• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

حصاد الدوريات الأفريقية!!!

حصاد الدوريات الأفريقية!!!
كفر و وتر/وكالات أنجولا: لم يكن هناك فائزون أو خاسرون حيث انتهت المرحلة 19 بخمس تعادلات من أصل 7 مباريات، حيث تعادل المتصدر كابوسكورب بالانكا مع كابيندا 1-1 وبنفس النتيجة انتهت مباريات أكاديميكا لوبيتو مع ريكرياتيفو كالا، وسانتوس مع أسا وأول أغسطس مع بنفيكا لواندا، بينما انتهت مباراة أكاديميكا وأول مايو سلبية. ولم يفز سوى فريقا ريكرياتيفو ليبولو الذي هزم أونزي برافوس 3-1 وساجرادا اسبيرانسا الذي فاز على بروجريسو سامبيزانجا بهدف. وبقي كابوسكورب على القمة ب37 نقطة بفارق ست نقاط عن ريكرياتيفو ليبولو بينما يأتي بترو ثالثا ب30 نقطة. ويبقى حامل اللقب انتركلوب في منتصف الترتيب حيث لعب مباراتين أقل.

الكونغو: تعرض ليوبارد دوليسي لخسارته الأولى هذا الموسم بخسارته من فيزيون بهدف نهاية هذا الأسبوع بينما انتهى ديربي بوانت نوار بين موكاندا وشيمنتوس بالتعادل 1-1.

وفي برازافيل فاز ديابل نوار على ايتوال 2-صفر ليبقى الفريق الأصفر والأسود في القمة برصيد 42 نقطة بفارق عشر نقاط عن تالانجاي الثاني.

الجابون: حقق فيق ميسيل لقب عام 2011 بفوزه على مونانا 3-2 في الأسبوع قبل الأخير من البطولة على ملعب ادريس نجاري أويندو. ورفع الفريق العسكري رصيده ل56 نقطة من 31 مباراة بفارق خمس نقاط عن غريمه مانجاسبور الذي هزم فريق القاع استوراي 2-صفر.

لكن ميسيل لن يحقق الثنائية هذا الموسم بعدما خسر من مانجاسبور في نصف نهائي الكأس 2-صفر ليواجه مانجاسبور فريق بيليكان في المباراة النهائية بعد فوزه على يونيون سبورتيف أويم 4-2 بركلات الترجيح.

كينيا: تبدو المنافسة على اللقب قوية فبعد 18 جولة من البطولة تفصل ست نقاط فقط بين المتصدر بوستا رينجرز والفريق السابع تشيميليل شوجرز، حيث تعادل المتصدر 1-1 مع نيروبي سيتي ستارز، بينما رفع أولينزي ستارز رصيده ل33 نقطة بعد فوزه الصعب بهدف على البنك التجاري الكيني، وسيكون أمام شريك الصدارة توسكر مباراة كبيرة أمام جورماهيا يوم 3 أغسطس.

بينما فاز البطل السابق سوفاباكا على سوني شوجر 1-صفر في حين تغلب شيميليل شوجرز على أرض تيكا يونايتد 4-1.

مالي: انتهت النسخة الأولى من بطولة كأس مالي للسيدات السبت الماضي على ملعب موديبو كيتا بفوز يو اس فاس على سوبر لايونيسيس 1-صفر في النهائي. وسجلت عيساتا دومبيا هدف المباراة الوحيد بعد ست دقائق فقط من بداية اللقاء. وسلمت رئيسة وزراء مالي مدام مريم كايداما سيديبيه نيابة عن الحكومة مبلغ 500 ألف فرنك أفريقي للفريقين المتأهلين للنهائي.

زامبيا: حافظ ريد أروز على موقعه في قمة الترتيب بفوزه على غريمه نكانا في الجولة 16 من دوري زامبيا السوبر. ويمتلك ريد أروز 33 نقطة بفارق نقكتين عن باور ديناموز الذي هزم جرين إيجلز 3-2 خارج أرضه. وخسر صاحب المركز الثالث كونكولا بليدز 2-صفر على أرضه من لايم هوتسبيرز في حين فاز جرين بافالوز على متذيل الترتيب كاليوا 2-1.

زيمبابوي: استمر بلاتينوم على القمة بفوزه بهدف وحيد على هوانجي في مباراة الجولة 18 ليبقى متصدرا بفارق خمس نقاط عن موتور أكشن صاحب ال34 نقطة والذي لعب مباراة أقل. واحتفظ هايلاندرز بفرصته في المنافسة بفوزه على زيمبابوي ساينتس 2-صفر بينما سحق مونوموتبابا كابس يونايتد على أرضه 3-صفر.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1556
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ينتظر ان يغادر خـال الساعات الـقـادمـة وفــد إدارة نــادي الهالل الى العاصمة التنزانية دار السالم وذلك لوضع النقاط على الحروف بشأن مشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019