• ×
الأحد 16 مايو 2021 | 05-15-2021

تفاصيل مطاردة خليل بشوارع طرابلس

الجالية الليبية بالخرطوم تستولى على مقر السفارة وترفع علم الثوار ..دكتور نافع :سقط الصنم!!!

الجالية الليبية بالخرطوم تستولى على مقر السفارة وترفع علم الثوار ..دكتور نافع :سقط الصنم!!!
كفر و وتر/وكالات وسط ترحيب واسع من المجتمع الدولي بانهيار نظام القذافي أعلنت عدد من الدول رفضها منح حق اللجوء للقذافي، في وقت أحكم فيه الثوار الليبيون سيطرتهم التامة على العاصمة الليبية طرابلس عدا منطقة باب العزيزية التي يحاصرها الثوار، في وقت تضاربت فيه الأنباء بشأن مصير القذافي، المتواري عن الأنظار منذ فترة، كما لم يُعثر بعد على أي أثر لبعض أبنائه وأركان حكمه، في وقت انقطع فيه البث التلفزيوني الليبي، وبينما صرح عددٌ من المتحدثين باسم الثوار بأن القذافي ما زال بطرابلس، رجح آخرون فراره لمسقط رأسه بمدينة سرت، في وقت عبَّرت فيه الحكومة عن سعادتها البالغة بسقوط نظام القذافي، وقال مساعد رئيس الجمهورية د. نافع على نافع أمس مخاطبًا مؤتمرًا للتعايش السلمي بولاية جنوب كردفان إن انعقاد المؤتمر تزامن مع سقوط صنم من من أصنام القارة الإفريقية في إشارة منه للقذافي.
في وقت اعترفت فيه الحكومة رسميًا أمس وباركت انتصارات الثورة الليبية، وأبدت استعدادها لتقديم كافة أشكال العون للشعب الليبي حتى يتمكن من تجاوز المرحلة المقبلة وبناء مؤسساته، في وقت استولى فيه أفراد من الجالية الليبية على مباني السفارة بالخرطوم واستبدلوا علم الثوار بالعلم الليبي، وأكدت الخارجية السودانية مواصلة السفير الليبي بالخرطوم لمهامه بصورة طبيعية، بينما تضاربت الأنباء بخصوص مصير رئيس حركة العدل والمساواة د. خليل ابراهيم، وناشدت الحركة الثوار الليبيين معاملته بطريقة إنسانية والسماح له ولوفده المصاحب بالخروج من ليبيا..من ناحيتها استولت الجالية الليبية في السودان أمس على مبنى السفارة الليبية في الخرطوم، وأنزلت علم ليبيا القديم ورفعت مكانه علم الثوار، وقال بيان تلاه نيابة عن الجالية عبد الجليل قنطاري وهو طالب دراسات عُليا في جامعة سودانية من داخل مبنى السفارة، قال: «اجتمعت الجالية الليبية اليوم «أمس» داخل مبنى السفارة وتشاورت وقررت إنزال راية الضلال ورفع علم الاستقلال»، وأضاف البيان أن «الجالية قررت إعفاء القائم بأعمال السفارة ناصر أبو جيلة من منصبه وتكليف المستشار مولود علي موسى بتسيير أعمال السفارة «وهو موظف في السفارة مسؤول عن الشؤون المالية» إضافة إلى تكليف عدد من أعضاء الجالية بتسيير أعمال السفارة»، وكان عشرات من السودانيين تجمعوا أيضًا أمام مبنى السفارة الليبية وهم يهتفون ضد نظام القذافي. وقام أعضاء الجالية الليبية بتمزيق صور معمر القذافي التي كانت معلقة داخل مكاتب السفارة وألقَوا بها في الشارع.
وعلى صعيد ذي صلة طارد الثوار الليبيون رئيس حركة العدل والمساواة د. خليل إبراهيم بالعاصمة طرابلس عند الساعة الثالثة من صباح أمس حتى الرابعة قبل أن يختفي عن الأنظار مع مرافقيه.. وقالت مصادرلـ«الإنتباهة» من طرابلس إن خليل الذي كان يقيم في الفندق الكبير هرب إلى منزل بالقرب من مبنى ذات العماد المشهور بالعاصمة، حيث طاردته مجموعة من قوات الثوار وجرى إطلاق نار بين الطرفين قبل اختفائه في أحد المنازل بطرابلس، وأضافت المصادر أن الثوار شكلوا مجموعات للبحث عن فلول اللجان الثورية السودانية الموالية للقذافي الذين كانوا يحتمون بنظام العقيد المخلوع، وفي ذات الإطار أكد مصدر لـ«الإنتباهة» من بنغازي أن قوات العدل والمساواة التي تبقت في ليبيا أصبحوا «15» متمردًا يرافقون رئيس الحركة و«35» محاصرين في باب العزيزية برفقة القذافي و«50» آخرين في مدينة سبها بجنوب ليبيا، وفي ذات السياق تحصلت «الإنتباهة» على وثيقة شكر قدمها رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل للأطباء السودانيين الذين شاركوا الشعب الليبي أحزانه ويشاركونهم أفراحهم اليوم.
وأكد الإعلامي الليبي عبد المجيد محمد أن القذافي موجود بأحد المخابئ في سبها مع بعض أعوانه، وأضاف «أنا متأكد بنسبة 99.99% أنه في أحد الجحور في سبها»، وقال إنه لا يمكن أن يفصح عن مصادره الآن، ونفى كونه مختبئًا في بناية بمنطقة تاجوراء، كما تردد سابقًا.



