• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024

العنابي الأولمبي ينتزع تعادلاً ثميناً من السعودية!!ّ!

العنابي الأولمبي ينتزع تعادلاً ثميناً من السعودية!!ّ!
كفر و وتر/وكالات 

خطف المنتخب القطري تعادلاً ثميناً مع نظيره السعودي 1-1 في الدقيقة قبل الأخيرة امس الأربعاء في الرياض في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012.

وسجل للسعودية يحيى دغريري في الدقيقة 12، ولقطر احمد نهيان في الدقيقة 89.

وكانت كوريا الجنوبية فازت على عمان 2-صفر اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها.

تصدرت كوريا الجنوبية الترتيب بعد الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط، تليها السعودية وقطر ولكل منهما نقطة واحدة، ثم ماليزيا أخيرة من دون رصيد.
ويتأهل بطل المجموعة مباشرة إلى النهائيات الأولمبية.

تفاصيل اللقاء

وكان المنتخب السعودي الطرف الأفضل والأخطر بفضل التمريرات القصيرة السريعة خصوصاً بعرض الملعب وحصل على عدد كبير من الفرص لكن تسرع لاعبيه أمام المرمى حال دون تسجيل أكثر من هدف رغم الثغرات الدفاعية الواضحة للمنتخب القطري.

اعتمد القطريون في المقابل على الهجمات المرتدة ونجحوا في إدراك التعادل في الثواني الأخيرة.

وبدأ المنتخب السعودي المباراة بمد هجومي مكثف ومركز قابله حالة تراجع دفاعية من جانب المنتخب القطري الذي تمركز لاعبوه في مواقعهم الخلفية لحماية مرماهم من الخطر الهجومي السعودي.

وسنحت أول فرصة للتسجيل للمنتخب السعودي في الدقيقة الأولى عندما تقدم سلطان البيشي بكرة جانبية وعكس كرة رائعة على رأس يحيى دغريري الذي حولها للمرمى واعتلت العارضة.

وحاول نواف العابد عندما تقدم بكرة حتى مشارف المنطقة وصوب كرة قوية في أحضان الحارس القطري سعد الشيب في الدقيقة 5.

وتواصل المد الهجومي الهلالي فتقدم دغريري بكرة جانبية وعكس كرة ولا أجمل على قدم الشهري الذي صوبها صاروخية سيطر عليها سعد الشيب على دفعتين في الدقيقة 8.

وتقدم نواف العابد من منتصف الملعب ومرر كرة لدغريري الذي صوب في المرمى فارتطمت الكرة في قدم أحد المدافعين وخرجت لركنية في الدقيقة 10.

وكان لهذا المد الهجومي والضغط المتواصل نتيجة ايجابية عندما أرسل إبراهيم غالب كرة في عمق الدفاع انفرد بها دغريري وتقدم سعد الشيب لاستقباله فلعبها ساقطة في قلب المرمى مسجلا الهدف الأول للمنتخب السعودي في الدقيقة 12.

بعد الهدف، تراجع المنتخب السعودي للخلف دون مبرر ليخلق المنتخب القطري مجموعة من الفرص بسبب أخطاء فردية من جانب المدافعين السعوديين فأنقذ عبدالله الدوسري فرصة هدف للقطريين عندما مرر سلمان الفرج الكرة لأحد المهاجمين القطريين في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب القطري يتقدم ويبحث بجدية عن تعديل النتيجة وسط حالة برود من جانب لاعبي المنتخب السعودي فارسل لاعب منتخب قطر فهد البلوشي كرة صاروخية قوية تصدى لها إبراهيم زايد (46).

وتنبه المنتخب السعودي لحالة الخطر التي تحيط به ليعود من جديد للهجوم ويشن العديد من الهجمات الخطرة وتتوالى عملية إهدار الفرص من جانب دغريري والعابد وظهرت حالة الخطورة في المنتخب السعودي عبر الأطراف وانعدمت في العمق الهجومي بسبب تواجد دغريري لوحده.

وتبادل سلمان الفرج كرة مع دغريري فانفرد الفرج بالمرمى ولعب كرة أبعدها سعد الشيب في الدقيقة 70.

وأتيحت فرصة للمنتخب القطري بسبب استهتار إبراهيم زايد الذي سلم كرة للقطريين وخرج عبدالله الدوسري من جديد وأنقذ المرمى السعودي من هدف مؤكد في الدقيقة 77.

وشارك معن الخضري بديلا للقائد إبراهيم غالب في الدقيقة 84 ودفع المنتخب السعودي ضريبة إهدار الفرص بهدف قاتل سجله لاعب منتخب قطر أحمد نهيان من كرة ثابتة وصلته أمام المرمى وسجل منها هدف التعادل بضربة رأس قوية في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

المواجهة هي الثالثة للمنتخبين في فترة قصيرة، إذ كان المنتخب السعودي تغلب على نظيره القطري مرتين في بطولة الخليج للمنتخبات الاولمبية في الدوحة الشهر الماضي، 4-صفر في الافتتاح، ثم 2-1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقاد المنتخب القطري في المباراة البرازيلي باولو اوتوري خلفاً للفرنسي برنارد سيموندي الذي دفع ثمن النتائج المتواضعة في البطولة الخليجية بالذات.

