرة القدم مع مانشستر يونايتد؟

حاليا انا في اجازة لفترة ثلاثة او اربعة اشهر اقضي اغلب الوقت مع اسرتي ما بين انجلترا وهولندا وذلك لتعويض الفترة السابقة والتي لم اكن متواجدا فيها بشكل مكثف معهم.

وما هو اتجاهك المقبل وهل ستعمل في التدريب او الادارة؟

اخترت العمل في مجال الاقتصاد الرياضي فهو المجال الاقرب لي وسأحرص على الدراسة من اجل الحصول على بعض الشهادات في هذا المجال حتى اكون مؤهلا ومحترفا بمعني الكلمة لهذه التجربة.

صف لنا الاجواء وكيف كانت داخل غرف خلع ملابس فريق مانشستر خلال ازمة تجديد عقد روني وخلال ازمة جيجز الاخيرة؟

لاشك بان الامور تكون اكثر توترا ولكن بوجود مدير فني بحجم وقدرات فيرجسون لا يمكن الخوف على فريق مانشستر فهو مدرب يعرف كيف يدير الازمات وكيف يتعامل معها بشكل او باخر اضافة الى انه دائما ما يفصل بين الملعب والازمات وفيرجسون من المدربين الموهوبين ويعمل في المانيو منذ 25 عاما ولدية خبرات ضخمة ومرت عليه تجارب كثيرة للغاية مثل هذه.

ما هي حجم العلاقة بينك وبين فيرجسون؟

فيرجسون ليس مدربا فقط بل هو كما الوالد بالنسبة لنا يتعامل معنا خارج نطاق الملعب والتدريب وغرف الملابس ويمكن له ان يتدخل بقوة لحل ازمة او مشكلة أي لاعب خارج الملعب فهو جيد جدا في التعامل النفسي والمعنوي مع اللاعبين شخصيا انا انبهرت به وبكيفية ارتباطه بكل اللاعبين واعتبره اسطورة في مجاله.

ما هي وجهة نظرك في المنافس مانشستر سيتي وفلسفته الان؟

السيتي بلاشك مدعوم بقوة من امارة ابو ظبي وبحجم اموال ضخم ولديه طموحات كبيرة يريد ان يحققها في اوروبا واعتقد بانهم قادرون على ذلك وجميعنا نري كيف هي التحركات التي يقومون بها حاليا.

هل يمكن للسيتي ان يكون القطب الاول فى مانشستر؟

التنافس لاشك سيكون صعبا للغاية فالسيتي مدعوم ماديا ولكن المانيو مدعوم بالتاريخ والجماهير والنجوم وحب الانتصارات وايضا لديه لاعبين شباب على اعلى مستوي وهم من افضل لاعبي العالم امثال روني ونانى وتشيشاريتو بالإضافة الي الصفقات الجديدة التي ابرمها في الصيف.

ما هو مستقبل حراسة المرمي في مانشستر يونايتد بعد اعتزال فاندر سار؟

بخير وفريق بحجم مانشستر لا يتوقف على اعتزال لاعب مهما كان اسمه والتاريخ خير دليل علي ذلك.

هل الاسباني الشاب دى خيا قادر على سد الفراغ الذى تركته انت باعتزالك؟

هو حارس مميز وصغير في السن ولدية قدرات عالية ويحتاج فقط لبعض الوقت وانا شاهدته في اتليتكو مدريد وكان مميزا للغاية ويحتاج للدعم ومساندة الجمهور في مانشستر حتى يكون هو مستقبل حراسة المرمي في الفريق.

من هو اقرب لاعب اليك فى مانشستر والذى ترتبط معه بعلاقة صداقة قوية؟

الحارس دائم ما يكون ارتباطه الاكبر بالمدافع الذى امامه ولذلك فعلاقتي بالصربي فيديتش والانجليزي فيردناند هي الأقوى وهذا لا يمنع ان كل اللاعبين اصدقاء لي.

هل تعرف الحارس العماني على الحبسي؟

نعم فهو يلعب في انجلترا منذ اربعة سنوات ويقدم مستويات مميزة للغاية ويرتفع مستواه يوما عن الاخر.

وماذا يعني تواجد حارس عربي في الدوري الأقوى عالميا؟

يعني ان المنطقة العربية تملك مواهب عديدة وتحتاج الى وقت فقط وفى المستقبل سيكون هناك العديد من اللاعبين المميزين المنتشرين في اوروبا والدليل ان الحبسي وصل الى اللعب في اقوي بطولة عالمية بل ونجح في الاستمرار فيها.

اخيرا ايهما تفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي ام البرتغالي كريستيانو رونالدو؟

كل لاعب منهما لديه قدرات خاصة ومختلفة فهما لاعبان مختلفان تماما فميسي مهاري وسريع ودائم الحركة ورونالدو اكثر خبرة لفارق السن اضافة الى ان قوته البدنية اعلي من ميسي ولكن في النهاية هما الفئة الأعلى من كرة القدم في العالم حاليا ويعتبر الثنائي الافضل في عالم كرة القدم وقد تشرفت باللعب مع رونالدو في مانشستر ولعبت كثيرا امام ميسي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1491
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من المتوقع ان يعتمد الإتحاد السوداني لكرة القدم نتائج ااممتاز حتى ٱخر مباراة وتتويج الهلال بطلاً لبطولة الدوري السوداني الممتاز لموسم 23-24 الذي لم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019