• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

حصاد الكوبا:

السليستي أسياد الكرة اللاتينية .. وندرة الأهداف وغزارة البطاقات الأبرز!!!

 السليستي أسياد الكرة اللاتينية .. وندرة الأهداف وغزارة البطاقات الأبرز!!!
كفر و وتر/وكالات أسدل الستار على فاعليات كوبا أميركا 2011 النسخة التي تحمل الرقم 43 بفوز منتخب الأوروجواي باللقب الخامس عشر في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي في زعامة البطولة العريقة تاركا الارجنتين فى المركز الثاني بأربعة عشر لقبا والبرازيل في المركز الثالث بثمانية ألقاب.

وأثبت نجوم الأوروجواي أحقيتهم باللقب بعد نجاحهم في اقصاء منتخب الارجنتين صاحب الأرض والجمهور من دور ربع النهائي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء ليصعد الى نصف النهائي ليلاقي البيرو مفاجئة البطولة وأحد المنتخبات الثلاثة التي أحدثت هزه عنيفه فى موازين القوى في الكرة اللاتينية فى هذه النسخة الا أن نجوم السيليستى لم يجدوا صعوبة في انهاء مغامرة نجوم البيرو بعد الفوز عليهم بنتيجة هدفين دون رد.

وفي المبارة النهائية وأمام منتخب باراجواي الذي وصل للمرحلة النهائية دون أن يحقق فوزا في أي من مبارياته وكان سلاحه في الادوار المتقدمة اللجوء لركلات الترجيح الا أن نجوم الاوروجواي بقيادة اللاعب لويس سواريز "السفاح" الذي نال لقب وصيف هدافي البطولة بأربعة أهداف وزميله دييجو فورلان فتى الارجواي الذهبي الذي لا يحرز الا فى المواعيد الكبرى نجحا في القضاء على أحلام البارجوي بثلاثية بيضاء في شباك الحارس البارجوايانى المتألق خوستو فيار أحسن حارس في البطولة.

1- كوبا أميركا شهدت 26 مبارة استهلها المنتخب الارجنتيني بالتعادل أمام منتخب بوليفيا وأنتهت بفوز منتخب الاوروجواي على حساب بارجواي في النهائي أنتهت 15 مبارة بفوز أحد الفريقين فيما انتهت 11 مبارة بالتعادل.

2- غلة الأهداف فى البطولة جاءت ضعيفة بشكل غير مسبوق إذ وصلت الى الرقم 54 هدف بواقع هدفين في المبارة الواحدة.

3- فاز مهاجم منتخب بيرو باولو جيريرو بلقب هداف بطولة كوبا أمريكا 2011 بعد أن نجح في تسجيل خمسة أهداف.

4- شهدت البطولة تألقا لافتا للويس سواريز ونجح مهاجم ليفربول الانجليزي فى أن يرجح كفة منتخب بلاده في الفوز باللقب الخامس عشر بأربعة أهداف لينال لقب أفضل لاعب في البطولة بلا منازع.

5- الاوروجواي لا يصل للمبارة النهائية الا ويحقق اللقب اذ يحمل نهائي الامس الرقم 20 في تاريخ الارجواي نجح في حمل كأس البطولة في 15 مناسبة.

6- أشهر قضاة الملاعب البطاقة الصفراء في 122 مناسبة خلال 26 مبارة بواقع 4.6 بطاقة في المبارة الواحدة.

7- بلغت حصيلة البطاقات الحمراء أربعة عشر بطاقة.

8- تعد مبارة فنزويلا والاكوادور في الدور الاول بالمجموعة الثانية التي انتهت بفوز فنزويلا بهدف مقابل لا شئ مبارة اللعب النظيف حيث لم تشهد أي بطاقات ملونة على الاطلاق.

9- تعد مبارة البرازيل والاكوادور الأقوى والامتع في البطولة والتي أنتهت بفوز منتخب السيليساو بنتيجة 4-2.

10- فيما تأتي مبارة باراجوي وفنزويلا في نصف نهائي البطولة الأسوء نتيجة ولعبا بعد أن انتهت بالتعادل السلبي في وقتيها الاصلي والاضافي ولجوء الفريقين لركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

11- شهدت البطولة حضورا مخيبا للأمال للنجوم الكبار مثل ليونيل ميسي نجم الارجنتين ونيمار في البرازيل.

12- شهدت النسخة 43 ثورة غير مسبوقة للمنتخبات الصغيرة تمثلت فى الاطاحة بالبرازيل والارجنتين من ربع النهائي لم ينج من تلك الثورة سوى الارجواي والذي توج بالبطولة في نهاية الامر.

13- كاد منتخب باراجواي أن يحقق لقب الكوبا أميركا دون أن يحقق فوزا واحدا طوال مشواره بالبطولة الا أنه أكتفى بالوصافة وتحطمت أماله على أقدام سواريز وفورلان في المبارة النهائية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1445
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019