وقبل ذلك قال محافظ المركزي الليبي السابق فرحات بن قدارة إن الأحاديث التي بثها التلفزيون الليبي للقذافي أمس مسجلة، وإنه ليس في طرابلس، مضيفًا أن إعلاميي التلفزيون الليبي فروا، وأن كل ما يبثه هو برامج مسجلة، وكما اختفى القذافي الأب، اختفت كذلك ابنته عائشة وزوجته صفية، أما الساعدي القذافي فهناك أنباء غير مؤكدة تشير إلى أنه أُلقي القبض عليه، وبشأن خميس القذافي فقد سرت أكثر من شائعة سابقة أنه قُتل بمدينة زليتن بقصف من قوات الناتو، كما لا يزال مختفيًا المعتصم القذافي، كما لم يُعثر على أثر بعد لهانيبال الذي تسبَّب من قبل في مشكلة بين ليبيا وسويسرا، أما محمد الابن الأكبر من زوجته الأولى فقد تأكد أنه بمنزله مع والدته وأسرته، وقد أعطاه الثوار الأمان رغم تبادل إطلاق نار بين حراسه وبعض الثوار، من ناحيته أكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل أن نجل القذافي لم يُصَب بسوء لا هو ولا عائلته.
وقال عبد الجليل إن محمد القذافي وعائلته لن يمسهم سوء، وإنه هو وكل من سيُعتقل من أبناء القذافي أو رجال نظامه، سيخضعون لمحاكمات عادلة وفق القانون.
في سياق متصل توارى عن الأنظار مدير المخابرات عبد الله السنوسي، وكان آخر ظهور له أمس حينما أدلى بتصريح مقتضب هاجم فيه الرئيس الفرنسي نيكولا ساكوزي وقال إنه قبض أموالاً ليبية لدعم حملته الانتخابية.
من جهة أخرى أكدت مصادر للجزيرة أن رئيس حكومة النظام البغدادي المحمودي، وعبد الله منصور أحد المسؤولين بقطاع الإعلام بنظام القذافي، موجودان بفندق «بارك إن» بمدينة جربة التونسية، وأن الجيش التونسي يمنع حشودًا من الليبيين من دخوله. وكان أحد المسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي الليبي قد قال أمس إن العقيد معمر القذافي موجود حاليًا على الحدود الجزائرية. وأضاف مسؤول الإعلام بالمجلس محمود شمام لقناة ليبيا الأحرار أن المجلس تأكد من خلال الاستخبارات من وجود القذافي على الحدود الجزائرية.
وأشار إلى أن آخر كلمة صوتية ألقاها القذافي تم رصدها حيث تعرفوا من خلالها على مكان وجوده وتأكدوا منه.
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2854
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منقو 08-24-2011 07:0
    و الله صدقت يا حسن ..... شر البلية ما يضحك. لكن المشكلة الحقيقة كما ذكرت هي مشكلة الفاقد التربوي البقي هو الامر و الناهي، الذين يتبوئون مراكز قيادية لا علاقة لهم بها لا من قريب او بعيد. مجموعة من مستجدي النعمة, حثالة في قلوبهم حقد و مرض. اوصلتنا لقمةالانحطاط في العمل الاداري، السياسي و الرياضي بل في كل أوجه الحياة. كان الله في عون السودان لانو و عندما تزال هذه الاصنام، فاننا نحتاج لوقت كبير لتصحيح الاوضاع.
  • #2
    حسن حل 08-23-2011 12:0
    سبحان الله ابو سن يضحك علي ابوسنين /دكتور نافع (الزراعي) الذي ادار اشرس واحقر قوات امنيه في افريقيا/ ضمن اقسامه بيوت الاشباح /قال صنم قال /من انجازاته تجنيد الفاقد التربوي لقمع خلق الله/والفاقد التربوي تربية د. نافع الان هم اصحاب البنايات العاليه وكمان ناس الكوره واشياء تانيه .
أكثر

جديد الأخبار

أجرى المريخ حصة تدريبية ساخنة عصر اليوم السبت على ملعب حرس الحدود، وأشتمل التدريب الذي أشرف عليه مدرب الفريق الإنجليزي لي كلارك وطاقمه المعاون على..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019