• ×
الأربعاء 29 مايو 2024 | 05-27-2024

قلق في الاهلي قبل لقاء الزمالك

قلق في الاهلي قبل لقاء الزمالك
كفرووتر/ الخرطوم/ خطف الأهلي فوزًا متأخرًا أمام فريق زد، في البروفة الأخيرة قبل قمة الدوري الممتاز المؤجلة من الجولة العاشرة للمسابقة.
وسام أبو علي، سجل هدف اقتناص الثلاث نقاط، من تسديدة صاروخية في الدقيقة 89 من عمر المباراة، ليمنح الأهلي انتصارًا هامًا قبل مواجهة الزمالك.
فوز كان مفقودًا في الدوري الممتاز منذ 27 فبراير الماضي، منذ خماسية بلدية المحلة، ليتكبد الأهلي بعدها خسارة مفاجئة أمام البنك الأهلي، ثم تعادل مع إنبي، على الرغم من انتصار الأحمر في مباراتين بدوري أبطال أفريقيا خلال هذه مباريات الدوري.
مؤشر مقلق
مباريات الأهلي الأخيرة في الدوري الممتاز، شهدت مؤشرًا مقلقًا على مستوى معدل فقدان الكرة، والذي كان أيقونة سلبية للمارد الأحمر في مبارياته المحلية فقط، شتان بين هذا الأمر في المواجهات الأفريقية ونظيرتها المحلية.
3 مباريات على التوالي في الدوري، جاء معدل فقدان الكرة من جانب الأهلي أكبر من منافسيه، خلالهم فاز الأحمر مرة وفقدها في أخرى مرتين، بالخسارة مرة والتعادل مرة.
فالأهلي فقد حيازة الكرة 153 مرة مقابل 152 من زد، بينما أمام إنبي فقد الكرة 154 مرة مقابل 148 للفريق البترولي، وأخيرًا مواجهة البنك الأهلي الذي فقد الأحمر الكرة خلالها 137 مرة مقابل 128 مرة للبنك.
بينما آخر مواجهة محلية شهدت تفوق الأهلي على مستوى عدم فقد الكرة، كانت نهائي كأس مصر أمام الزمالك، حيث فقد الأحمر الكرة 118 مرة مقابل 139 للأبيض.
الغريب في الأمر، أن الأهلي خلال الـ3 مباريات المحلية، لعب أمام سيمبا مرتين، الأولى في تنزانيا، وخسر الكرة 132 مرة مقابل 161 لأصحاب الأرض، بينما في الثانية بمصر، فقد لكرة 145 مرة مقابل 160 للضيوف.
تتعدد الأسباب وراء فقدان الكرة بهذا الكم الهائل، وخاصة في المباريات المحلية، لكن يمكننا أن نحصرها في الغيابات المؤثرة وقلة التركيز واندفاع اللاعبين لمحاولة الوصول لمرمى الخصم في أقل وقت.
وتحظى مباراة القمة المباراة بأهمية كبيرة، ليس للأهلي فقط بل للفريقين، لأن يليها مباراة أفريقية، فضلًا عن أن النقاط الثلاثة ستجعل الأحمر والأبيض يقفزان حوال
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1188
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

احمد حسين يكتب في نافذة الامان: شكرا الخندقاوي.. سيعود السودانيون ٱمنون لا يخشون الله والذئب علي غنمهم الحرب التي تدور رحاها في السودان اظهرت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019