• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024

البرازيل والبرتغال فى نهائى كأس العالم للشباب فجر الأحد!!!

البرازيل والبرتغال فى نهائى كأس العالم للشباب فجر الأحد!!!
كفر و وتر/وكالات 

يلتقي منتخبي البرتغال والبرازيل في نهائي بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة المقامة في كولومبيا الساعة الثالثة فجر غد الاحد في مباراة صعبة وقوية جدًا، حيث وصل الفريقان إلى هذه المرحلة من البطولة عن جدارة واستحقاق، فكل منهم بذل مجهودًا كبيرًا حتى يكون أمامه فرصة التتويج بلقب كأس العالم.

على صعيد منتخب "السيليساو" المرشح الأكبر للفوز باللقب، فقد بدأ البطولة بتعادل مع المنتخب المصرى1-1، ثم تألقت في باقي مباريات المجموعة، حيث تغلبت على النمسا بثلاثية نظيفة وهزمت بنما بأربعة أهداف دون رد لتضمن صدارة المجموعة، ثم فاز المنتخب البرازيلي على المنتخب السعودي في الدور أل 16 بثلاثة أهداف نظيفة.

وفى دور أل 8 لعب منتخب "راقصو السامبا" مع المنتخب الإسبانى وكانت مباراة مثيرة وصفها الجميع بأنها نهائي مبكّر، وانتهت بركلات الترجيح 4-2 لصالح البرازيل، كما شهدت مواجهة المكسيك في المربع الذهبي مستويات كروية رائعة وانتهت بفوز صريح ومستحق لـ"السيليساو" بهدفين نظيفين.

سجل المنتخب البرازيلي في البطولة حتى الآن 15 هدفاً، وقدم أبناء أمريكا الجنوبية عروضا كروية جميلة ومبهرة، وتألق المهاجم الواعد هنريكي الذي سجل خمس أهداف، بينما سجل كل من فيليبي كوتينيو ودودو ثلاثة أهداف.

وفى الجانب الأخر فقد مرت 20عام على آخر مواجهة بين البرازيل والبرتغال في نهائي كأس العالم تحت 20 سنة، كان مشوار المنتخب البرتغالي في البطولة مختلفًا عن المنتخب البرازيلي، فقد أنهت البرتغال دور المجموعات بنفس رصيد منتخب "السيليساو" من النقاط، إلا أن مبارياتها كانت تفتقر إلى الإثارة والمتعة.

ففي البداية تعادل منتخب البرتغال مع أوروجواي بدون أهداف ثم فاز بهدف دون رد على كل من الكاميرون ونيوزيلندا، وحتى مباراة دور أل 16 أمام منتخب جواتيمالا المتواضع لم تحسم إلا بنتيجة بهدف وحيد ، وفي دور أل 8 انتهى الوقت الأصلي للموقعة أمام الأرجنتين التي أقصت مصر بالتعادل السلبي ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، وانتظر الفريق البرتغالي دور الأربعة ليسجل أول فوز له في هذه البطولة بفارق يتجاوز الهدف الوحيد، حيث تفوق على فرنسا بثنائية دون رد ليبلغ النهائي الكبير عن جدارة واستحقاق.

فمنذ عام 1997 لم يسجل أي منتخب مؤهل إلى النهائي هذا العدد الضئيل من الأهداف، لكن الفريق البرتغالي يفخر في المقابل ببلوغ موقعة حسم اللقب بشباك نظيفة تماماً، إذ يسير الحارس ميكا بثبات نحو تحطيم الرقم القياسي الذي يوجد في حوزة المنتخب البرازيلي المتمثل في 634 دقيقة دون قبول أي هدف خلال كأس العالم تحت 20 سنة، مما يعني أن 19 دقيقة فقط تفصل أبناء البرتغال لتحقيق هذا الإنجاز الباهر.

وعن المباراة قال مدرب البرتغال "إيليديو فالي" سيكون مثيراً للاهتمام تكرار النهائي منذ عشرين سنة، البرازيل فريق كبير وخصم قوي، فالنتيجة غير متوقعة، قد نعتبر البرازيل هي المرشحة الكبرى لأني أعتبر البرتغال من الفرق التي لم تكن مرشحة في هذه البطولة، كما أن المنتخب البرازيلي هو بطل أمريكا الجنوبية أما البرتغال فليست بطلة للقارة الأوروبية، فقد تأهلنا بصفتنا الفريق الأوروبي المحتل للمركز الخامس وتغلبنا الآن على فرنسا بطلة أوروبا، وكنا نحتاج إلى هذا، وسنحاول القيام بنفس الشيء في موقعة النهائي.

ووصل المنتخب البرازيلي إلى نهائي كأس العالم تحت 20 سنة، فاز منها في أربعة، كان آخرها في عام 2003 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي المقابل بلغت البرتغال الدور النهائي لهذه المسابقة مرتين وفازت بهما وحصلت على اللقب، الأولى في السعودية 1989 والثانية في البرتغال 1991.

سبق لمنتخبي البرازيل والبرتغال أن تواجها ثلاث مرات ضمن نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة ، حيث حقق أبناء القارة العجوز الفوز في مناسبتين بينما عاد النصر لشباب البرازيل مرة واحدة. وكانت الكتيبة البرتغالية قد نجحت في خطف الفوز في المربع الذهبي لنسخة 1989 بهدف دون رد من المنتخب البرازيلي، وبعد سنتين تواجه الفريقان في النهائي الذي حسمه شباب البرتغال لصالحهم عبر الركلات الترجيحية بنتيجة 4-2. ودار آخر لقاء بين هذين العملاقين ضمن نصف نهائي قطر 1995 حيث حقق السيليساو فوزه الوحيد حتى الآن أمام البرتغال بفضل هدف وحيد سجله اللاعب كايو.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1553
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ينتظر ان يغادر خـال الساعات الـقـادمـة وفــد إدارة نــادي الهالل الى العاصمة التنزانية دار السالم وذلك لوضع النقاط على الحروف بشأن مشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019