وكانت السعودية تأهلت الى الدور الثالث بعد ان اجتازت فيتنام في الثاني بفوزها عليها 2-صفر و4-1 ذهابا وإياباً على التوالي، في حين تغلبت قطر على الهند 3-1 ذهابا وتعادلت معها إياباً 1-1.

خسارة قاسية للعراق

وضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية فازت أوزبكستان على العراق 2-صفر في طشقند.

وسجل تيمورخوجا عبدالخاليقوف في الدقيقة 71 وكينجا توراييف في الدقيقة 80 هدفي أوزبكستان.

وكانت بداية المنتخب العراقي مثالية في الشوط الأول وفرض نفسه في معظم أوقات هذا الشوط من خلال وصوله المتكرر إلى المرمى الأوزبكي في ظل رغبة لمباغتة منافسه والتقدم في وقت مناسب.

وأهدر المدافع العراقي احمد إبراهيم فرصة ثمينة ومؤكدة للتسجيل عندما أرسل كرة تسلمها من زميله سعد عبد الأمير وأصبح فيها بمواجهة الحارس الأوزبكي بمفرده بيد أنه أرسلها فوق العارضة في الدقيقة 22.

ولم يشهد هذا الشوط أية محاولة للأوزبكيين باستثناء تسديدة حسنوف من ركلة ثابتة ذهبت فيها الكرة بجانب القائم العراقي بقليل في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني، تغيرت أحوال المباراة تماماً بعدما هيمن أصحاب الأرض على أحداثها وأرغموا لاعبي الأولمبي العراقي على التراجع أمام سيل المحاولات الهجومية.

وتوّج الأولمبي الأوزبكي أفضليته وتقدمه بواسطة تيمورخوجا عبد الخالقوف (71).

وبعد 9 دقائق ونتيجة الانهيار العراقي عزز كينجا تورييف تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني.

وأهدر المنتخب الأوزبكي فرصة مثالية لإضافة الهدف الثالث عندما انفرد احد لاعبيه بالحارس العراقي جلال حسن لكنه أرسل الكرة إلى جانب القائم (90).

ويلتقي المنتخب الأولمبي العراقي في الجولة الثانية من تصفيات الدور الثالث مع نظيره الاسترالي في 23 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في أربيل.

وكانت استراليا تعادلت وضيفتها الإمارات سلباً في اديلاييد المجموعة عينها.

ويتأهل بطل المجموعة مباشرة إلى النهائيات الاولمبية.

بداية قوية للأولمبي السوري

وحققت سوريا فوزاً عريضاً على البحرين 3-1 في عمّان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012.

سجل لسوريا محمد فارس في الدقيقة 15 ومارديك مارديكيان في الدقيقتين 45 و55 وللبحرين ضياء سيد سعيد في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

وأكمل المنتخب البحريني المباراة منذ الدقيقة 30 بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم الإماراتي علي حمد اللاعب راشد الحوطي بسبب الخشونة الزائدة.
وكانت اليابان فازت على ماليزيا 2-صفر اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

تصدرت سوريا الترتيب بعد الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام اليابان، وبقيت البحرين وماليزيا من دون رصيد.
ويتأهل بطل المجموعة مباشرة إلى النهائيات الأولمبية.

وفي الجولة الثانية، تلتقي البحرين مع اليابان في 22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وماليزيا مع سوريا في 23 منه.

ويخوض المنتخب السوري مبارياته في عمان بعد أن قرر الاتحاد الدولي منع استضافة الملاعب السورية للمباريات الودية والرسمية بسبب الأحداث التي تمر فيها سوريا.

تأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من التصفيات الأولمبية بتخطيه نظيره التركماني، فبعد تعادلهما 2-2 ذهابا في مدينة الزرقاء الأردنية، اكتسحه في عشق أباد إياباً بأربعة أهداف نظيفة.

يذكر أن سوريا تأهلت مرة واحدة إلى النهائيات الأولمبية وكان ذلك في أولمبياد موسكو 1980 وخرجت من الدور الأول بعد خسارتها أمام ألمانيا الشرقية صفر-5 والجزائر صفر-3 وتعادلها مع إسبانيا دون أهداف.

أما منتخب البحرين، فتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على نظيره الفلسطيني 1-صفر و2-1 ذهابا وإياباً على التوالي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1126
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من المتوقع ان يعتمد الإتحاد السوداني لكرة القدم نتائج ااممتاز حتى ٱخر مباراة وتتويج الهلال بطلاً لبطولة الدوري السوداني الممتاز لموسم 23-24 الذي لم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019