• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-07-2024

تشافيز غاضب من خروج فنزويلا المقصود!!!

تشافيز غاضب من خروج فنزويلا المقصود!!!
كفر و وتر/وكالات اعتبر الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز امس الخميس ان منتخب بلاده "تعرض للسرقة" في المباراة التي خسرها امام الباراغواي بضربات الترجيح (0-0 في الوقتين الاصلي والاضافي) في الدور نصف النهائي لكأس اميركا الجنوبية "كوبا اميركا".

واستحق المنتخب الفنزويلي بلوغ النهائي للمرة الاولى في تاريخه لانه كان الافضل الا ان الحظ عانده بعدما نابت الخشبات الثلاث عن الحارس الباراغواياني في ثلاث مناسبات، كما الغى له الحكم هدفا بداعي التسلل.

كما ان الحكم المكسيكي الذي قاد اللقاء لم يرفع البطاقة الحمراء في وجه الباراغواياني داريو فيرون رغم قيامه بحركة خطيرة، واصبح الاخير بطل بلاده في نهاية المطاف بعدما سجل ضربة الترجيح الاخيرة.

وكان تشافيز غاضبا لخروج بلاده بهذه الطريقة، خصوصا بعدما حرمه الحكم من هدف بداعي التسلل، وهو قال من كوبا حيث يخضع لعلاج اصابته بمرض السرطان: "لقد سرقونا من هدف الفوز...فيدل (كاسترو) وانا شاهدنا الهدف الذي الغي. اعتقد انه من الضروري ان نرفع صوتنا - نملك السلطة للقيام بهذا الامر امام كونميبول (اتحاد اميركا الجنوبية)"، املا ان يبحث هذه المسألة مع رئيس اتحاد اميركا الجنوبية الباراغواياني نيكولاس ليوس.

من جهة اخرى، اشاد تشافيز بمدرب المنتخب سيزار فارياس والنجم خوان ارانغو وباقي اعضاء الفريق، متحدثا عن الاداء الذي قدموه في البطولة القارية حيث لم يتلقوا اي هزيمة (دون ضربات الترجيح) ونجحوا في اجبار البرازيل على التعادل في دور المجموعات: "كانوا رائعين - يا له من شرف".

يذكر ان المباراة النهائية ستجمع الباراغواي مع الاوروغواي، علما بان الاولى وصلت الى مباراة اللقب دون ان تحقيق اي فوز اذ تعادلت 3 مرات في الدور الاول مع الاكوادور سلبا والبرازيل 2-2 وفنزويلا بالذات 3-3 في مباراة قوية، ثم أقصت في ربع النهائي البرازيل حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين بضربات الترجيح 2-0 بعد تعادلهما بدون اهداف في الوقتين الاصلي والاضافي.

إشادة بالمنتخب

حاز المنتخب الفنزويلي على إشادة هائلة في وسائل الإعلام ببلاده رغم الهزيمة أمام الباراغواي في الدور نصف النهائي.

وأشادت الصحف في فنزويلا بالمنتخب على أدائه في البطولة والوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، علما بأنه يشارك في كوبا أميركا منذ عام 1967.

كذلك أشادت وسائل الإعلام بالمدير الفني سيزار فارياس الذي قاد الفريق لتحقيق إنجاز تاريخي.

وقدم المعلقون ووسائل الإعلام واللاعبون وكذلك السياسيون التحية للمنتخب الفنزويلي الذي يلتقي مع نظيره البيروفي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

وكررت الصحف في كراكاس عنوانا يحمل كلمات "نشكركم أيها اللاعبون"، ودعا عدد من المعلقين مشجعي الكرة في فنزويلا بتنظيم احتفالات لاستقبال لاعبي المنتخب لدى عودتهم من الأرجنتين.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1338
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019