• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-04-2024

لأول مرة فى تاريخ أفريقيا.. "إيتو" الأعلى أجرًا فى العالم!!!

لأول مرة فى تاريخ أفريقيا.. "إيتو" الأعلى أجرًا فى العالم!!!
كفر و وتر/وكالات أصبح الكاميرونى صامويل إيتو مهاجم إنتر ميلان السابق وأنجى الروسى الحالى، أعلى لاعبى العالم أجرًا، بعدما وقع على عقود انضمامه للنادى الروسى لمدة ثلاث سنوات مقابل 38.9 مليون دولار، واتفق المهاجم الدولى مع مسئولى ناديه الجديد على الحصول على أجر سنوى يصل إلى 28.8 مليون دولار سنويًا، وبذلك يصبح صاحب أعلى راتب بين جميع لاعبى العالم، وهو إنجاز لأول مرة يحققه لاعب أفريقى فى تاريخ كرة القدم.

أشارت صحيفة جازيتا ديللو سبورت الإيطالية إلى أن المهاجم الكاميرونى تخطى رواتب العمالقة فى العالم، حيث تجاوز أجره ما يحصل عليه البرتغالى كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد والذى يصل إلى 17.3 مليون دولار سنويًا، كما تجاوز أجر الأرجنتينى ليونيل ميسى الذى يتقاضى 15.5 مليون دولار مع برشلونة.

من جانبه أعلن ماسيمو موراتى رئيس نادى إنتر ميلان فى تصريحات للصحيفة نفسها أن إيتو لاعب أكثر من رائع ولا يمكن تعويضه نظرًا لأن الفريق فى حاجة ماسة إلى جهود اللاعب التى لا تقل طوال الـ90 دقيقة فى أى مباراة يخوضها مع "النيراتزورى"، إلا أنه من الصعب أن ترفض إدارة النادى عرضًا بهذا الحجم الذى قدمه الملياردير الروسى سليمان كيريموف للاعب والنادى.

وكان إيتو قد حقق مع برشلونة الأسبانى لقبى دورى أبطال أوروبا عامى 2006 و2009، إلى جانب اللقب الذى حققه مع إنتر ميلان عام 2010، ليصبح أكثر لاعب أفريقى يحقق أغلى لقب أوروبى.

ظهر إيتو لأول مرة بقائمة أعلى لاعبى العالم أجرًا عام 2009 عندما انتقل من برشلونة الأسبانى إلى إنتر ميلان الإيطالى، مقابل أجر سنوى يصل حوالى 13 مليون دولار، وجاء فى المركز العاشر فى التقرير الذى نشرته مجلة فوربس الأمريكية، وكان ميسى يتصدر هذا الترتيب فى تلك الفترة يليه ديفيد بيكهام ثم كريستيانو رونالدو.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2249
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ينتظر ان يغادر خـال الساعات الـقـادمـة وفــد إدارة نــادي الهالل الى العاصمة التنزانية دار السالم وذلك لوضع النقاط على الحروف بشأن مشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019