• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

المهاجم الذي غير اسمه ليحصل على الجنسية .. يرغب في اللعب ضد موطنه الأصلي !!!!

المهاجم الذي غير اسمه ليحصل على الجنسية .. يرغب في اللعب ضد موطنه الأصلي !!!!
كفر و وتر/وكالات أكد المهاجم الياباني تاداناري لي ( 25 عاماً ) بأنه متحمس للعب في المباراة الودية القادمة للمنتخب الياباني والتي ستكون في 10 أغسطس أمام منتخب كوريا الجنوبية التي تعد موطنأ للأقلية الكورية التي ينتمي إليها اللاعب وتعيش في اليابان .

تاداناري صاحب الهدف الحاسم في نهائي كأس أمم آسيا 2011 بمرمى منتخب أستراليا والذي ساعد منتخبه الياباني في الفوز بالبطولة ، يعتبر من مواليد الجيل الرابع من فئة الأقلية الكورية التي هاجرت إلى اليابان في عهد الإستعمار الياباني للأراضي الكورية قبل أن يزداد عددها بعد نهاية حرب الكوريتين في عام 1950 بحيث ولد في مدينة نيشيتوكيو بمحافظة طوكيو ليتمكن من الحصول على الجنسية اليابانية في عام 2007 بعد أن قام بتغيير أسمه من ( لي تشونج سونج ) إلى ( تاداناري لي ) .

لم يسبق لتاداناري لي مواجهة وطنه الأصلي منتخب كوريا الجنوبية لتكون ودية 10 أغسطس الفرصة الحقيقية لتحقيق هذا الأمر بحيث أكد اللاعب عبر صحيفة ( سانكي سبورتس ) اليابانية بالقول :[ أريد أن أشارك في هذه المباراة واللعب أمام كوريا الجنوبية ] .

الجدير بالذكر أن تاداناري لي، لا يعتبر أول رياضي من أصل كوري يمثل اليابان ، حيث سبقه لاعب الجودو يوشيهيرو أكياما ( 35 عاماً ) والذي حصل على الجنسية اليابانية في عام 2002 بعد أن قام بتغيير أسمه من ( تشو سونج هوون ) إلى ( يوشيهيرو أكياما ) ليمثل دولة اليابان في دورة الألعاب الآسيوية 2002 بمدينة بوسان الكورية الجنوبية والتي شهدت نجاحه في جلب الميدالية الذهبية لليابان بعد تغلبه على الكوري الجنوبي آهن دونغ جين في المباراة النهائية لوزن 81 كيلو غرام .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2414
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وصل المريخ لطريق مسدود مع نادي عزام التنزاني في تسويق الحارس محمد مصطفى وكان المريخ اعار اللاعب الي عزام لستة اشهر وكان المريخ عرض بيع الحارس لكن..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019